Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بلعين

قوات الاحتلال تقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية

زمن برس، فلسطين: قمعت قوات الاحتلال مسيرة قرية بلعين، غرب رام الله، السلمية الأسبوعية المناهضة لجدار الضم والتوسع  وسياسة الاستيطان، اليوم الجمعة.

وهاجمت قوات الاحتلال المشاركين في المسيرة، بقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، بعد نجاحهم في تقطيع الشبك الحديدي الموضوع فوق الجدار ورفع العلم الفلسطيني عليه.

وكانت المسيرة انطلقت من أمام مسجد القرية تجاه الجدار، حيث رفع المشاركون فيها اللافتات المنددة بالاحتلال وسياسته الاستيطانية.

إصابات خلال مسيرتي كفر قدوم وبلعين

زمن برس، فلسطين: أصيب فتى برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط، إضافة إلى العشرات من حالات الاختناق خلال قمع قوات الاحتلال مسيرتي قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، وبلعين غرب رام الله الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان،

وقال منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي إن قوات الاحتلال قمعت المسيرة باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ما أدى لإصابة فتى يبلغ من العمر (15 عاما) في يده اليسرى، حيث تلقى العلاج ميدانيا من قبل طواقم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

صور | الاحتلال يهدم منشآت غرب رام الله

زمن برس، فلسطين: هدمت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، 3 منشآت زراعية وبئرًا لجمع المياه، بعد مداهمتها قريتيّ بلعين وصفا غرب رام الله.

وبحسب ما أفادت به مصادر محلية، فإن الاحتلال وباستخدام جرافات عسكرية، هدم ثلاث منشآت زراعية وبئرًا لجمع المياه تعود ملكيتها لعثمان منصور وأحمد محمد حمد، وهدم غرفة تابعة لأحد المسابح في بلعين وصفا.

وحاصر جنود الاحتلال المواقع المستهدفة ومنعوا المواطنين من الاقتراب، مستخدمين القنابل الغازية المسيلة للدموع وقنابل الإنارة، ما دفع الشبّان لإغلاق الطرق وإلقاء الحجارة عليهم.

إصابة طفل بجروح برأسه في مسيرة بلعين

زمن برس، فلسطين: أصيب طفل بجروح في رأسه، والعشرات بالاختناق خلال قمع قوات الاحتلال اليوم الجمعة، لمسيرة قرية بلعين الاسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط ورصاص الإسفنج وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين، ما أدى الى إصابة الطفل بشار مصطفى الخطيب إصابة مباشرة في رأسه، والعشرات بالاختناق.

ورفع المشاركون في المسيرة، الأعلام السويدية إلى جانب الأعلام الفلسطينية تقديرا لمواقف السويد المميزة تجاه حقوق شعبنا.

إصابة أربعة مواطنين في بلعين

زمن برس، فلسطين: أصيب أربعة مواطنين برصاص الإسفنج والعشرات بحالة اختناق في المواجهات المندلعة مع جنود الاحتلال في قرية بلعين.

بالفيديو..عائلة في رام الله تفتقر لأدنى مقومات العيش الكريم

(خاص) زمن برس، فلسطين: على أطرافِ قريةِ بلعين غربَ مدينةِ رام الله تعيشُ عائلةُ أم محمد المكونةِ من ثمانيةِ أفراد في بيتٍ يفتقدُ لأدنى مقوماتِ العيشِ الكريم، ستزيد معاناة العائلةِ فيه مع اقترابِ فصلِ الشتاء.

منزلٌ بلا شبابيك وبلا أبواب، وبلا مرافقَ صحية، قطعٌ خشبيةٌ معلقة في أغلبِ فتحاتِ المنزل. وملابسُ منثورةٌ في أرجائِه، حياةٌ بدائيةٌ تعيشُها العائلة.

للتواصل من أجل مساعدة العائلة: 0599787933

تقرير خاص...عائلة في رام الله تفتقر لأدنى مقومات العيش الكريم.#فلسطين

بالصور.. إصابة العشرات بالاختناق في بلعين

زمن برس، فلسطين: أصيب العشرات بحالات الاختناق نتيجة اطلاق الاحتلال لقنابل الغاز المسيل للدموع في مسيرة بلعين الأسبوعية.

واندلعت المواجهات بين المتظاهرين وجنود الاحتلال بعد أن انطلقت المسيرة الجماهيرية الحاشدة من مركز القرية بعد أن أدوا صلاة الجمعة، وقد دعت اللجنة الشعبية في بلعين المواطنين للخروج والمشاركة في المسيرة دفاعا عن الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية، واحتفالا برفع العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة، ودعما للأسرى ودفاعا عن حقوقهم، ومقاومة لاعتداءات المستوطنين المتكررة،  تحت شعار "مستمرون في النضال حتى زوال الاحتلال".

إصابات واحتراق أراض خلال مسيرة بلعين الأسبوعية

زمن برس، فلسطين: أصيب، ظهر اليوم الجمعة، عشرات المواطنين بحالات اختناق خلال المواجهات التي اندلعت في قرية بلعين الأسبوعية.

وانطلقت المسيرة عقب انتهاء صلاة الظهر من مركزالمدنية، إذ دعت اللجنة الشعبية في بلعين المواطنين للمشاركة في المسيرة تحت شعار "مستمرون في النضال حتى زوال الاحتلال" وعيدنا يوم تحررنا، ولنفدي الأقصى والقدس بأرواحنا".

إصابات واعتقالات في مسيرتي النبي صالح وبلعين

زمن برس، فلسطين: أصيب عدد من المواطنين، اليوم الجمعة، برصاص مطاطي وحالات اختناق خلال قمع قوات الاحتلال مسيرتي بلعين والنبي صالح الأسبوعية.

وفي قرية بلعين غرب رام الله، انطلقت المسيرة الأسبوعية من مركز القرية إحياء لذكرى استشهاد الأمين العام للجبهة الشعبية أبو علي مصطفى الرابعة عشر.

إصابات بالاختناق واحتراق أراضٍ زراعية في مسيرة بلعين

زمن برس، فلسطين: أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب ظهر اليوم الجمعة، بالاختناق خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية بلعين، غرب رام الله، الأسبوعية المناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري.

وأطلق الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت تجاه المشاركين عند اقترابهم من جدار الفصل العنصري، ولاحقوا المتظاهرين بين أشجار الزيتون، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين ونشطاء السلام الإسرائيليين والأجانب بالاختناق.

Pages

 

Subscribe to بلعين
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play