Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


6000 أسير وأسيرة يغيبون عن موائد الإفطار في رمضان

افطار الاسرى

زمن برس، فلسطين: قال رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، إن 6000 أسير وأسيرة فلسطينيين يقبعون في 18 سجنا ومعسكرا ومركز توقيف داخل اسرائيل، غائبين عن موائد الافطار في شهر رمضان الفضيل، ما يزيد من المعاناة الإنسانية والاجتماعية لعائلاتهم وأطفالهم.

وثمّن قراقع في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، دور المؤسسات الرسمية والأهلية في النشاطات التضامنية والافطارات الجماعية مع أهالي الاسرى خلال الشهر الفضيل، لما ترمز اليه من تضامن اجتماعي وسياسي.

وكشف أن مصلحة سجون الاحتلال لم تراعِ حرمة شهر رمضان في تعاملها مع الأسرى، حيث صعدت من عملية الاعتقالات، ومن المضايقات على المعتقلين داخل السجون، ومن حرمانهم من إدخال المواد الغذائية خلال شهر رمضان.

وأشار قراقع بحسب وكالة الأنباء الرسمية، إلى أن 30 أسيرا يقضون في السجون أكثر من 20 عاما، 16 منهم أكثر من 25 عاما، لم يشاركوا أهاليهم أي مناسبة دينية؛ بسبب اعتقالهم الطويل، وأن أغلبهم توفي أحد الوالدين في فترة الانتظار التي طالت.

وقال 'إن جوا من الحزن يسود عائلات الأسرى في رمضان، خاصة العائلات التي اعتقل منها أطفال قاصرون'.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play