الأردن ينفي اتهامات النظام السوري له بتدريب "إرهابين"

محمد المومني

زمن برس، فلسطين: نفت الحكومة الأردنية اتهام النظام السوري لها بتدريب "إرهابيين" على أراضيها وبتسهيل سيطرتهم على معابر حدودية، ودعت النظام السوري إلى حقن دماء شعبه بدلا من كيل الاتهامات لدول أخرى.

وذكرت الجزيرة على موقعها الالكتروني أن المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني قال إن اتهامات النظام السوري "لا تمت للواقع بصلة"، وإن الأردن لا يقبل التشكيك بمواقفه القومية المناصرة للشعب السوري والداعمة لحل سياسي للأزمة السورية".

وأضاف المومني في تصريحاته -التي أوردتها وكالة الأنباء الأردنية الرسمية- أن "مصلحة الأردن في أن تكون سوريا آمنة ومستقرة وقادرة على إبقاء مشاكلها داخل حدودها".

ودعا المومني النظام السوري إلى تركيز جهوده على إنجاح العملية السياسية وحقن دماء شعبه "بدلا من الاستمرار بكيل الاتهامات لدول أخرى"، مشيرا إلى أن "فشل السلطات السورية بإقناع أبناء شعبها بالجلوس على طاولة الحوار هو سبب مشاكل سوريا وليس أي شيء آخر".

وكانت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للنظام السوري (سانا) أكدت أن وزارة الخارجية بعثت أمس الإثنين رسالتين متطابقتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والرئيس الحالي لمجلس الأمن أكدت فيهما أن "دعم النظام الأردني العلني والممنهج للتنظيمات الإرهابية -وفي مقدمتها جبهة النصرة وأخواتها بالسلاح والعتاد والبشر- أفضى إلى تفاقم معاناة المواطنين السوريين نتيجة الجرائم الإرهابية التي ترتكبها هذه التنظيمات".

حرره: 
د.ز