Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


أطفال

إسرائيل تحتجز في سجونها نحو 350 طفلاً

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم السبت، إن نحو (350) طفلاً فلسطينياً مازالت إسرائيل تحتجزهم في سجونها، بين محكومين وموقوفين تقل أعمارهم عن 18 عاماً، بينهم (12) فتاة قاصر.

كما وثق نادي الأسير أكثر من (2000) حالة اعتقال للأطفال منذ تاريخ الهبة الشعبية في أواخر عام 2015 كان أعلاها في القدس.

جاء ذلك بمناسبة اليوم العالمي للطفل الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة والذي يصادف يوم غد الموافق 20 تشرين الثاني / نوفمبر الجاري.

الارتباط العسكري يؤمن الافراج عن 3 أطفال ومواطِنيْن

زمن برس، فلسطين: أعلن الارتباط العسكري الفلسطيني، أنه تمكن اليوم الخميس، من تأمين الإفراج عن ثلاثة أطفال ومواطنين من الخليل وقلقيلية ونابلس.

وأفادت وحدة العلاقات العامة والإعلام في الارتباط العسكري، في بيان لها، بأن طواقم الارتباط في محافظة قلقيلية تمكنت من الإفراج عن الطفلين عبد المهدي حكمت (15 عاما) من كفر قدوم وأحمد هاني طلوزي (16 عاما) من عزون، والمواطن آدم باسم سليم (23 عاما) والذي احتجزته قوات الاحتلال على مدخل بلدة عزون الرئيسي.

غضب إسرائيلي على الأمم المتحدة بسبب غزة

زمن برس، فلسطين: سلّطت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الضوء على تقرير دولي اتهم إسرائيل بالتسبب بارتفاع معدلات وفيات الأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة، والتراجع الحاصل في الاقتصاد الفلسطيني، في ظل أن الاقتصاد كان بإمكانه أن يتضاعف مرتين عما هو عليه اليوم لولا وجود الاحتلال والقيود التي تضعها إسرائيل على القطاع.

مقتل العشرات في هزة أرضية وسط إيطاليا

زمن برس، فلسطين: أعلنت السلطات الإيطالية، مساء اليوم، عن مقتل أكثر من 70 إيطاليًا، بعد أن ضربت هزة أرضية بقوة 6 درجات على مقياس ريختر صباح اليوم منطقة وسط ايطاليا.

 

وقال رئيس الحماية المدنية الايطالية، لوسائل إعلامية،  إن أعداد الضحايا كبيرة وتزيد عن 70 شخصا، بسبب عدم معرفة عدد المتواجدين في المنطقة، والعمل مستمر من اجل إنقاذ السكان، وبخاصة في بلدة أركواتا التي دمرت بالكامل.

مقتل 10 أطفال في غارة شمال اليمن

زمن برس، فلسطين: أفادت منظمة أطباء بلا حدود إن ما لا يقل عن 10 أطفال قتلوا في شمال اليمن، في غارة للتحالف العربي على مدرسة اليوم السبت.

 

وقالت المنظمة، عبر تغريدة على حسابها الرسمي على تويتر: "أطباء بلا حدود، استقبلت اليوم 21 إصابة وعشرة قتلى في مديرية حيدان بمحافظة صعدة، وكلهم كانوا تحت سن 15 عاما".

أطفال غزة يتضامنون مع الحلبي

زمن برس، فلسطين: نظمت عدد من مؤسسات الطفولة، في غزة، وقفة تضامنية مع مدير مؤسسة الرؤية العالمية الناشط محمد الحلبي.

 

وشارك عشرات الأطفال في الوقفة، أمام مركز مؤسسة الرؤية العالمية، في مدينة غزة، رافعين شعارات تطالب بالإفراج عنه.

 

ويتهم الاحتلال الحلبي بنقل أموال لحركة حماس وجناحها العسكري، وتم اعتقاله أثناء مروره عبر حاجز بيت حانون "إيرز".

الشرطة تطلق مخيمات الشرطي الصغير

زمن برس، فلسطين: افتتحت الشرطة اليوم وبالشراكة مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية، مخيمات الشرطي الصغير ويستفيد منها 440 شبل وزهرة في محافظات الوطن، ونظم الافتتاح في محافظة سلفيت.

 

 

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، أن الأطفال المشاركين، في مخيمات الشرطي الصغير، في محافظات الوطن كافة سيتلقون وعلى مدار أسبوعين  سلسلة من المحاضرات التوعوية والبرامج الترفيهية والثقافية والوطنية  الهادفة،  إلى خلق ثقافة قانون تساهم بشكل فعال في بناء الأجيال القادمة وبناء الدولة الفلسطينية.

سجن شاب تركي لإدانته بالإعتداء الجنسي على أطفال لاجئين سوريين

زمن برس، فلسطين: قضت محكمة، اليوم الجمعة، بسجن عامل نظافة تركي بمخيم للاجئين السوريين 108 أعوام، لإدانته بالاعتداء الجنسي على أطفال.

وقالت وكالة “دوجان” للأنباء إن الرجل (29 عاماً) لم ينف التهم، لكنه قال إن العديد من الموظفين متورطون في هذا الأمر. وأضاف أنه كان يدفع للطفل ما بين 2 و5 ليرات (0.70-1.70 دولار) قبل الاعتداء عليه.

وقالت “دوجان”، ووسائل إعلام أخرى، إن الرجل الذي عمل بالنظافة في مخيم نيزيب في غازي عنتاب بجنوب شرق تركيا، اعتدى على طفلة تتراوح أعمارهم بين 8 و12 عاماً لمدة لا تقلّ عن ثلاثة أشهر حتى بداية العام الجاري.

هوليوود على عتبة فضيحة جنسية بحق الممثلين الأطفال

زمن برس، فلسطين: قال نجم سلسلة أفلام “Lord of the Rings” إن هوليوود على عتبة فضيحة ستهز عاصمة الفن بسبب انتشار التحرش الجنسي بالأطفال.

وقال الممثل الشاب إليجا وودز إن المتحرشين بالأطفال يحظون بحماية من شخصيات نافذة في عالم صناعة الأفلام، لافتا إلى أن الاعتداءات ما زالت مستمرة وبصمت.

وفي مقابلة مع صحيفة “سانداي تايمز″، قال وود إنه كان محظوظاً لعدم تعرضه للاعتداءات، بينما وقع ممثلون صغار ضحيتها في الحفلات التي كان أرباب الصناعة يقيمونها لاصطيادهم.

حلب تبكي طبيب أطفالها الذي رفض الهرب من “جحيم” مدينته

زمن برس، فلسطين: نذر طبيب الأطفال محمد وسيم معاذ نفسه لخدمة أطفال مدينته حلب وسط الحرب الضارية، وأصر على البقاء، رافضا المغادرة إلى أن ذهب ضحية غارة استهدفت مستشفى القدس الذي يعمل فيه الأربعاء الماضي.

يؤكد زملاؤه ممن نجوا من القصف الاخير أنه “كان افضل طبيب اطفال في المنطقة، وبالتأكيد احد آخر الباقين في جحيم حلب”.

Pages

 

Subscribe to أطفال
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play