صور: الحوثيون يعلنون إسقاط مقاتلة مغربية في صعدة

اسقاط طائرة

زمن برس، فلسطين: أعلنت حركة أنصار الله الحوثي، أنها أسقطت مقاتلة مغربية من طراز إف-16 في وادي نشور في محافظة صعدة شمال اليمن والحدودية مع السعودية.

وكانت القوات المسلحة الملكية المغربية أعلنت في بيان لها الأحد 10 مايو/أيار، أنها فقدت طائرة مقاتلة تشارك في التحالف الذي تقوده السعودية ضد المسلحين الحوثيين باليمن، كما نقلت وكالة رويترز.

وأوضحت أن طائرة إف-16 ضمن الطائرات المشاركة في حملة القصف فقدت في اليمن الأحد 10 مايو/أيار، عند الساعة السادسة مساء بتوقيت المغرب، الساعة الخامسة بتوقيت "غرينتش".

وأكد البيان أن طيارا بطائرة مقاتلة أخرى بنفس السرب، أفاد أنه لم يتمكن من رؤية فيما إذ استطاع قائد الطائرة المعنية القفز من طائرته أم لا.

وأضافت القوات المسلحة أن تحقيقا فتح في الغرض بشأن الحادث.

وكانت المغرب أعلنت دعمها للسعودية في حملتها العسكرية "عاصفة الحزم" منذ انطلاقها، حيث أرسلت الرباط سرب طائرات إف-16 الى الإمارات العام الماضي عندما شن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضربات جوية على تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا.

وتعد هذه المهمة الأولى التي تنفذها الطائرات الحربية المغربية منذ اقتناء 24 مقاتلة من الولايات المتحدة في 2011 لتحديث أسطولها.

 

 

حرره: 
م.م