Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بلدية

بلدية اسبانية تلغي قرارا سابقا حول مقاطعة البضائع الإسرائيلية

زمن برس، فلسطين: قررت بلدية "فيليز ملقة" في سبانيا إلغاء قرار المجلس البلدي الداعم لمقاطعة البضائع والمنتجات الاسرائيلية، بعد قرار قضائي من المحكمة صدر بهذا الشأن.

وجاء قرار المحكمة في ملقة (مالاغا) حول إقرار المجلس البلدي باعتبار إسرائيل كدولة أبارتهايد (فصل عنصري)، ليلغي القرار من المجلس البلدي، وبالتالي دعم حركة المقاطعة لإسرائيل، كونه يعارض المبادئ الدستورية التي تضمن الحرية والمساواة ومنع التحريض أو التمييز.

"أطفال رام الله" يستعدُّ لاستلام رئاسة البلدية ليومٍ واحد

زمن برس، فلسطين: تتواصل التحضيرات في بلدية رام الله لإدارة مجلس بلدي الأطفال لدوائر بلدية رام الله على اختلافها، بالإضافة إلى الأقسام ذات العلاقة بالاحتكاك المباشر مع الجمهور ليوم واحد سيكون بعد غدٍ، الاثنين.

وقد قامت البلدية بالتحضير لهذا اليوم  مع مجلس بلدي الأطفال لفترة طويلة من خلال ورشات عمل، تم اطلاعهم خلالها على تفاصيل عمل البلدية وهيكلتها من جهة، بالإضافة إلى عقد اجتماعات مع مدراء الدوائر لمعرفة تفاصيل عمل كل دائرة من جهة أخرى،  وبناء على ذلك  قرر كل منهم الدائرة التي يود إدارتها.

يعبد: الاحتفال بوضع حجر الأساس لمجمع الكراجات

زمن برس، فلسطين: احتفلت بلدية يعبد جنوب غرب جنين، اليوم السبت، بوضع حجر الأساس لمجمع الكراجات في البلدة.

وأعلن وزير الحكم المحلي نايف أبو خلف عن تقديم دعم إضافي لبلدية يعبد بقيمة مليون شيقل لتعبيد طرق داخلية، و350 ألف دولار أيضا من البنك الإسلامي للتنمية بسبب نشاطها وعطائها.

بلدية رام الله تعلن حالة الطوارئ

زمن برس، فلسطين: أعلنت بلدية رام الله، حالة الطوارئ استعدادا للعاصفة الثلجية المحتملة، وخصصت الرقم 115 لحالات الطوارئ.

وجاء في بيان صحفي للبلدية اليوم الاثنين، أن غرفة العمليات المركزية عقدت اجتماعا لمتابعة الاستعدادات للعاصفة الثلجية المحتملة، وتمت مناقشة آلية العمل ومواقع غرف العمليات الفرعية والتجهيزات، وإعداد الآليات، وخلال الاجتماع أعلنت غرفة العمليات المركزية  للبلدية تأهبها للطوارئ وفق التالي:

اعلان حالة الطوارئ/ الدرجة الثانية اعتبارا من الساعة 8:00  من صباح غد الثلاثاء 10/2/2015

رام الله: الانتهاء من إزالة الثلوج من ساحات المدارس والوزارات

زمن برس، فلسطين: قالت فرق الطوارئ التابعة لبلدية رام الله مساء اليوم السبت، إنها أنهت إزالة الثلوج من ساحات ومحيط المدارس والوزارات والمؤسسات والجامعات والكليات. وكذلك ساحات ومحيط الكنائس لتسهيل وصول المصلين لها يوم غد لأداء صلاة الأحد.

وأعلنت غرفة العمليات المركزية عن تخفيض درجة التأهب للطوارئ من درجة (أ) الخاصة بالثلوج إلى درجة (ب) الخاصة بالأمطار والسيول، وبالتالي تخفيض عدد العاملين والآليات ومعدات طواقم العمل بما يتماشى وحاجة المرحلة.

