بالصور: إصابة العشرات بحالات اختناق في مسيرة بلعين الأسبوعية

مسيرة بلعين الاسبوعية

زمن برس، فلسطين: أصيب عشرات المتظاهرين، اليوم الجمعة،  بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مشاركتهم في مسيرة بلعين الأسبوعية.

واستهدفت قوات الاحتلال المتظاهرين بقنابل الغاز والرصاص المعدني  المغلف بالمطاط، وتوغلت لتصل إلى مشارف القرية من الجهة الغربية، وعُرف من بين المنازل منزل أشرف الخطيب حيث تعرضت أسرته المكونة من ثلاثة أطفال وزوجته للاختناق نتيجة استنشاقهم للغاز المسيل للدموع وقد هرعت طواقم الإسعاف لإنقاذهم.  

 وانطلقت المسيرة الأسبوعية من مركز القرية وبمشاركة الأهالي بينهم الأطفال،  ورفعوا الأعلام الفلسطينية ورددوا الشعارات التي تعبر عن التسمك بحق العودة للاجئين، وذلك إحياء لذكرى النكبة.

ودعت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان على لسان منسقها عبدالله أبو رحمة، إلى التصعيد بكافة أشكاله ضد الاحتلال وحكومته المتطرفة التي تتسابق بصورة عنصرية في مصادرة الأراضي الفلسطينية وهدم البيوت، وتهجير المواطنين قسريا لصالح بناء المستوطنات.

في سياق أخر، داهمت قوات الاحتلال القرية ليلة أمس واعتقلت المواطنين وائل الخطيب ومحمد حمد، بعد أن اعتدت على أفراد العائلة وعاثت في منزليهما الفساد، من خلال التفتيش والتخريب التي قامت به.

حرره: 
د.ز