Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الولايات المتحدة تدعو إسرائيل إلى استغلال حقول الغاز في المتوسط

حقول الغاز في البحر المتوسط

زمن برس، فلسطين: ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، اليوم الإثنين، أن الولايات المتحدة الأمريكية دعت إسرائيل إلى ضرورة استغلال حقول الغاز المكتشفة قبالة سواحل المتوسط، لتلبية أهدافها الإستراتيجية في المنطقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الدعوة، جاءت على هامش زيارة يقوم بها وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس إلى أمريكا، حيث طالبت واشنطن بضرورة البدء بالعمل على استخراج الغاز الطبيعي من الحقول الإسرائيلية المكتشفة.

وتهدف الولايات المتحدة وفق الصحيفة، إلى تزويد احتياجات كل من الأردن ومصر بالغاز الطبيعي، واللتان تعانيان في الوقت الحالي من نقص حاد في هذا النوع من الطاقة.

أما السبب الثاني فهو مرتبط بوجود استثمارات أمريكية عبر شركات تعمل في إنتاج وتطوير حقول الغاز الإسرائيلية، ممثلة بوجود واحدة من أكبر شركات التنقيب والتطوير وهي شركة “نوبل إنرجي” الأمريكية، العاملة في إسرائيل.

ووقعت تل أبيب وبرلين الشهر الماضي، اتفاقاً تشتري بموجبه الأولى 4 سفن ألمانية لحماية حقول الغاز الطبيعي في البحر المتوسط، بقيمة 430 مليون يورو، بحسب ما أعلنت عنه الإذاعة الإسرائيلية العامة آنذاك.

وكانت مباحثات دارت خلال العامين الماضي والجاري، بين كل من الأردن وإسرائيل من جهة، ومصر وإسرائيل من جهة أخرى، بهدف تزويدهما بالغاز الإسرائيلي خلال الفترة المقبلة، ما أثار ضجة في الشارعين الأردني والمصري.

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play