Jump to Navigation


سمير القنطار

كيف سيرد حزب الله على اغتيال القنطار؟ تقديرات إسرائيلية

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: بعد اغتيال سمير القنطار حمّل حزب الله إسرائيل مسؤولية العملية، طبعاً إسرائيل مثلما جرت عليه العادة امتنعت عن إعلان مسؤوليتها، ولكن عبر التلميح تفاخر عدّد من قادتها بيد إسرائيل الطويلة التي امتدت إلى دمشق.

وتشير تجارب الماضي إلى أن اتهام إسرائيل بالوقوف خلف قتل القطنار تؤكد أنه ينوي الرد سيرد، ولكن ما هي السيناريوها المتاحة أمام حزب الله بحسب التقديرات الإسرائيلية.

من هو الهدف التالي لإسرائيل بعد اغتيال جهاد مغنية؟

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: سبق اغتيال جهاد مغنية نجل القائد العسكري السابق لحزب الله عماد مغنية،  وعلى مدار عدة شهور أحاديث لضباط إسرائيليين كبار، تمحورت حول شخص جهاد مغنية باعتباره قائد جبهة الجولان التي يخطط فتحها حزب الله ومن ورائه إيران ضد إسرائيل.

ولكن بعد عملية الاغتيال وجه  المعلقون العسكريون الاسرائيليون أضواءهم وهم أبواقٌ للجيش صوب سمير القنطار باعتباره من يعكف على تنفيذ" الأجندة الايرانية بالجولان".

هل أنهى حزب الله انتقامه للقنطار؟ إجابة إسرائيلية

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين:  بعد تفجير العبوة الناسفة الذي استهدف دبابة إسرائيلية في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، سارعت وسائل الإعلام العبرية للاجابة على "تساؤل مهم : هل هذا هو انتقام  حزب الله على اغتيال سمير القنطار، الاجابات جاءت في معظمها مطمئنة للاسرائيليين ولكن البعض ابقى هامشاً للحذر.

نصر الله: الرد على اغتيال القنطار قادم لا محالة

زمن برس، فلسطين: قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله إن الرد على اغتيال القيادي في الحزب سمير القنطار  قادم لا محالة.

وتابع نصر الله في كلمةٍ له اليوم:"  أيا تكن التبعات والتهديدات نحن لا نستطيع ولا يمكن أن نتسامح مع سفك دماء مجاهدينا في أي مكان..وأنظروا كيف يختيء جنود الاحتلال كالجرذان على طول الحدود".

وأضاف:" هذه معركة مفتوحة أساسة مع العدو ولم تغلق في يوم من الأيام ولن تغلق في يوم من الأيام".

إسرائيل: رد حزب الله على اغتيال القنطار سيشعل حربا ثالثة

زمن برس، فلسطين: بات التساؤل الذي يشغل الإسرائيليين عقب اغتيال القيادي في حزب الله سمير القنطار، هل العملية النوعيّة المُتوقعّة من حزب الله ستؤدّي لاندلاع حرب لبنان الثالثة بين إسرائيل والحزب؟

ففي حين يرى البعض أنّ الردّ سيكون موضعيًا، الأمر الذي تقدر إسرائيل على استيعابه، قالت صحيفة (هآرتس)، بحسب المصادر الأمنيّة الرفيعة في إسرائيل، إنّ ردّ حزب الله سيدفع إسرائيل إلى إعلان الحرب الثالثة على حزب الله، والتي ستكون قاسيّةً للغاية.

اتصالات دولية لمنع حزب الله من الثأر لاغتيال القنطار

زمن برس، فلسطين: كشف مصدر دبلوماسي أوروبي ل‍صحيفة القبس الكويتية أن اتصالات دولية جرت مع مراجع لبنانية اقتصرت على إصرار شديد بضرورة منع حزب الله على عدم تنفيذ أي عملية ثأرية ضد إسرائيل عقب اغتيال القيادي في الحزب والأسير المحرر سمير القنطار.

وبحسب المصدر فإن المراجع أخذت علماً أن تهديدات حكومة بنيامين نتانياهو وسواء صدرت مباشرة عن وزراء في هذه الحكومة أو عبر الصحف، هي «جدية جداً» وسواء نفذت العملية من خلال خطوط فك الاشتباك في مرتفعات الجولان أو من خلال الخط الأزرق الذي حددته الأمم المتحدة مبدئياً كخط فاصل بين لبنان وإسرائيل.

تصفية محسوبة لسمير القنطار

إذا كانت إسرائيل بالفعل هي التي صفته فان الروس كانوا على علم بذلك

اليكس فيشمان

إما أن يكون هذا احباط ضروري لقنبلة موقوتة أو أن احدا ما أخذ مخاطرة محسوبة – وأخطأ.

هيئة الأسرى: سمير القنطار عنوان الإعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى

زمن برس، فلسطين: أقامت هيئة شؤون الأسرى والمحررين وبالشراكة مع نادي الأسير الفلسطيني والهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والقوى الوطنية، صباح اليوم الثلاثاء بيت عزاء لعميد الأسرى العرب الشهيد سمير القنطار، الذي إغتالته إسرائيل أول أمس بغارة على أراضي سوريا الشقيقية.

وأوضحت الهيئة" أنه كان هناك قرار من قبل كافة المؤسسات الشريكة ليكون الشهيد القنطار عنوان الإعتصام اليوم، وتم فتح بيت عزاء شارك فيه العديد من الشخصيات السياسية والوطنية، وحشد كبير من أهالي الأسرى في سجون الإحتلال والأسرى المحررين".

مشاهد تبث لأول مرة للشهيد سمير القنطار

زمن برس، فلسطين: تداولت وسائل إعلامٍ لبنانية مشاهد تبث للمرة الأولى للشهيد سمير القنطار الذي اغتالته إسرائيل قبل يومين.

وتضمنت المشاهد قيام القنطار بالتدرب على الرشاشات الثقيلة ومدفعية الكاتيوشا وإطلاق قذائف الـ" آر بي جي".

ويقول القنطار في الفيديو:" إن المعركة القادمة ستكون هي المعركة الحاسة وفقاً لما قاله السيد الأمين العام حسن نصر الله". 

البث المباشر لخطاب الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله

زمن برس، فلسطين: من المقرر أن يلقي الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله خطاباً هاماً بعد قليل للتعليق على عملية اغتيال الأسير المحرر سمير القنطار. 

لمتابعة البث المباشر 

 

Pages

Subscribe to سمير القنطار
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play