Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


سيطرة

هآرتس: أبو مازن يتحكم بفتح ويرسخ نفوذه بالمال

زمن برس، فلسطين: قالت الكاتبة الإسرائيلية المتخصصة في الشؤون الفلسطينية بصحيفة هآرتس عميره هاس إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس نجح في المؤتمر السابع لحركة (فتح) في إبعاد معارضيه عن الحركة، وتهميش آخرين، وتمييع قرارات لجنته المركزية كوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل.

وأضافت أن الفلسطينيين راقبوا المفاجآت التي نجم عنها المؤتمر، ومنها إعادة انتخاب عباس رغم سنه المتقدمة (81 عاما) رئيساً لحركة فتح ليس عبر الآليات الانتخابية، وإنما من خلال تصفيق كوادرها الـ1400 المشاركين بالمؤتمر.

ليبرمان: حماس قد تسيطر على 3 "كيبوتسات" في الحرب القادمة

زمن برس، فلسطين: قال رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" افيغدور ليبرمان، إن حركة حماس تخطط للسيطرة على ثلاثة "كيبوتسات" خلال المواجهة القادمة مع إسرائيل بحسب تقييمات أمنية.

وأضاف أن الحركة مستمرة في إنتاج الصواريخ. وانتقد ليبرمان ما قاله مصدر عسكري كبير من أن حماس غير معنية في تصعيد الأوضاع، مشيرا إلى أن إسرائيل تجري اتصالات معها من خلال مصر والموفد الأممي للشرق الاوسط ميخائيل ميلادينوف.

"داعش" تقترب من بغداد

زمن برس، فلسطين: أكدت مصادر أمنية عراقية، من داخل مدينة أبو غريب، أن تنظيم "داعش" تمكن من فرض سيطرته على ستة مبان حكومية وقرية وأجزاء من منطقة النصر والسلام والصبيحات، غرب مدينة أبو غريب، ضاحية بغداد الغربية، والتي تبعد عن مركز العاصمة نحو 20 كيلومترا.

ووفقا لمسؤولين عسكريين بالجيش العراقي، فإن التنظيم سيطر على مركز شرطة النصر والسلام ومعمل ومستودعات الحبوب، ومركز الإطفاء وثكنات للجيش، فضلا عن مقر الفوج الثالث، ودائرة الري بمناطق النصر والسلام والحمدانية، فيما بسط سيطرته على قرية كاظم العذاب بشكل كامل.

داعش يتمدد بخمس قرى سورية محاذية لتركيا

زمن برس، فلسطين: قال المرصد السورى لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، إن تنظيم داعش انتزع السيطرة على خمس قرى من قوات معارضة أخرى فى شمال سوريا ليتقدم فى منطقة تعتزم تركيا والولايات المتحدة أن تفتح فيها جبهة جديدة ضد التنظيم.

"أثار الدمار الذي لحق بمنازل المدنيين في مدينة مارع جراء استهدافها بسيارة مفخخة يقودها إنتحاري من تنظيم داعش 27 اغسطس 2015"

وقال وزير الخارجية التركى مولود تشاووش أوغلو لرويترز يوم الاثنين إن البلدين العضوين فى حلف شمال الأطلسي سيبدآن قريبا عمليات جوية "واسعة" لطرد مقاتلى "داعش" من المنطقة الحدودية.

الأرجنتين تعيد آلاف القطع الأثرية المسروقة إلى الإكوادور وبيرو

زمن برس، فلسطين:أعلنت بوينس آيرس أنها أعادت آلاف القطع الأثرية إلى الإكوادور وبيرو كانت قد أدخلت البلاد بطريقة غير شرعية، وذلك من ضمن 15 إلى 20 ألف قطعة مصدرها القارة الأمريكية وأوروبا وآسيا.

وقالت رئيس الأرجنتين كريستينا كيرشنر السبت 22 أغسطس/آب خلال تدشين توسعة المتحف الوطني للفنون الجميلة في بوينس آيريس: " نقوم بخطوة غير اعتيادية وغير مسبوقة بإعادة تراث ثقافي إلى دول أخرى هي الإكوادور وبيرو وتشمل أربعة آلاف قطعة فنية كانت قد سرقت".

الاحتلال يستولي على أرضٍ وقفية قرب مقبرة باب الرحمة

زمن برس، فلسطين:  استولت ما تسمى "سلطة الطبيعة" الإسرائيلية، اليوم الأحد، على قطعة أرض تعود لعائلة الحسيني، بمحاذاة مقبرة باب الرحمة الملاصقة لسور المسجد الأقصى المبارك.

وقال محامي عائلة الحسيني، إن عملية الاستيلاء على الأرض تمت دون سابق إنذار وإن "سلطة الطبيعة لم تبرز أي أمر محكمة، رغم مطالبتنا بذلك منذ الصباح".

جمعيات استيطانية تهدد بالسيطرة على 3 منازل في سلوان

زمن برس، فلسطين: ذكر مركز معلومات وادي حلوة- سلوان، اليوم الأحد، أن جمعية 'عطيرت كوهنيم' الاستيطانية المتطرفة سلمت عائلة سرحان في مدينة القدس، 'بلاغات قضائية' تطالبها بالأرض الكائنة في حي بطن الهوى 'الحارة الوسطى' في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك، وثلاثة منازل مقامة على الأرض، بزعم ملكيتها للأرض.

وأوضح المركز أن البلاغات طالبت عائلة سرحان بالرد على إدعاءات المستوطنين في المحكمة خلال 30 يوما.

وزعمت الجمعيات الاستيطانية أن الأرض تعود لثلاثة يهود من اليمن، كانوا يعيشون ويملكون الأرض قبل عام 1948.

الرمادي بقبضة داعش

زمن برس، فلسطين: صرّح مسؤول عراقي، الإثنين، أن مدينة الرمادي سقطت بشكل كامل بيد تنظيم "داعش" وفرّ العشرات من سجناء التنظيم من أحد مقرات الجيش بعد اقتحامه جنوبي مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي بغداد.

وذكرت صحيفة القدس العربي على موقعها الالكتروني أن رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت قال لوكالة الأنباء الألمانية إن تنظيم داعش سيطر منذ الليلة الماضية على جميع مناطق الرمادي والمقرات الأمنية والعسكرية والدوائر والمباني الرسمية نتيجة انسحاب قوات الجيش منها.

بوتين يريد حماية شبكة الإنترنت الروسية

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، إنه لا بد من اتباع إجراءات لحماية شبكة الإنترنت الروسية، مستبعدًا في الوقت ذاته "سيطرة كاملة" للدولة عليها.

وقال بوتين في تصريحات بثتها وكالات الأنباء الروسية: لا بد لنا من وضع واتخاذ سلسلة إجراءات إضافية لحماية الإنترنت الروسية.

وأكّد الرئيس الروسي أن الكرملين لن يحد من الدخول الى الإنترنت ولن يعمل على وضعها تحت السيطرة الكاملة للدولة.

 

Subscribe to سيطرة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play