Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


من هو خليفة عباس الذي تخشاه إسرائيل؟ إجابة إسرائيلية

محمود عباس

ترجمة خاصة

زمن برس، فلسطين: كشف الصحفي الإسرائيلي بن كسيبت عن وجود أعضاء من لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الإسرائيلي، لعقد نقاش عاجل حول مستقبل العلاقة مع السلطة الفلسطينية، في أعقاب غياب محتمل لرئيس السلطة محمود عباس عن واجهة الأحداث.

وقال أعضاء في لجنة الخارجية والأمن الإسرائيلية للصحفي "إن عدم بلورة استراتيجية شاملة للتعامل مع مرحلة ما بعد عباس، ستحلق بإسرائيل ضررا استراتيجيا هائلا."

ووفقا لـ بن كسبيت فإن أعضاء في لجنة الخارجية والأمن التي تشرف على أداء جيش الاحتلال ومخابراته يعتقدون أن غياب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي تجاوز ثمانين عاماً عن المشهد سيكون له تداعيات خطيرة.

وبحسب بن كسبيت فإن أكثر من ما يقلق إسرائيل هو ترشح مروان البرغوثي لشغل منصب الرئيس الفلسطيني بعد غياب محتمل لعباس، وأضاف في مقاله الذي نشره موقع إسرائيل بلس" إن ترشح البرغوثي لشغل منصب الرئيس عبارة عن "قنبلة موقوتة" ستنفجر في وجه إسرائيل إذا لم يتم بلورة استراتيجية لمواجهة تبعات ما بعد عباس.

وطبقاً لتقديرات شخصيات سياسية واستخبارية إسرائيلية أوردها بن كسبيت فإن انتخاب البرغوثي رئيسا، سيشكل تحديا كبيراً لإسرائيل فالعالم سيتعاطى معه كرئيس معتقل لدى قوة احتلال، وهذا سيكون تسونامي سياسي سيقلص من هامش المناورة أمام الحكومة الإسرائيلية على حد تعبيره.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play