سلطة النقد: البنوك لن تتعامل مع جمعيات لديها مشاكل قانونية

سلطة النقد

زمن برس، فلسطين: استنكرت سلطة النقد الاعتداءات التي تعرضت لها فروع بنك فلسطين وموظفيه، قائلةً إنها تهدد سلامة الجهاز المصرفي وموظفيه وعملائه.

وقالت سلطة النقد في تصريح صحفي وصل زمن برس نسخةً منه " إن البنوك وجدت  نفسها مجبرة على التوقف عن تقديم الخدمات المصرفية لهذا اليوم".

وشددت سلطة النقد على حرصها الدائم على استقرار واستمرارية عمل الجهاز المصرفي في فلسطين، وعلى ضرورة الالتزام بالمعايير المصرفية الدولية حتى تستطيع المصارف العمل ضمن المنظومة المصرفية الدولية" كما أكدت حرص الجهاز المصرفي الفلسطيني على خدمة جميع المواطنين دون استثناء وفقا للإجراءات والاصول المعتمدة".

وأوضحت سلطة النقد أن" بنك فلسطين وجميع البنوك العاملة في قطاع غزة ملتزمة بالعمل ضمن تلك المعايير وأنها لن تستطيع التعامل مع الجمعيات التي لديها مشاكل قانونية، حيث أن ذلك سيؤثر على العلاقة المصرفية للبنوك العاملة في فلسطين مع البنوك المراسلة العالمية، مما يهدد العمل المصرفي بما فيه تحويل الاموال والمساعدات الانسانية" .

وقالت سلطة النقد" إنها ومن منطلق حرصها على مصلحة الأيتام وتفهمها لضرورة وصول الأموال لتلك العائلات يمكن لجميع الايتام فتح حسابات في فروع البنوك العاملة في القطاع".

وختمت سلطة النقد تصريحها الصحفي بالقول" إنها تضع ضمن أولوياتها حماية حقوق جميع المتعاملين مع الجهاز المصرفي بما يخدم المصلحة الوطنية واستمرار قيام الجهاز المصرفي في القطاع بدوره في التخفيف من آثار الحصار الظالم على أهلنا هناك".

حرره: 
م.م