بالفيديو: لحظة صفع رئيس المراسم الملكية لصحفي أمام الملك السعودي

زمن برس، فلسطين: تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو رجحوا أن يكون السبب الرئيسي الذي أدى إلى إصدار أمر ملكي مساء أمس الإثنين يقضي بإقالة رئيس المراسم الملكية وتعيين بديلاً عنه.

وأظهر الفيديو المتداول على يوتيوب تعامل رئيس المراسم الملكية محمد الطبيشي بشكل مسيء مع أحد الصحفيين وقيامه بالاعتداء عليه باليد خلال استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لملك المغرب أول من أمس الأحد بالرياض.

وكانت مراسم الاستقبال الذي جرت بمطار الملك خالد الدولي تُنقل عبر القنوات التلفزيونية السعودية، حيث ظهر الطبيشي خلف الملك سلمان يصفع الصحفي مباشرة على الهواء وسط حشد كبير من كبار الشخصيات السعودية والمغربية.

وبعد انتشار الفيديو الذي حقق نحو نصف مليون مشاهدة خلال ساعات من نشره على يوتيوب، استاء عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي على تويتر وفيس بوك مما دعاهم إلى إنشاء العديد من الهاشتاقات المنددة بتصرفات رئيس المراسم الملكية وكان من أبرزها #الطبيشي_يصفع_مصور.

وبعد ساعات على تناول الهاشتاق أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مساء أمس الاثنين أمراً ملكياً بإعفاء رئيس المراسم الملكية محمد الطبيشي من منصبه وتعيين خالد بن صالح العباد رئيساً للمراسم الملكية بديلاً عنه بمرتبة.

 

حرره: 
م . ع