الخارجية تطالب بالتحرك العاجل لحماية القدس

مستوطنون يقتحمون الأقصى

زمن برس، فلسطين: الخارجية تطالب العالمين العربي والإسلامي والدول كافة بالتحرك العاجل لحماية القدس من اقتحامات المستوطنين المتواصلة‎.

زمن برس، فلسطين: أدانت وزارة الخارجية، اليوم الأحد، اقتحام عشرات المستوطنين بمشاركة الوزير الإسرائيلي أوري ارئييل (البيت اليهودي) تحت حماية قوات الاحتلال، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات وأسفرت عن إصابة عدد من المصليين، وإغلاق أبواب المصلى بالسلاسل الحديدية، كما منعت دخول موظفي الأوقاف الإسلامية للمسجد الأقصى.

كما أدانت الوزارة القرارات والإجراءات الإسرائيلية بفرض قيود مشددة على دخول المواطنين إلى المسجد منذ ساعات فجر اليوم، والسماح لمن تتجاوز أعمارهم عن الخمسين عاما بدخول الأقصى، وسمحت في الوقت نفسه لمجموعات من المستوطنين  باقتحام المسجد وتنظيم جولات استفزازية فيه، ونصب حواجز عسكرية وشرطية على بوابات البلدة القديمة للتدقيق ببطاقات المواطنين، ونشرت الدوريات العسكرية في الشوارع والطرقات المفضية إلى المسجد الأقصى، لتوفير الحماية لمسيرة يهودية استفزازية نظمتها جماعات ومنظمات الهيكل المزعوم حول بوابات البلدة القديمة.

وطالبت الوزارة العالمين العربي والإسلامي بالتحرك العاجل لإنقاذ القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، وتحذر من التعامل مع عمليات تهويدها كأمر اعتيادي ومألوف، خاصةً وأن القدس بحاجة ماسة لوقفة عربية وإسلامية جدية وفاعلة وقادرة على ردع ومحاسبة إسرائيل على عدوانها المتواصل ضد المدينة المقدسة.

وتطالب الوزارة الدول كافة ومؤسسات الأمم المتحدة لاتخاذها ما يلزم من الإجراءات لردع هذه السياسة التي تدمر بشكل ممنهج ويومي مبدأ حل الدولتين على الأرض.

حرره: 
د.ز