اعتقال 8 مواطنين من القدس (محدث)

اعتقالات

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الأحد، ثمانية مواطنين من مدينة القدس، بينهما عاملين من مدينة بيت لحم يعملان في القدس.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية نقلا عن لجنة أهالي أسرى القدس أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى عبد الرحيم عز الدين بربر (17 عاما) بعد اقتحام حي رأس العامود ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، وذلك بعد مداهمة منزل العائلة بوحشية تخللها تحطيم باب المنزل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين محمد (21 عاما)، وحمزة ربيع عسيلة (17 عاما)، بعد دهم منزلهما في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، قبل أن تعتدي على أفراد العائلة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد إسعيد (24 عاما) من منزله في بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، في حين اعتدى جنود الاحتلال اعتدت الوحدة المقتحمة للمنزل على كافة أفراد العائلة، وبالذات شقيقه الأصغر طارق.

وأوضحت اللجنة أن قوات الاحتلال اعتقلت سعيد أبو الهوى (23 عاما) وباسل خليل الصياد (24 عاما) من حي جبل الزيتون/ الطور المُطل على القدس القديمة.

وفي ذات السياق، أفاد مصدر أمني لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين داوود عمر مرزوق صلاح (٢١ عاما) ، ورأفت محمد صلاح (٢٦ عاما) أثناء تواجدهما في مكان عملهم في مدينة القدس بحجة عدم حيازتهما على تصريح.

وفي سياق آخر، داهمت قوات الاحتلال، محل عابدين للصرافة الواقع على الشارع الرئيس القدس- الخليل وقامت بتفتيشه دون  أن يبلغ عن اعتقالات.

 

 

حرره: 
م.م