Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الفيفا يفرض على فريق إسرائيلي تعويض فريق فلسطيني بمبلغ 113 ألف

زمن برس، فلسطين:  أمر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" نادي "هبوعيل حيفا"، أحد أندية الدرجة العليا في الدوري الإسرائيلي، ولاعبه السابق علي الخطيب بدفع تعويض لفريق جبل المكبر  بعدما تركه الخطيب دون إذن.

ويتهم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إسرائيل بعرقلة أنشطته وفرض قيود على حركة اللاعبين بين قطاع غزة والضفة الغربية. ويرغب الفلسطينيون في إجراء تصويت على إيقاف إسرائيل في المؤتمر السنوي للفيفا في 29 مايو/ أيار الحالي.

وقال جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني إن "الاتحاد الإسرائيلي يتصرف كجزء من الاحتلال العنصري الغاشم. الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم ليس بريئا. الاتحاد الإسرائيلي لم يتخذ موقفا ضد سياسة حكومته الهادفة لعرقلة تطور كرة القدم الفلسطينية".

وإذا أوقف الفيفا إسرائيل فستمنع أنديتها ومنتخباتها الوطنية من المشاركة في البطولات الدولية ومنها تصفيات كأس العالم. ورغم أن الإيقافات ليست أمرا غير مألوف فان الفيفا يتخذ هذا الإجراء فقط عندما يرى تدخلا حكوميا في شؤون كرة القدم في بلد ما.

والتقى أبرز مسؤولي الاتحاد الإسرائيلي أول أمس الأربعاء مع سيب بلاتر رئيس الفيفا في زوريخ لمحاولة منع التصويت. وبعدها قال الفيفا إن بلاتر: "أكد على موقفه بعدم إيقاف أي اتحاد من أعضاء الاتحاد الدولي في حالة أداء واجباته القانونية. هذا ينطبق على الاتحاد الإسرائيلي طالما أنه يؤدي هذه الواجبات".

ويبدو أن البيان سيمنح بعض الأمل للاتحاد الإسرائيلي الذي لم يواجه أي اتهامات بخرق لوائح الفيفا بعدما قال إنه لا يمكنه السيطرة على ما تفعله قوات الأمن الإسرائيلية. وقال الفيفا إنه سيستضيف اجتماعا بين عوفر عيني، رئيس الاتحاد الإسرائيلي ونظيره الرجوب في الأيام القادمة، وقال الرجوب إن بلاتر حثه على مقابلة المسؤولين الإسرائيليين لكنه لم يقرر بعد ما إذا كان سيفعل ذلك

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play