Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بينيت يدعو العالم للاعتراف بضم الجولان

نفتالي بينيت

زمن برس، فلسطين: دعا وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بينيت دول العالم للاعتراف بضم إسرائيل لمرتفعات الجولان السورية المحتلة، قائلا إن سوريا لم تعد دولة يمكنها المطالبة بهذه المرتفعات ذات الأهمية الإستراتيجية.

وذكرت الجزيرة على موقعها الالكتروني أن بينيت قال في كلمة له أمام مؤتمر هرتسيليا السنوي أمس الأحد على إسرائيل أن تزيد عدد المستوطنات في الجولان إلى أربعة أمثالها في الأعوام الخمسة المقبلة.

واعتبر بينيت وهو زعيم حزب البيت اليهودي اليميني المتطرف أنه لا مبرر لاعتراض العالم على رفض الاستيطان في مرتفعات الجولان، والتي ضمتها إسرائيل عام 1981، إذا قورن بالضفة الغربية حيث إن الجولان عدد سكانها قليل، ولا يجب أن تخضع المستوطنات فيه لعقوبات اقتصادية بحجة أنه محتل.

وأضاف أن المرتفعات ذات المكان الإستراتيجي لو كانت تحت السيطرة السورية لتمكن تنظيم "داعش" من السيطرة عليه وشكّل تهديد مباشر لإسرائيل.

ويعتبر المجتمع الدولي جميع أعمال البناء التي تقوم بها إسرائيل على الأراضي التي احتلتها خلال حرب 1967 غير قانونية.

ويشار إلى أن عدد المستوطنين هناك يبلغ الآن 23 ألفا.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play