Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الرمادي بقبضة داعش

تنظيم داعش

زمن برس، فلسطين: صرّح مسؤول عراقي، الإثنين، أن مدينة الرمادي سقطت بشكل كامل بيد تنظيم "داعش" وفرّ العشرات من سجناء التنظيم من أحد مقرات الجيش بعد اقتحامه جنوبي مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي بغداد.

وذكرت صحيفة القدس العربي على موقعها الالكتروني أن رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت قال لوكالة الأنباء الألمانية إن تنظيم داعش سيطر منذ الليلة الماضية على جميع مناطق الرمادي والمقرات الأمنية والعسكرية والدوائر والمباني الرسمية نتيجة انسحاب قوات الجيش منها.

وأضاف “أن التنظيم قام برفع رايته في جميع المباني والمقرات العسكرية بدلا من علم الدولة العراقية وهربت مئات العائلات من مناطق الرمادي خوفا من أن يرتكب داعش مجازر وحشية بحق أبناءهم.

وأوضح الكرحوت “أن الساعات المقبلة ستشهد دخول قطعات متطوعي الحشد الشعبي إلى مناطق المحافظة لإسناد القطاعات الأمنية بهدف محاربة التنظيم ودحره من مناطق المحافظة.

وفي سياق أخر، ذكرت مصادر عسكرية عراقية أن تنظيم داعش قام عشية سيطرته على مقر اللواء الثامن للجيش الواقع جنوبي الرمادي بإخراج مئات معتقلين معظمهم من عناصر داعش ومن جنسيات مختلفة.

وأضاف المصدر “أن المعتقلين أقدموا فور خروجهم من المعتقلات والسجون من المقر العسكري بالانضمام في صفوف التنظيم لتنفيذ مخططاتهم وان التنظيم استولى على كميات كبيرة من الأسلحة والدبابات والناقلات العسكرية الذي تركها الجيش من المقر العسكري”.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play