هل اغتالت إسرائيل سمير القنطار؟

عماد مغنية

(ترجمة خاصة) زمن برس، فلسطين: لم تسبتعد القناة الأولى من التلفزيون الإسرائيلي، مقتل القيادي في حزب الله سمير القنطار خلال الغارة الثانية التي شنتها طائرات سلاح الجو الاسرائيلي مساء أمس الاربعاء.

على الرغم من أن اسرائيل لم تعترف بتنفيذ الغارات، فقد قالت القناة إن مصادر في لبنان أكدت لها أن القطنار قضى خلال الغارة.

وكانت قناة الميادين اللبنانية قد أفادت بأن طائرة استطلاع إسرائيلية أغارت على سيارة في القنيطرة ما أدى إلى استشهاد 3 أشخاص لم تكشف هويتهم.

وبعد اغتيال جهاد مغنية نجل القيادي السابق بحزب الله عماد مغنية، وجه المعلقون العسكريون الإسرائيليون أضواءهم وهم أبواقٌ للجيش صوب سمير القنطار باعتباره من يعكف على تنفيذ" الأجندة الايرانية بالجولان".

ويهودا يعاري معلق الشؤون العربية في القناة الثانية من التلفزيون الإسرائيلي، ادعى في وقت سابق بالاستناد إلى مصادر استخبارية" أن الأسير المحرر سمير القنطار يشرف على الجزء الشمالي غير المحتل من الجولان ويعمل على تجنيد أبناء طائفته الدوز للاستعداد لاحتمال فتح جبهة الجولان. مضيفاً" أن القنطار لم يحقق نجاجات في هذا الاتجاه.

وزعم يعاري خلال حديثه ذاك للقناة أن" القنطار من بين القيادات داخل حزب الله التي مارست ضغوطاً لتنفيذ هجوم الانتقام بالأمس ردا عىل مقتل جهاد مغنية والجنرال الإيراني".

حرره: 
م.م