Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


عيسى قراقع

قراقع: القاضي سينقل غدا إلى مستشفى الاستشاري العربي

زمن برس، فلسطين: قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن الأسير المحرر مالك القاضي، سينقل يوم غد السبت من مستشفى "فولفسون" الإسرائيلي، إلى المستشفى الاستشاري العربي في مدينة رام الله.

وأوضح قراقع، في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الرسمية، اليوم الجمعة، أن القاضي سينقل عبر سيارة إسعاف إلى رام الله، وسيمكث في العناية المكثفة لحين تماثله للشفاء.

العليا الإسرائيلية تمهل النيابة حتى الأحد لشرح أسباب منع عائلة القيق من زيارته

زمن برس، فلسطين: اتهمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، مساء الجمعة، المحكمة العليا بالتساوق العلني والخضوع لرغبات وقرارات المخابرات الإسرائيلية في قضية الأسير الصحفي محمد القيق، المضرب عن الطعام منذ 87 يوما.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إن المحكمة العليا الإسرائيلية أمهلت النيابة العامة حتى الساعة التاسعة صباحا من يوم الأحد القادم، لتوضح أسباب منع عائلة القيق من زيارته.

قراقع يطالب بإنقاذ حياة الأسير الصحفي القيق

زمن برس، فلسطين: وجه رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، نداء عاجلا لإطلاق سراح الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 24/11/2015، حيث يمر بحالة صحية متردية في مستشفى العفولة.

وقال قراقع: "على العالم بكل مكوناته الحقوقية والمدنية والإنسانية أن يتحرك لإنقاذ حياته ووقف الاعتقال الإداري التعسفي بحقه، فهو سجين الرأي وحرية التعبير، ولم توجه له أي تهمة محددة سوى أنه نشيط صحفيا، وقام بدوره المهني في نقل الأحداث والجرائم الإسرائيلية بحق شعبنا في وسائل الإعلام.

رفض الاستئناف على الاعتقال الإداري للأسير القيق

زمن برس، فلسطين: أفاد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، بأن المحكمة العسكرية في سجن "عوفر" رفضت الاستئناف الذي تقدم به محامو الأسير الصحفي محمد القيق لإلغاء اعتقاله الإداري التعسفي، وثبتت اعتقاله لمدة 6 شهور في ظل تواصل إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 24/11/2015.

وقال قراقع إن رفض محكمة الاحتلال الاستئناف يعني وجود نوايا انتقامية تجاه الأسير القيق، وعدم مبالاة بحالته الصحية التي تدهورت إلى درجة الخطر الشديد.

صيدم يبحث مع قراقع عدة قضايا لدعم قضية الأسرى

زمن برس، فلسطين: التقى وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم الثلاثاء، رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع؛ بهدف بحث عدة قضايا مشتركة من أهمها: تشكيل لجنة لصياغة منهاج تعليمي وطني يوثق قضية الأسرى، إذ يستهدف مؤسسات التعليم العالي ضمن أسس ومعايير علمية وأكاديمية واضحة ومحددة، وكذلك الاتفاق على تشجيع الطلبة للكتابة عن معاناة الأسرى ونضالاتهم والمشاركة في مسابقة أفضل خاطرة عن المعتقلين ضمن فعاليات يوم الأسير الفلسطيني لهذا العام.

قراقع: "العليا الإسرائيلية ارتكبت جريمة بحق 7 أسرى من محرري وفاء الأحرار"

زمن برس، فلسطين: ردت المحكمة العليا الإسرائيلية الاستئناف الذي تقدم به سبعة من أسرى من محرري صفقة "وفاء الأحرار"، وحكمت عليهم بإعادة المؤبد لهم وتحديده بأربعين عاما.

وفي هذا السياق أدان رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، مساء الخميس، الجريمة البشعة التى ارتكبتها المحكمة العليا الإسرائيلية، برفضها إستئناف الأسرى السبعة.

الاحتلال يعتقل مرافق وزير الأسرى

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال مساء اليوم الأحد، مرافق رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع على حاجز زعترة جنوب نابلس.

وقال قراقع إن جنود الاحتلال المتواجدين على الحاجز أوقفوا السيارة وفتشوها بطريقة همجية واعتقلت مرافقه أمير الأمير.

قراقع يطالب الجامعة العربية لعقد اجتماع خاص لمناقشة أوضاع الأسرى

زمن برس، فلسطين: قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، أنه طالب أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي، بالعمل على طلب عاجل من خلال المندوبين العرب في نيويورك بدعوة الجمعية العامة للأمم المتحدة، لعقد اجتماع خاص لمناقشة تدهور الأوضاع في سجون الاحتلال.

كما طالب قراقع العربي، بعقد جلسة خاصة على مستوى المندوبين الدائمين في جامعة الدول العربية لبحث آليات التحرك العربي لدعم الأسرى ومساندتهم، لا سيما في ظل الإضرابات المفتوحة عن الطعام التي يخوضها الأسرى، وفي ظل ما يطبّق عليهم من قوانين تعسفية تنتهك كل المعايير والأحكام الدولية .

قراقع: الأوضاع في السجون تتجه نحو الانفجار

زمن برس، فلسطين: قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن الأوضاع في سجون الاحتلال تتجه نحو الانفجار، وإن الأسرى سيبدأون اليوم الاثنين تصعيدا حقيقيا.

وعزا قراقع في بيان صحفي، بحسب وكالة الأنباء الرسمية، تفاقم الأوضاع في سجون الاحتلال، إلى فشل المفاوضات بين قيادة الأسرى وإدارة سجون الاحتلال التي تضرب بعرض الحائط كافة الوعود، وترد بالسلب على معظم طلباتهم.

وقال: إن الساعات القليلة الماضية شهدت فشل اجتماع بين قيادة أسرى حماس وإدارة السجون في سجن 'نفحة'، والذي دفعهم إلى الإعلان عن رد عنيف سيبدأ من صباح اليوم بخطوات تصعيدية جديدة.

قراقع: نخشى من حدوث تسمم جسدي كامل للأسير علان

زمن برس، فلسطين: عبر رئيس هيئة شوؤن الأسرى والمحررين عيسى قراقع، عن خشيته من حدوث تسمم في جسد الأسير محمد علان، بسبب مشاكل في المرارة ظهرت خلال الفحوصات الطبية أمس.

وقال قراقع إن الأطباء اكتشفوا تسرب مادة من المرارة إلى الأمعاء والكبد، وأن استمرار تسربها قد يصيب الأسير بتسمم في كافة أنحاء جسده، مما يتطلب تقديم العلاجات العاجلة له

Pages

 

Subscribe to عيسى قراقع
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play