Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الجولان السوري

جيش الاحتلال يحقق في دوافع هجوم داعش عليه قرب الجولان

زمن برس، فلسطين: قالت صحيفة "معاريف" إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هدد بأنه "لن يسمح بوجود التنظيمات المعادية لإسرائيل على حدودها مع سوريا"، في إشارة إلى حادث إطلاق النار الذي وقع قرب الجولان صباح الأحد، وقتل فيه أربعة من المسلحين الذين هاجموا قوة تابعة للجيش الإسرائيلي.

بعد عثورها على حذاء..إسرائيل تقترب من حل لغز اختفاء حفير

زمن برس، فلسطين: كشفت إذاعة جيش الاحتلال عن العثور على أدلة جديدة تشير إلى مصير الجندي الإسرائيلي المفقود غاي حيفر صباح اليوم.

ويدور الحديث عن حذاء عسكري وعظام تم تسليمها لمعهد الطلب العدلي الإسرائيلي، عثر عليها في الجولان السوري المحتل قرب القاعدة العسكرية التي فقدت بقربها آثار الجندي حيفر.

وتم استئناف أعمال البحث عن الجندي قبل عدة أيام، وأعلن مساء اليوم وقف أعمال البحث التي شارك فيها المئات من الجنود والمتطوعين.

ونقلت الإذاعة عن ضباط رفيع قوله:" اقتربنا من حل لغز مصير حيفر".

القبة الحديدية تعترض صاروخا أطلق من الجولان السوري

زمن برس، فلسطين: أعلن جيش الاحتلال، ظهر اليوم السبت، أنه تم اعتراض قذيفة صاروخية أطلقت من الجزء غير المحتل في هضبة الجولان السوري باتجاه الجزء المحتل منه.

وقال جيش الاحتلال في بيان له إن القبة الحديدية نجحت باعتراض صاروخ أطلق من الجزء غير المحتل في الجولان السوري.

ووفق ما ذكرت وسائل إعلام عبرية، فإن القبة الحديدية التي تم نصبها في الجولان المحتل عام 2011، تعترض لأول مرة صاروخ أطلق من سوريا.

بينيت يدعو العالم للاعتراف بضم الجولان

زمن برس، فلسطين: دعا وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بينيت دول العالم للاعتراف بضم إسرائيل لمرتفعات الجولان السورية المحتلة، قائلا إن سوريا لم تعد دولة يمكنها المطالبة بهذه المرتفعات ذات الأهمية الإستراتيجية.

وذكرت الجزيرة على موقعها الالكتروني أن بينيت قال في كلمة له أمام مؤتمر هرتسيليا السنوي أمس الأحد على إسرائيل أن تزيد عدد المستوطنات في الجولان إلى أربعة أمثالها في الأعوام الخمسة المقبلة.

احتراب الصقور في سوريا

عاموس هرئيل
 

السنة الرابعة من الحرب الاهلية في سوريا تميزت بالشلل المتبادل. رغم أن القتل في الحرب استمر ومستوى الكارثة الانسانية ازداد، فلم تبدأ تطورات من شأنها أن تغير مجرى المعركة. التعاظم المخيف والقاتل لتنظيم الدولة الإسلامية داعش الذي تحول خلال اشهر من كيان مجهول تقريبا إلى مفهوم دارج على كل لسان، لم يؤدِ إلى حسم الصراع الدموي. ربما أن تنظيم الدولة الإسلامية يعاني حاليا من نجاح زائد. حيث أن سيطرته السريعة على مناطق في شرق سوريا وفي الأساس حملة العلاقات العامة المخيفة له، أدت للمرة الاولى إلى تدخل جدي للغرب في سوريا.

 

Subscribe to الجولان السوري
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play