Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


صحفي يطالب الرئيس عباس إلغاء قرار منعه من السفر

صحفي يطالب الرئيس عباس إلغاء قرار منعه من السفر

زمن برس، فلسطين: طالب الصحفي أحمد أبو الهيجاء من مدينة جنين، الرئيس محمود عباس بالإيعاز لإلغاء قرار حظر السفر المتعلق به على المعابر منذ نيسان الماضي.

وقال أبو الهيجاء في تصريح صحفي، إنه توجه اليوم الاثنين، لإدارة المعابر في استراحة أريحا من أجل فحص إزالة قرار منعه من السفر بعد أن كان تلقى وعودًا بذلك حيث تم إخباره بأن قرار منعه ما يزال ساريًا على المعابر ولم تبلغ المعابر بأي جديد.

وأضاف أبو الهيجاء أنه اعتقل من قبل جهاز المخابرات العامّة في 25 نيسان الماضي، خلال توجهه للمشاركة في إحدى المؤتمرات في الخارج، وتم إبلاغه في حينه بقرار منعه من السفر.

وأشار إلى أن جهاز المخابرات العامة بادر وأخبره بأنه سيتم إزالة قرار المنع من السفر، عقب الإفراج عنه بعد عدة أيام على اعتقاله سيما وأن قضية الاعتقال كانت تتعلق باستفسارات تم إيضاحها وأغلق الملف.

وأهاب أبو الهيجاء بالرئيس محمود عباس التدخل لسرعة حل هذه القضية، حيث أن القانون الفلسطيني لا يجيز تقييد حرية الحركة والسفر إلا في مجالات ضيفة لا تنطبق عليه، ويحصر المنع بالجهات القضائية وفق إجراءات صارمة.

وشدد على أن مطالبته نابعة من الحرص على تدعيم قيم ومفاهيم حقوق الإنسان في المجتمع الفلسطيني إضافة إلى حل القضية كقضية شخصية، سيما وأننا جميعا كجهات رسمية وكمجتمع مدني يجب أن نسعى لكي تكون سيادة القانون ومواثيق حقوق الإنسان.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play