Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مستوطنون يؤدون صلوات وطقوسا أمام الأقصى وتوتر في القدس

مستوطنون يؤدون صلوات أمام الاقصى

زمن برس، فلسطين: أدى عدد من المستوطنين، صباح اليوم الأحد، طقوساً وشعائر تلمودية أمام باب الناظر 'المجلس' من بوابات المسجد الأقصى المبارك الرئيسية دون أن تمنعهم قوات الاحتلال المتواجدة في المكان.

وفي هذا السياق، أدت مجموعات كبيرة من أفراد منظمات "الهيكل" المزعوم، وبمشاركة الحاخام المتطرف يهودا جليك ما تسمى 'صلاة الصباح' أمام المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، في حين شرعت مجموعات صغيرة من المتطرفين باقتحام الأقصى بحراسات معززة من شرطة الاحتلال الخاصة.

ويشار الى أن المستوطنين نظموا الليلة الماضية، مسيرات متقطعة في البلدة القديمة، تخللها الغناء والرقص بأزقة وحواري القدس القديمة، بمناسبة ما يسمى 'يوم القدس' والذي ضمت فيه اسرائيل الشطر الشرقي من المدينة ووحدتها كعاصمة لها.

وتسود القدس المحتلة، خاصة بلدتها القديمة، أجواء شديدة التوتر عقب دعوات الأحزاب والقيادات الدينية اليهودية والاستيطانية وجماعات الهيكل المزعوم لتنظيم فعاليات في القدس بهذه المناسبة، أبرزها تنظيم مسيرة الأعلام الاستفزازية، وبموجبها تطوف المسيرة بوابات البلدة القديمة، ثم تخترقها وتطوف حول بوابات الاقصى المبارك، يرفع خلالها المستوطنون أعلام الاحتلال ويؤدون رقصاتٍ خاصة، وتحديدا في باحة باب العامود (أحد أشهر بوابات القدس العتيقة)، علماً أن محكمة الاحتلال رفضت طلبا تقدمت به جمعية 'عير عميم' لمنع هذه المسيرة.

من جانبه، دعا الحرك الشبابي المقدسي المواطنين إلى التواجد بعد ظهر اليوم في باحة باب العامود للتصدي للمستوطنين واحباط مخططاتهم.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play