Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الحوثيين

مقتل 10 أطفال في غارة شمال اليمن

زمن برس، فلسطين: أفادت منظمة أطباء بلا حدود إن ما لا يقل عن 10 أطفال قتلوا في شمال اليمن، في غارة للتحالف العربي على مدرسة اليوم السبت.

 

وقالت المنظمة، عبر تغريدة على حسابها الرسمي على تويتر: "أطباء بلا حدود، استقبلت اليوم 21 إصابة وعشرة قتلى في مديرية حيدان بمحافظة صعدة، وكلهم كانوا تحت سن 15 عاما".

يمنية تقتل 5 حوثيين جاؤوا لاعتقال زوجها

زمن برس، فلسطين: أفادت وسائل إعلام يمنية، بأن سيدة يمنية قتلت 5 حوثيين، وأصابت 3 آخرين بجروح، في منطقة القفلة شمال محافظة عمران، بعد محاولتهم اعتقال زوجها.

وأطلقت وسائل الإعلام على هذه السيدة اسم "رامبو" اليمنية، لدفاعها المستميت عن زوجها ببسالة وشجاعة، ونجحت في التصدي لمن اقتحموا منزلها لاعتقال زوجها في ساعة متأخرة من الليل، وفقاً لما أورده موقع "روسيا اليوم".

تبادل أسرى بين الحوثيين والسعودية

زمن برس، فلسطين: أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية اليوم الأحد، تسلمها من الجانب السعودي 30 شخصًا بينهم 14 أسيرا تم أسرهم بأوقات سابقة في جبهات القتال باليمن.

وقال الناطق الرسمي باسم الجماعة محمد عبد السلام، في بيان قصير نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن جماعته تسلمت عصر اليوم من "الجانب السعودي 30 شخصا 14 منهم أسروا في جبهات القتال الداخلية باليمن، إضافة إلى 16 شخصا آخر ممن تم احتجازهم على قضايا أخرى".

واكتفى عبد السلام في بيانه بنشر أسماء المفرج عنهم من قبل السلطات السعودية، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

صاروخ موجه يصيب بارجة سعودية في البحر الأحمر

زمن برس، فلسطين: أفادت فضائية الميادين بأن صاروخاً موجهاً استهدف بارجةً سعودية قبالة سواحل المخا اليمنية بالبحر الأحمر.

ونقلت الميادين عن مصدر عسكري قوله إن البارجة تراجعت في البحر بعد أن أصابها الصاروخ.

كما نقلت عن مصادر أخرى قولها إن الصاروخ أدى إلى اندلاع نيران في البارجة وسمع دوي انفجارات بعدها. 

مقتل محافظ عدن في تفجير تبناه تنظيم "داعش"

زمن برس، فلسطين: قتل محافظ عدن جعفر محمد سعد، جنوبي اليمن، وعدد من حراسه الشخصيين في انفجار ضخم استهدف موكبه أثناء توجهه إلى عمله صباح اليوم الأحد.

وأعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن الانفجار في بيان بثه على شبكة الانترنت، وقال إنه فجر سيارة ملغومة أثناء مرور موكب المحافظ جعفر محمد سعد في منطقة بغرب مدينة عدن الجنوبية.

وبحسب ما أوردته "بي بي سي" نقلًا عن شهود عيان، فإن الانفجار كان عنيفا جدًا، ويُرجّح أن يكون ناجمًا عن سيارة مفخخة.

وشكّل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لجنة للتحقيق في حادث اغتيال محافظ عدن.

الجبير: مؤشرات على أن حرب اليمن في طريقها للانتهاء

زمن برس، فلسطين: قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم الأربعاء، إن الحرب التي يخوضها التحالف بقيادة السعودية ضد مسلحين متحالفين مع إيران في اليمن منذ سبعة أشهر قد تنتهي قريبًا.

وقال الجبير في مؤتمر صحفي مع نظيره البريطاني في العاصمة السعودية الرياض "من المؤشرات على أن الحملة تقترب من نهايتها أن ... علي عبد الله صالح والحوثيين قبلوا قرار مجلس الأمن الدولي 2216 والدخول في محادثات الأمم المتحدة على هذا الأساس."

وأضاف "كما أننا نرى المكاسب التي تحققت على الأرض. معظم الأراضي اليمنية التي سيطر عليها المتمردون جرى استعادتها."

الحكومة اليمنية تعلن تحرير عدن من الحوثيين وقوات صالح

زمن برس، فلسطين: أعلنت الحكومة اليمنية، فجر اليوم الجمعة، “تحرير محافظة عدن، جنوبي البلاد من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح”.

قال خالد محفوظ بحاح، نائب الرئيس اليمني، رئيس الوزراء، في بيان نشره على صفحته الرسمية في فيس بوك، إن “الحكومة تعلن تحرير محافظة عدن في الأول من شوال أول أيام عيد الفطر المبارك الموافق 17 يوليو 2015م”.

وأوضح بحاح، “أن الحكومة ستعكف على تطبيع الحياة في عدن وسائر المدن المحررة، وإعادة تأهيل بنية المياه والكهرباء والطرقات، وستعمل على عودة النازحين من جيبوتي والصومال ومحافظة حضرموت وغيرها”.

اليمن: هدنة إنسانية تبدأ غدا الجمعة وتستمر حتى نهاية شهر رمضان

زمن برس، فلسطين: أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة استفان دوجاريك عن أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والحوثيين وافقوا على هدنة إنسانية غير مشروطة تبدأ غدا الجمعة وتستمر حتى حتى نهاية شهر رمضان.

وقال دوجاريك إن وقفا لإطلاق النار سيبدأ مساء غد الجمعة باليمن، وإن الأمم المتحدة تأمل أن يستمر أسبوعا من أجل إتاحة الفرصة لتقديم المساعدات الإنسانية للمواطنين اليمنيين.

مزاد علني على حذاء صحفية يمنية ضربت به قائدا حوثيا

زمن برس، فلسطين: بدأت المزادات على الحذاء الذي ضربت به الصحفية اليمنية ذكرى العراسي القيادي الحوثي حمزة الحوثي في مؤتمر بجنيف.

وافتتح المزاد رجل الأعمال طارق أحمد العواضي بمبلغ مليون ريال سعودي. وأضحت الناشطة العدنية ذكرى العراسي حديث اليمن بأسرها، بعد تصرف فعلته خلال مباحثات جنيف.

التحالف العربي يدمر مخزن أسلحة للحوثيين

زمن برس، فلسطين: دمر طيران التحالف العربي بقيادة السعودية اليوم السبت، مخزن أسلحة وذخائر تابعا للحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح شرقي مدينة عدن جنوبي اليمن.

كما قصف طيران التحالف معسكرا للحرس الجمهوري الموالي للحوثيين وصالح في مدينة صعدة معقل المتمردين المدعومين من إيران.

وأطلق الحوثيون قذائف مدفعية باتجاه الأراضي السعودية بمنطقة جازان الحدودية.

وأفادت مصادر بحسب سكاي نيوز، أن القائد الميداني لجماعة الحوثي في مدينة الضالع و13 آخرين قضوا في قصف للمقاومة الشعبية شمال المدينة.

Pages

 

Subscribe to الحوثيين
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play