"أطفال رام الله" يستعدُّ لاستلام رئاسة البلدية ليومٍ واحد

زمن برس، فلسطين: تتواصل التحضيرات في بلدية رام الله لإدارة مجلس بلدي الأطفال لدوائر بلدية رام الله على اختلافها، بالإضافة إلى الأقسام ذات العلاقة بالاحتكاك المباشر مع الجمهور ليوم واحد سيكون بعد غدٍ، الاثنين.

وقد قامت البلدية بالتحضير لهذا اليوم  مع مجلس بلدي الأطفال لفترة طويلة من خلال ورشات عمل، تم اطلاعهم خلالها على تفاصيل عمل البلدية وهيكلتها من جهة، بالإضافة إلى عقد اجتماعات مع مدراء الدوائر لمعرفة تفاصيل عمل كل دائرة من جهة أخرى،  وبناء على ذلك  قرر كل منهم الدائرة التي يود إدارتها.

وتعدّ التجربة، الأولى، والتي جاءت بدعوة من رئيس البلدية موسى حديد لمجلس بلدية الأطفال فور انتخابه، لأن يحل مكان مجلس بلدي رام الله والإدارة التنفيذية ليوم واحد، وذلك بهدف توعية مجلس بلدي الأطفال حول القضايا المتعلقة بعمل البلدية، والخدمات التي تقدمها، ومجالات تدخلها في صياغة السياسات العامة لمدينة رام الله.

ويتوقع أن تسهم التجربة في استعداد الأطفال لتولي المسؤولية في الشأن العام وآليات التعامل مع الجمهور، وآليات اتخاذ القرارات العامة المبنية على خدمة كافة المواطنين على نفس المستوى، وإشراكهم في اتخاذ القرارات.

يذكر أن مجلس بلدي الأطفال تأسس في  مدينة رام الله منذ العام 2008 بمبادرة من بلدية رام الله، ومن حينه تنظم انتخابات دورية كل أربع سنوات في مدارس المدينة؛ الحكومية والخاصة والتابعة للأونروا التي يبلغ عددها 13،   وفق دستور تم إعداده واعتماده من قبل لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية وبمساهمة من قانونيين وحقوقيين، بالإضافة إلى أن لجنة الانتخابات المركزية تشرف على الدعاية الانتخابية التي تسبق الانتخابات في المدارس، كما وتشارك في عملية مراقبة العملية الانتخابية وعملية فرز الأصوات إلى جانب لجنة من معلمي المدارس.

 

حرره: 
م . ع
كلمات دلالية: