الأخوان المسلمون تتعهد بالقصاص لوفاة القيادي فريد اسماعيل

فريد اسماعيل

زمن برس، فلسطين: تعهدت جماعة الإخوان المسلمين بالقصاص للقيادي المسجون فريد اسماعيل الذي توفي أمس الأول، وقالت الجماعة إن "القصاص للمجاهد الدكتور فريد إسماعيل سيظل أمانة معلقة في رقاب كل أبناء الجماعة والثوار؛ حتى نحقق القصاص الثوري العادل من كل قاتل مجرم، وسفاح خسيس".

وكانت وزارة الداخلية قالت في بيان لها  أمس الأول الأربعاء، إن اسماعيل "محكوم عليه بالسجن لمده 7 سنوات فى قضية أحداث شغب وتظاهر دائرة قسم شرطة ثان (بمدينة) الزقازيق (دلتا النيل)"، مشيرة إلى أنه توفي إثر إصابته بغيبوبة كبدية.

فيما نفى مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية أمس، وجود "إهمال طبي"، وقال إنه عندما استدعت حالة إسماعيل نقله للمستشفى، نقلناه.

كما قال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية لشؤون الإعلام، في مداخلة تليفزيونية أمس، إن " فريد إسماعيل، القيادي الإخواني، كان موجودا في مستشفى المنيل الجامعي منذ 10 مايو (أيار) وتوفي فيه، وكان قبل ذلك يتلقى علاجا في مستشفى ليمان طرة".

 في السياق ذاته، شيعت أعداد كبيرة من أنصار ومؤيدي جماعة الإخوان بمصر، ظهر أمس الخميس، في محافظة الشرقية بدلتا النيل شمالي البلاد، جنازة اسماعيل، وسط هتافات مناوئة للسلطات المصرية.

حرره: 
د.ز