Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


المخابرات

الجزيرة تنشر تفاصيل انكشاف خطة الانقلاب الفاشل بتركيا

زمن برس، فلسطين: كشفت معلومات حصلت عليها الجزيرة أن المخابرات التركية كشفت خطة الانقلاب الفاشل قبل ساعات من تنفيذها مما أجبر مدبريها على تقديم موعدها نحو ست ساعات.

وتشير المعلومات إلى أن المخابرات رصدت في الساعة الرابعة عصر الجمعة محادثات مشبوهة تشير إلى أن هناك محاولة انقلابية، بدأ تنفيذها بالفعل في الساعة التاسعة من مساء اليوم نفسه بالتوقيت المحلي (السادسة بتوقيت غرينتش) واستمرت حتى صباح اليوم التالي.

فيديو | إطلاق سراح الصحافي طارق أبو زيد

زمن برس، فلسطين: أطلق اليوم الأربعاء، سراح الصحافي طارق أبو زيد، الذي يعمل مراسلًا لفضائية الأقصى، بعد اعتقال استمر 37 يومًا لدى جهاز المخابرات العامّة في نابلس. 

مصدر أمني أردني: شخص واحد نفذ هجوم البقعة

زمن برس، فلسطين: كشف مصدر أمني أردني أن منفذ الهجوم الذي تعرض له مكتب المخابرات العامة الأردنية في مخيم البقعة هو شخص واحد مطارد من قبل الأجهزة الأمنية الأردنية.

وأضاف المصدر الذي تحدث لفضائية رؤيا أن الهجوم وقع  خلال تبديل المناوبة حيث كان أفراد المخابرات الخمسة بالخارج.

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية قد أعلن عن مقتل 5 من أفراد المخابرات في هجوم استهدف مكتب المخابرات في مخيم البقعة صباح اليوم.

واشنطن ولندن تتجسان على إسرائيل منذ 18 عاما

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت، صباح اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا أقامتا قاعدة سرية في قبرص للتجسس على إسرائيل منذ نحو 18 عاما .

وأشارت الصحيفة نقلا عن موقع انترسبت ( Intercept ) إلى أن جهازي الاستخبارات الأمريكية والبريطانية نجحا في تفكيك الشيفرة الخاصة لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية بدون طيار مما كشف جميع النشاطات العسكرية الإسرائيلية في كل من غزة وسوريا وإيران.

وبحسب الموقع فإن كاشف أسرار المخابرات الأمريكية ادوارد سنودن هو مصدر هذه المعلومات.

المخابرات تعتقل القيادي بحزب التحرير مصعب أبو عرقوب

زمن برس، فلسطين: اعتقل جهاز المخابرات العامة، أمس الجمعة، الدكتور مصعب أبو عرقوب عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين.

وقال مصدر في الحزب إن جهاز المخابرات اقتحم منزل أبو عرقوب الكائن في مدينة دورا، وقام باعتقاله.

ويشار إلى أن الأجهزة الأمنية كانت قد اعتقلت أبو عرقوب عدة مرات سابقاً.
 

الصحفي عوض.. عريس مع وقف التنفيذ

متابعة خاصة

زمن برس، فلسطين: تنهمك عائلة الزميل الصحفي محمد عوض، المعتقل "لدى جهاز المخابرات العامّة" بإتمام كافة التحضيرات اللازمة لزفاف نجلها، على أمل إطلاق سراحه قبل الموعد المحدد في 12 حزيران المقبل.

صحفي يطالب الرئيس عباس إلغاء قرار منعه من السفر

زمن برس، فلسطين: طالب الصحفي أحمد أبو الهيجاء من مدينة جنين، الرئيس محمود عباس بالإيعاز لإلغاء قرار حظر السفر المتعلق به على المعابر منذ نيسان الماضي.

وقال أبو الهيجاء في تصريح صحفي، إنه توجه اليوم الاثنين، لإدارة المعابر في استراحة أريحا من أجل فحص إزالة قرار منعه من السفر بعد أن كان تلقى وعودًا بذلك حيث تم إخباره بأن قرار منعه ما يزال ساريًا على المعابر ولم تبلغ المعابر بأي جديد.

"المخابرات" يعتقل ناشطاً بالجهاد الإسلامي

زمن برس، فلسطين: اعتقل جهاز المخابرات العامة منتمياً لحركة الجهاد الإسلامي في أريحا.

وأفاد موقع "فلسطين اليوم" بأن المعتقل يدعى أحمد صافي.

وأضاف الموقع التابع لحركة الجهاد الإسلامي بأن صافي هو أسيرٌ محرر من سجون الاحتلال.

الاحتلال يسلم شابين بلاغاتٍ لمراجعة مخابراته في بيت لحم

زمن برس، فلسطين: سلمت قوات الاحتلال، اليوم السبت، شابين من قريتي أم سلمونة، ومراح رباح، جنوب بيت لحم، بلاغين لمراجعة مخابراتها.

وأفاد مصدر أمني لـوكالة الأنباء الرسمية بأن قوات الاحتلال سلمت فجرا، الشابين احمد صلاح جبر طقاطقة (24 عاما)، من قرية ام سلمونة، ومعاذ محمود الشيخ (22 عاما) من مراح رباح، بلاغين لمراجعة المخابرات الاسرائيلية في مجمع مستوطنة 'غوش عتصيون ' جنوب بيت لحم .

استدعاء شاب جنوب بيت لحم لمراجعة مخابراته

زمن برس، فلسطين: سلمت قوات الاحتلال، فجر اليوم السبت، شابا من قرية مراح رباح جنوب بيت لحم، بلاغا لمراجعة مخابراتها.

وأفاد مصدر أمني لـوكالة الأنباء الرسمية، بأن قوات الاحتلال سلمت الشاب عمرو محمود الشيخ (23 عاما)، بلاغا لمراجعة المخابرات الاسرائيلية في مجمع 'غوش عتصيون' الاستيطاني جنوب بيت لحم، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته.

Pages

 

Subscribe to المخابرات
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play