Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الكنيست الإسرائيلي

الكنيست يصادق على قانون يسهّل تعذيب الأسرى الفلسطينيين

زمن برس، فلسطين: صادق الكنيست بالقراءة الأولى على مقترح قانون يعفي شرطة وجهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" من التوثيق بالصوت أو الصورة خلال التحقيق مع "مشتبهين بالإرهاب"، وذلك بأغلبية 46 صوتا مقابل 15 صوتا.

ويستهدف هذا القانون إطلاق يد محققي "الشاباك" في تعذيب الأسرى الفلسطينيين خلال التحقيق.

يشار إلى أن القانون الإسرائيلي يفرض توثيق التحقيقات الجنائية مع الإسرائيليين لمنع التعذيب الذي يمارسه المحققين.

تمرير قانون ترتيب وضع المستوطنات في الضفة

زمن برس، فلسطين: وافق الكنيست الإسرائيلي بالقراءة الأولى على قانون عرف بتسميته "ترتيب وضع المستوطنات في الضفة الغربية"، بعدما كان يشوبه خطر السقوط في التصويت بسبب معارضة بعض أحزاب الائتلاف الحكومي مثل حزب "كولانو" بزعامة وزير المالية موشيه كاحلون.

وكان كل من حزب الليكود بزعامة نتنياهو وحزب البيت اليهودي بزعامة وزير الترابية والتعليم، نفتالي بينيت، يسعيان لإقناع حزب "كولانو" للتصويت لصالح مشروع القانون في جلسة الكنيست لكي يتخطى التصويت المعارضة.

الكنيست يصادق على مشروع قانون بمنع إصدار تأشيرات دخول دعاة المقاطعة

زمن برس، فلسطين: تم طرح مشروع قانون يقضي بمنع نشطاء الحركة الدولية الداعية إلى مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها المعروفة بتسميتها المختصرة BDS، من دخول الأراضي المحتلة، وقد تخطى مشروع القانون هذا العقبة التشريعية الأولى، وهي ما تعرف بالقراءة الأولى التي وافقت الكنيست عليها الاثنين.

"الكنيست" يناقش حظر استخدام مكبرات المساجد

زمن برس، فلسطين: ذكرت الإذاعة العبرية العامة، أنه من المتوقع أن تناقش ما تسمى باللجنة الوزارية لشؤون التشريع الإسرائيلية  اليوم الأحد مشروع قانون ينص على حظر استخدام مكبرات الصوت في المساجد في الداخل المحتل.

وقال المبادرون الذين طرحوا مشروع القانون وهم من معظم كتل الائتلاف الحكومي الإسرائيلي، "إن مئات الآلاف من الإسرائيليين يعانون من استخدام هذه المكبرات لرفع الآذان، مدعيين أن الحرية الدينية يجب ألا تمس بمجرى حياة الآخرين".

"هرتسوغ" يطلع السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة على خطته السياسية

زمن برس، فلسطين: التقت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة سامنثا باور، مساء اليوم الأحد، في مدينة القدس مع زعيم المعارضة بالكنيست الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوغ. وعرض هرتسوغ أمام سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة مبادرته السياسية الداعية للإنفصال عن الفلسطينيين.

وتدعو خطة هرتسوغ إلى انسحاب من طرف واحد من الضفة الغربية وفصل بلدات فلسطينية حول مدينة القدس عن بقية المدينة واستكمال بناء الجدار الفاصل مع الضفة وحول المستوطنات الإسرائيلية بالمناطق الفلسطينية.

85% من الشهداء أعدموا خارج نطاق القضاء

زمن برس، فلسطين: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن 85% من الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا منذ بداية الهبة الشعبية في شهر تشرين الأول والبالغ عددهم حتى الآن 115، قد أعدموا ميدانيا خارج نطاق القضاء.

وأكدت الهيئة في تقرير لها بمناسبة الذكرى 67 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، أن سلطات الاحتلال استخدمت القتل العمد بدل الاعتقال، وأن معظم الشهداء كان بالإمكان اعتقالهم ولم يشكلوا خطرا على حياة الجنود، كما تدعي حكومة الاحتلال.

وقالت الهيئة إن جنود الاحتلال أعدموا الفلسطينيين بدم بارد ولمجرد الاشتباه، وتصرفوا كقضاة وجلادين في آن واحد.

التماس "للعليا الإسرائيلية" لإدانة قتلة عائلة دوابشة

زمن برس، فلسطين: قدم نواب عرب في الكنيست الإسرائيلي التماسا إلى المحكمة العليا الإسرائيلية، لتقديم مستوطنين متهمين بإحراق وقتل عدد من أفراد عائلة دوابشة قبل نحو أربعة شهور، إلى المحاكمة.

وأشارت وكالة الأناضول إلى أن نواب "التجمع الوطني الديمقراطي" من بينهم: باسل غطاس وجمال زحالقة وحنين زعبي، ذكروا في تصريح مكتوب، أنهم قدموا أمس الأحد التماسا إلى المحكمة العليا الإسرائيلية بهذا الخصوص.

الحريديم: لا تقلتونا نحن لا نقتحم الأقصى

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة "همشبحا" (الأسرة) العبرية في عددها الصادر مساء أمس رسالة وجهها اليهود الحريديم "المتشددين" دينياً أعربوا فيها رفضهم لاقتحام المسجد الأقصى من قبل المتطرفيين اليهود، وطالبوا منفذي هجمات الطعن بعدم استهدافهم.

وبحسب الإعلان فإن الحريديم الذي يرتدون الزي الأسود يرفضون الدخول إلى باحات الأقصى بسبب اتباعهم تعاليم اليهودية التي تحظر ذلك.

عضو كنيست يطالب بمنع الفلسطينيين من المرور بالشوارع الالتفافية

زمن برس، فلسطين: دعا النائب في الكنيست الإسرائيلي من حزب الليكود أفي ديختر إلى فصل الطرقات التي يشترك بها الإسرائيليون والفلسطينيون في الضفة الغربية، بذريعة أنه من الممكن  أن يتم تنفيذ عمليات ضد الإسرائيليين.

وذكرت الإذاعة العبرية أن ديختر حذر من تداعيات استشهاد المعتقل الأسير محمد علان المضرب عن الطعام منذ 61 يوما مشبهاً إياها ب"اعتداء انتحاري".

ويشار إلى أن ديختر ترأس جهاز "الشاباك" الإسرائيلي مطلع الانتفاضة الثانية، وكان من الأشخاص الذي الذي أقعنوا رئيس الوزراء الإسرائيلي آرائيل شارون بإقامة الجدار الفاصل.

النائبة سليمان تدعو الأجانب الضغط على حكومة الاحتلال للإفراج عن علان

زمن برس، فلسطين: ناشدت النائبة في الكنيست الإسرائيلي عايدة توما سليمان من القائمة المشتركة، اليوم الأحد، الدبلوماسيين الأجانب المعتمدين في إسرائيل التدخل لدى حكومة الاحتلال للإفراج عن الأسير محمد علان المضرب عن الطعام منذ 62 يوما، ويتلقى العلاج في مستشفى "برزلاي" الإسرائيلي.

كما دعت سليمان الأسرة الدولية إلى معارضة نهج الاعتقال الإداري والتغذية القسرية.

ويشار إلى أن 250 مواطن في الداخل المحتل بينهم أعضاء كنيست من القائمة المشتركة ورجال دين مسلمو تظاهروا مساء أمس السبت، تضامنا مع الأسير محمد علان.

Pages

 

Subscribe to الكنيست الإسرائيلي
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play