Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


سجون الاحتلال

إسرائيل تحتجز في سجونها نحو 350 طفلاً

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم السبت، إن نحو (350) طفلاً فلسطينياً مازالت إسرائيل تحتجزهم في سجونها، بين محكومين وموقوفين تقل أعمارهم عن 18 عاماً، بينهم (12) فتاة قاصر.

كما وثق نادي الأسير أكثر من (2000) حالة اعتقال للأطفال منذ تاريخ الهبة الشعبية في أواخر عام 2015 كان أعلاها في القدس.

جاء ذلك بمناسبة اليوم العالمي للطفل الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة والذي يصادف يوم غد الموافق 20 تشرين الثاني / نوفمبر الجاري.

45 أسيراً مضربون عن الطعام ضد الإداري وقرار الصليب الأحمر

زمن برس، فلسطين: أفاد نادي الأسير، اليوم الثلاثاء، بأن (45) أسيراً في سجون الاحتلال مضربون عن الطعام، احتجاجاً على قضيتي الاعتقال الإداري وقرار الصليب الأحمر بتقليص الزيارات.

وأشار نادي الأسير إلى أن الأسير بلال كايد يواصل إضرابه لليوم (42) على التوالي، احتجاجاً على تحويله للاعتقال الإداري في يوم الإفراج عنه، وذلك بعد قضائه (14 عاماً ونصف) في الأسر، وأن (36) أسيراً مضربون تضامناً معه.

نحو 7000 أسير في سجون الاحتلال بينهم 69 أسيرة

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير، وبمناسبة يوم الأسير الذي يصادف اليوم الموافق السابع عشر من نيسان الجاري، أن نحو 7000 أسير يقبعون في سجون الاحتلال، بينهم أكثر من 400 طفل وطفلة، بالإضافة إلى 69 أسيرة بينهن 16 بين طفلات وفتيات قاصرات.

وأشار النادي في بيانه، إلى أن عدد الأسرى الإداريين ارتفع هذا العام ليصل إلى نحو 750 أسيراً إدارياً بينهم ثلاث أسيرات وهن: سعاد ارزيقات، سناء ابو سنينه، وحنين اعمر، وكذلك الأسرى المرضى الذين وصل عددهم إلى 700 أسير منهم 23 أسيراً يقبعون في "عيادة سجن الرملة".

لأول مرة في تاريخ السجون منع صلاة الجمعة في "نفحة"

زمن برس، فلسطين:  كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين مساء اليوم الخميس، عن سابقة خطيرة في تاريخ سجون الإحتلال الإسرائيلي، تمثلت بقرار مدير سجن نفحة المدعو يوسي ايفجي بمنع الأسرى غدا الجمعة من آداء صلاة الجمعة.

اليوم موعد الافراج عن ثلاثة أسرى من جنين

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير، أن اليوم موعد الإفراج عن ثلاثة أسرى من محافظة جنين بعد قضائهم مدد تراوحت بين (9 – 14) سنه في سجون الاحتلال.

وذكر النادي في بيان له، أن الأسرى هم: مصطفى إبراهيم صالح، وأحمد حسين ابو جلدة وذلك بعد قضائهما 14 عاماً في الأسر، إضافة إلى الأسير عبد الكريم منير ابو بكر الذي أنهى حكماً بالسجن مدة تسعة أعوام ونصف.

فروقات رواتب الأسرى الموظفين عن آذار ستصرف الشهر المقبل

زمن برس، فلسطين: أهابت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم السبت، أن فروقات رواتب الأسرى الموظفين القابعين في سجون الاحتلال ومن بينهم الأسرى العسكريين لم تصرف لشهر آذار المنصرم، وستصرف على راتب الشهر المقبل.

وأوضح مدير عام العلاقات العامة والإعلام في الهيئة فؤاد الهودلي، أن الفروقات لم تصرف لاستكمال بعض الإجراءات الداخلية في الهيئة، وستصرف بأثر رجعي على راتب شهر نيسان (4) الحالي.

 

في عيد الأم..13 أماً فلسطينية في سجون الاحتلال

زمن برس، فلسطين:  ذكر نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الاثنين، أن الاحتلال يعتقل في سجونه (13) أسيرة أمهات، يحرمهن الاحتلال من العيش مع أبنائهن ورعايتهم.

وأشار نادي الأسير إلى" أن سلطات الاحتلال تحرم الأسيرات الأمهات من الزيارات المفتوحة ومن تمكينهنّ من احتضان أبنائهن، إضافة إلى منع التواصل الهاتفي وإرسال وتلقّي الرسائل المكتوبة".

وأضاف النادي أن من بين الأسيرات، الأسيرة عبلة العدم (45 عاماً)، من محافظة الخليل، وهي أم لتسعة أبناء، وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلتها بعد إصابتها بالرصاص في رأسها في 20 ديسمبر 2015، ولا زالت تعاني وضعاً صحياً صعباً، وهي بحاجة إلى متابعة طبية حثيثة.

بدء التسجيل لإمتحان الثانوية العامة للأسرى

زمن برس، فلسطين: أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الثلاثاء، عن البدء وفتح باب إستقبال الطلبات والتسجيل لإمتحان الثانوية العامة داخل سجون الإحتلال الإسرائيلي للعام 2016، والتي ستمتد من 1/3/2016 ولغاية 30/4/2016.

حملة توقيعات لمطالبة نجوم الأوسكار بزيارة الأطفال في سجون الاحتلال

زمن برس، فلسطين: أطلق عدد من الفلسطينيين حملة عبر موقع "avaaz" لجمع توقيعات تطالب النجوم الفائزين بجائزة الأوسكار 2016 لزيارة الأطفال الأسرى فى سجون الاحتلال، وذلك ردًا على المشروع الذى ستقدمه حكومة الاحتلال للنجوم الفائزين وهو رحلة بقيمة ٥٥ ألف دولار لكل رابح فى جوائز الأوسكار، فى محاولة منها لاستغلال عدم معرفتهم بالقضية الفلسطينية ولتلميع صورتها أمام الملايين من متابعيهم حول العالم.

هبوط حاد يطرأ على صحة الأسير القيق

زمن برس، فلسطين: أفادت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين هبة مصالحة ظهر اليوم، أن هبوطا حادً طرأ على الحالة الصحية للأسير محمد القيق، حيث يتنفس بصعوبة بالغة وفقد القدره على الكلام بشكل كامل، كما يعاني من احمرار في العينين وضعف كبير في الرؤية.

وقالت مصالحة، أن القيق يعاني من أوجاع شديدة جدا في العضلات والبطن والأمعاء، وتكلسات في المعدة، ولا يستطيع النوم من شدة الألم.

Pages

 

Subscribe to سجون الاحتلال
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play