بلدية الاحتلال تُسلّم دفعة جديدة من أوامر هدمٍ بالقدس

زمن برس، فلسطين: سلّمت طواقم تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، اليوم الأحد، دفعة جديدة من أوامر هدمٍ إدارية لمنازل مواطنين في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية، عن شهود عيان تأكيدهم بأن قوة معززة من جنود وشرطة الاحتلال تحرس طواقم تابعة للبلدية العبرية اقتحمت حي بطن الهوى أو الحارة الوسطى في سلوان، وسلمت أوامر هدم إدارية لعدد من منازل المواطنين عُرف منها منزلاً يعود لعائلة عوّاد، وذلك بحجة البناء دون ترخيص.

رئيس بلدية بيتونيا يبحث سبل تعزيز التعاون مـع وفـد مـن مدينـة سـان دينـس الفرنسيـة

زمن برس، فلسطين: بحث رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة مع وفد من مدينة  سان دينس الفرنسية والذي يزور فلسطين للمشاركة في مؤتمر متحدون من أجل دولة فلسطين، سبل التعاون المشترك في العديد من المجالات.
وفي بداية اللقاء اطلع دولة الوفد الفرنسي على العقبات الاسرائيلية التي تحول دون تنفيذ البلدية لعدة مشاريع حيوية في المدينة وتخدم كافة القطاعات، مشيراً الى أن بلدية بيتونيا تسعى وبكل طاقاتها لتنفيذ مشاريع حيوية، اضافة الى المشاريع التي تخدم قطاع الشباب في المدينة.

"يونيبال" تدعم بلدية بيتونيا لتنفيذ مشاريع و تطوير الخدمات

زمن برس، فلسطين: في إطار التواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي وتعزيز العلاقة وأواصر الشراكة، زار وفد يمثل شركة يونيبال للتجارة العامة ترأسه مديرها العام السيد عماد خوري، مقر بلدية بيتونيا، حيث التقى برئيس البلدية السيد ربحي دولة وأعضاء من المجلس البلدي، وتم خلاله بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في كافة المجالات.

وخلال الزيارة، أعلن المدير العام لشركة يونيبال السيد عماد خوري عن تقديم مبلغ مالي قدره 50 ألف دولار أمريكي كدعم لبلدية بيتونيا ومساندة لها في مشاريعها وخدماتها المقدمة للمواطنين.

بلدية بيتونيا وهيئة تطوير المؤسسات المحلية تبحثان مصفوفة ادراج الاعاقة في السلطات المحلية.

زمن برس، فلسطين: عقدت بلدية بيتونيا اجتماعاً مع الهيئة الاستشارية الفلسطينية المحلية  لتطوير المؤسسات المحلية ، وذلك لمناقشة مصفوفة ادراج الاعاقة في السلطات المحلية.

وتم خلال الاجتماع الي حضره سيكرتير البلدية ضياء قرط، فاطمة زهران مسؤولة برنامج التأهيل المجتمعي في البلدية ، التطرق الى مجال ادارة الموارد البشرية بحيث يتم اعتماد توظيف الاشخاص ذوي الاعاقة في سياسات التوظيف للمجالس البلدية  وفق ما نص عليه قانون الهيئات المحلية  ووفق الانظمة المعمول بها  ابتداء من العام 2015.

دولة يبحث مع وفد مـن "الحكم المحلي" سُبل تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية

زمن برس، فلسطين: بحث رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة مع وفد من وزارة الحكم المحلي ضم كلا من محي الدين العارضة مدير عام المشاريع في الوزارة ومؤيد شحادة مدير دائرة المشاريع في الوزارة، وبحضور مدير البلدية محمد المجدوبة والمهندسة عطاف الديك، سبل دعم تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية التي تخدم أبناء المدينة .

وجرى خلال الاجتماع مع الوفد الذي زار البلدية استعراض الوضع الراهن الذي تعاني منه بعض الطرق الرئيسية  والداخلية في المدينة اضافة الى البنية التحتية.

Pages

 

Subscribe to بلدية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play