Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مسيرة

أمن حماس يفض مسيرة شموع ويحتجز عددا من كوادر فتح غرب غزة

زمن برس، فلسطين: فضت أجهزة أمن حركة حماس، مساء اليوم الخميس، بالقوة مسيرة شموع إحياء للذكرى الثانية عشر لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات، واحتجزت عدداً من كوادر حركة فتح في ميدان الشهداء بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية، بأن عناصر من أمن حماس قمعت وفضت بالقوة وتحت تهديد السلاح، مسيرة شموع نُظمت في ميدان الشهداء بمخيم الشاطئ إحياءً لذكرى استشهاد أبو عمار، واحتجزت عدد من كوادر وأعضاء ونشطاء حركة فتح لساعات وأجبرتهم على توقيع تعهدات تقضي بعد القيام بأي نشاط.

إصابة صحفي بجروح والعشرات بالاختناق في مسيرة كفر قدوم

زمن برس، فلسطين: أصيب صحفي بجروح وعشرات بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة قرية كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 13 عاما.

وقال منسق المقاومة الشعبية في القرية مراد شتيوي إن قوات الاحتلال اعتدت على المشاركين في المسيرة بعد انطلاقها مباشرة، ما أدى لإصابة المصور الصحفي نضال شتية بقنبلة غاز مسيلة للدموع بشكل مباشر في مؤخرة رأسه، ما استدعى نقله إلى مستشفى رفيديا في مدينة نابلس لتلقي العلاج.

إصابات خلال مسيرتي كفر قدوم وبلعين

زمن برس، فلسطين: أصيب فتى برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط، إضافة إلى العشرات من حالات الاختناق خلال قمع قوات الاحتلال مسيرتي قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، وبلعين غرب رام الله الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان،

وقال منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي إن قوات الاحتلال قمعت المسيرة باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ما أدى لإصابة فتى يبلغ من العمر (15 عاما) في يده اليسرى، حيث تلقى العلاج ميدانيا من قبل طواقم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

قرارات جديدة للمحافظات.. لا تجمعات دون إشعار مسبق

زمن برس، فلسطين: أصدر محافظا محافظتي طولكرم وجنين، اليوم الاثنين، قرارًا يقضي بمنع أي تجمهر أو اعتصام أو مسيرة دون إذن مسبق.

وجاء في تعميم محافظة طولكرم: "بناء على مقتضيات المصلحة العامة وحفظ الأمن والنظام في المحافظة، واستنادًا إلى قانون رقم 12 لسنة 1982 بشأن الاجتماعات العامة، فإنه يحق عقد الاجتماعات العامة شريطة أن يوجه إشعار كتابي للمحافظ أو مدير الشرطة  بذلك قبل 48 ساعة على الأقل من موعد عقد الاجتماع، وخلاف ذلك يتحمل كل من يخالف كامل المسؤولية القانونية المترتبة على ذلك، وعلى الجميع الالتزام والتقيد حفاظاً على الأمن والنظام العام".

إصابة 3 مواطنين بالرصاص المطاطي في نعلين

زمن برس، فلسطين: أصيب ثلاثة مواطنين، ظهر اليوم الجمعة، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة قرية نعلين الأسبوعية السلمية المناهضة لجدار الفصل العنصري والاستيطان.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع قبل انطلاق المسيرة، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق، في محاولة منها لمنع انطلاق المسيرة.

قمع مسيرة تطالب باسترداد جثامين الشهداء في القدس

زمن برس، فلسطين: قمعت قوات وشرطة الاحتلال، اليوم السبت، مسيرة كبرى وسط القدس، تُطالب باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من القنابل الصوتية الحارقة والغاز السامة المسيلة للدموع باتجاه المشاركين، وأصابت عددا كبيرا منهم.

وكان عشرات الشبان تجمعوا قرب باب الساهرة لتنفيذ أكبر سلسلة بشرية تُطالب باسترداد جثامين الشهداء، وتضمنت كذلك بعض الفعاليات ومنها نشاط ساخر من ممارسات الاحتلال في القدس وخارجها.

تايلاند: مسيرة بالدراجات ولاءً للملك

زمن برس، فلسطين: جاب الالاف من راكبي الدراجات أنحاء بانكوك أمس الجمعة، تعبيرًا عن ولائهم للملك المريض الذي يحظى باحترام كبير وذلك في إطار حملة للرد على من ينتقدون النظام الملكي.

وجاءت مسيرة (بايك فور داد) في إطار احتفالات تمتد أسابيع بمناسبة عيد ميلاد الملك بومبيون ادولياديج -أطول ملوك العالم بقاء على العرش- الذي أكمل 88 عاما في الخامس من ديسمبر الجاري.

وقاد ولي العهد الأمير ماها فاجيرالونجكورن -الابن الوحيد للملك ووريث العرش- مسيرة لراكبي الدراجات انطلقت من الحي القديم في بانكوك وامتدت لمسافة 29 كيلومترا.

إصابة 7 مواطنين في جبل المكبر

زمن برس، فلسطين: أصيب سبعة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وعشرات آخرون، بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة  مطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال، في بلدة جبل المكبر جنوب القدس.

وقالت مصادر بحسب وكالة الأنباء الرسمية، إن مسيرة مركزية جابت شوارع جبل المكبر، اليوم الجمعة، للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال. رفع المشاركون فيها العلم الفلسطيني، وصور شهداء جبل المكبر والقدس.

إصابات بالاختناق في جبل المكبر

زمن برس، فلسطين: أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة جماهيرية في بلدة جبل المكبر جنوب القدس المحتلة، للمطالبة باسترداد جثامين 11 شهيداً مقدسياً، ووقف هدم منازل ذوي الشهداء، وإزالة المكعبات الاسمنتية من الاحياء والقرى والبلدات المقدسية.

ورفع المشاركون، من أهالي جبل المكبر وأهالي الشهداء والقوى الوطنية العلم الفلسطيني وصور شهداء القدس في الهبة الجماهيرية.

مسيرة استفزازية لمستوطنين عند دوار جبع قرب القدس

زمن برس، فلسطين: نظمت مجموعة من عصابات المستوطنين الارهابية، الليلة الماضية، مسيرة استفزازية ووقفة عند دوّار قرية جبع شمال شرق القدس.

وردد المستوطنون هتافات عنصرية، ورفعوا لافتات تؤكد عداءهم للعرب، وتدعو لقتل الفلسطينيين.

وكان المكان شهد قبل يومين عملية إعدام شاب مقدسي من بلدة العيزرية بزعم محاولته طعن جندي من قوات الاحتلال.

Pages

 

Subscribe to مسيرة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play