كرت أحمر فلسطيني بوجه الرجوب

جبريل الرجوب

متابعة خاصة

زمن برس، فلسطين: وقع آلاف الفلسطينيين على عريضة تطالب بعزل رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب من منصبه، وذلك بعد يوم واحد من قيام الرجوب بسحب الطلب الفلسطيني بإقصاء إسرائيل من الفيفا.

وقال فادي قرعان، مدير حملات آفاز في فلسطين وهي التي أطلقت حملة "كرت أحمر لجبريل الرجوب":" خسرت القضية الفلسطينية فرصة جديدة لتحقيق شيء من العدالة بسبب ضعف قياداتها وقصر نظرهم".

وأضاف قرعان في حديثٍ مع زمن برس:" خلال الـ 12 ساعة الماضية وصل عدد التواقيع لـ 3500 شخص، ومن خبرتنا فإن عدد الأشخاص الذين يوقعون الجمعة ليلاً يكون قليل جداً، ونتوقع أن نصل السبت والأحد إلى 10 آلاف أو أكثر".

وعن الخطوات التي سيقومون بها لدعم الحملة وترويجها بشكل أكبر، قال قرعان:" الخطوة الأولى أننا لدينا 50 ألف عضو مسجلين من فلسطين وسنرسل لهم رسائل للتوقيع على العريضة، أما الخطوة الثانية فهي أننا سنبدأ بنشر إعلانات في جميع وكالات الأنباء والصحف حول فلسطين، والخطوة الثالثة هي أننا نتكلم مع بعض أعضاء الاتحاد  الفلسطيني لكرة القدم من أجل المشاركة في الحملة".

وأضاف:" النقطة الأخيرة هي أنه عندنا مليون عضو في العالم العربي، وما حدث في الفيفا لم يزعج الشعب الفلسطيني لوحده وإنما أزعج المنطقة، بشكل واسع، وممكن خلال يومين أن نرسل العريضة للمليون عضو المنتشرين في الشرق الأوسط".

وأوضح قرعان:"  نحن كآفاز قمنا بمناصرة ضخمة، وتحدثنا مع أغلب ممثلي الدول الأعضاء في الفيفا  حول العالم من الأراغواي للأرجنتين والبرازيل وجعلنا لاعبي كرة قدم يتواصلوا معهم، وأقنعنا النسبة الأعلى من الدول الأعضاء في الفيفا للتصويت مع فلسطين، وبعض ممثلي هذه الدول يتصلون معي، ويقولون أن فلسطين تراجعت بينما طرد الاحتلال كان ممكناً".

كما تطرق قرعان خلال حديثه مع زمن برس، إلى الاتفاق النهائي الذي تم التوافق عليه ما بين الفيفا والاتحاد الإسرائيلي، مشيراً إلى أنه كان سيئاً للغاية ولا يحقق أي من الأهداف التي كان يسعى لها الشعب الفلسطيني".

حرره: 
م.م