Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


جبل المكبر

اعتقال شاب عقب مواجهات في جبل المكبر

زمن برس، فلسطين: اندلعت صباح اليوم الخميس، مواجهات بين الشبان المقدسيين وقوات الاحتلال في شارع المدارس ببلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس.

وبحسب مصادر محلية فقد اعتقلت قوات الاحتلال شابا لم تعرف هويته بعد، عقب المواجهات التي اندلعت في القرية.

الاحتلال يسلم عائلة الشهيد بهاء عليان قرارا بهدم بنايتهم

زمن برس، فلسطين: سلمت سلطات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، عائلة الشهيد بهاء عليان قراراً يقضي بهدم البناية التي تقطن فيها، في بلدة جبل المكبر جنوبي القدس.

واعتبر ممثل أهالي الشهداء في جبل المكبر المحامي رائد بشير، الإجراء بالانتقامي، خاصة أن البناية يقطن فيها حوالي 25 فرداً، لا تعود فقط لأسرة الشهيد بهاء عليان وحده بل لجد الشهيد وأعمامه أيضاً.

إصابة 7 مواطنين في جبل المكبر

زمن برس، فلسطين: أصيب سبعة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وعشرات آخرون، بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة  مطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال، في بلدة جبل المكبر جنوب القدس.

وقالت مصادر بحسب وكالة الأنباء الرسمية، إن مسيرة مركزية جابت شوارع جبل المكبر، اليوم الجمعة، للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال. رفع المشاركون فيها العلم الفلسطيني، وصور شهداء جبل المكبر والقدس.

إصابات بالاختناق في جبل المكبر

زمن برس، فلسطين: أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة جماهيرية في بلدة جبل المكبر جنوب القدس المحتلة، للمطالبة باسترداد جثامين 11 شهيداً مقدسياً، ووقف هدم منازل ذوي الشهداء، وإزالة المكعبات الاسمنتية من الاحياء والقرى والبلدات المقدسية.

ورفع المشاركون، من أهالي جبل المكبر وأهالي الشهداء والقوى الوطنية العلم الفلسطيني وصور شهداء القدس في الهبة الجماهيرية.

فيديو: جنود الاحتلال يعتقلون شاباً بوحشية في القدس

زمن برس، فلسطين: اعتدت قوات الاحتلال بوحشية على شاب في بلدة جبل المكبر بالقدس، بزعم قيامه بإلقاء زجاجة فارغة صوب مستوطنة.

وقام قرابة 10 من جنود الاحتلال بمهاجمة الشاب رغم أنه لم يبد أي مقاومة، وقاموا بضربه على رأسه ويديه ما إدى إلى إصابته بجروحٍ وكدمات، ثم قاموات بتجريده من ملابسه.

وزعمت شرطة الاحتلال أن المستوطنة التي ألقيت عليها الزجاجة أصيبت بجروحٍ طفيفة.

الاحتلال يهدم منزلا بجبل المكبر شرق القدس

زمن برس، فلسطين: هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، صباح اليوم الاثنين، منزلاً يعود للمواطن سامي إدريس، في منطقة 'خلة العبد' بحي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، دون سابق إنذار، بحجة أن البناء غير مرخّص.

ورافقت جرافات وطواقم بلدية الاحتلال قوة معززة من جنود الاحتلال، والتي أحكمت إغلاق المنطقة، وفرضت حصارا عسكرياً بمحيطها قبل وخلال عملية الهدم والتدمير.

استشهاد مواطن جراء عرقلة حواجز الاحتلال نقله للمشفى في جبل المكبر

زمن برس، فلسطين: استشهد مواطن من حي جبل المكبر بالقدس، بعد عرقلة حواجز الاحتلال الإسمنتية نقله عبر سيارة إسعاف بشكل سريع، ورفض شرطة الاحتلال مرافقة سيارة الإسعاف الإسرائيلية المخصصة بالعناية المكثفة إلى الحي.

وقالت مصادر صحفية إن المواطن كان يعاني من حالة صحية حرجة وبحاجة لنقل سريع للمشفى، لكن سيارة الإسعاف التابعة لنجمة داود الحمراء رفضت الدخول للحي دون أن ترافقها شرطة الاحتلال، والتي رفضت ذلك.

مقتل إسرائيلي أصيب بهجوم الشهيدين أبو جمل قبل عام

زمن برس، فلسطين: أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية وفاة مستوطن إسرائيلي، اليوم السبت، متأثرًا بجراح أصيب بها قبل نحو عام، إثر هجوم نفّذه المقدسيّان عدي وغسّان أبو جمل من جبل المكبر، على كنيس يهوديّ في حي "هارنوف" الإسرائيلي غربي القدس.

وأسفر الهجوم الذي وقع في نوفمبر العام الماضي عن مقتل أربعة إسرائيليين وإصابة ما لا يقل عن عشرة آخرين بينهم 4 إصابتهم خطيرة للغاية وأحدهم شرطي تلقى رصاصة في رأسه خلال الاشتباك مع أحد المنفذين على مدخل الكنيس.

صور: جدار إسرائيليّ في الجهة الغربيّة من "جبل المكبر"

زمن برس، فلسطين: بدأت سلطات الاحتلال، اليوم الأحد، إقامة جدار إسمنتي قرب شارع المدارس، في الجهة الغربيّة من بلدة جبل المكبر، جنوب شرق القدس.

ويهدف الاحتلال من خلال إقامة الجدار، للتضييق على سكان البلدة، وعزلهم عن امتدادهم المقدسيّ، ولحماية مستوطنة "أرمون هنتسيف" من الرشق بالحجارة والزجاجات الحارقة.

ويأتي هذا الإجراء الإسرائيليّ تطبيقًا لقرار المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغّر للشؤون الأمنية والسياسية قبل أيام؛ في محاولة لوقف المواجهات في المدينة.

بالتفجير والباطون..الاحتلال يدمر منازل 3 شهداء بالقدس

زمن برس، فلسطين: فجرت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، منزلي الشهيدين محمد جعابيص وغسان أبو جمل ببلدة جبل المكبر جنوب القدس، كما أغلقت غرفة الشهيد معتز حجازي في منزل عائلته بالإسمنت.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت فجر اليوم حي الثوري وحاصرت منزل الشهيد معتز حجازي وأغلقت نوافذه، ثم قامت بإغلاقه بالإسمنت.

كما حاصرت قوات الاحتلال منزلي الشهيدين محمد جعابيص وغسان أبو جمل ثم أقدمت على تفجيرهما.

وقام الاحتلال بإخلاء عشرات الأسر التي تقطن في منازل مجاورة.

صور بعدسة كرستين ريناوي

Pages

 

Subscribe to جبل المكبر
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play