بنك فلسطين يحتفل بافتتاح مكتبه الـ 54 في عصيرة الشمالية

بنك فلسطين يحتفل بافتتاح مكتبه الـ 54 في عصيرة الشمالية

زمن برس، فلسطين: احتفل بنك فلسطين اليوم الاربعاء الموافق 2015/03/18بافتتاح مكتبه الـجديد في بلدة عصيرة الشمالية بمحافظة نابلس، وذلك في احتفال كبير أقيم بحضور السيد هاشم الشوا رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للبنك، واللواء أكرم الرجوب، محافظ محافظة نابلس، وناصر جوابرة، رئيس بلدية عصيرة الشمالية، والسيد عبد الله الغانم، وماهر فرح أعضاء مجلس إدارة بنك فلسطين، وهاني صلاح، مساعد مدير عام البنك، واياد نصار ممثلا عن سلطة النقد الفلسطينية، وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والقطاع الخاص.

وبافتتاح مكتبه الجديد في بلدة عصيرة الشمالية، يرتفع عدد فروع بنك فلسطين إلى 54 فرعاً ومكتباً ضمن سلسلة فروعه ومكاتبه المنتشرة في محافظات الوطن، والمزودةً بكامل الخدمات المالية والمصرفية، التي تصل إلى الجمهور والعملاء بجودة عالية وأداء متميز.

من ناحيته، رحب ناصر جوابرة، رئيس بلدية عصيرة بالحضور، مثمنا الدور الذي قام به البنك من أجل ايجاد موطئ قدم له في هذه بلدة عصيرة. مشيرا الى أهمية استثمار رأس المال الفلسطيني داخل فلسطين، مساهمته في زيادة النمو ودورة الانتاج. وقال جوابرة بأن بنك فلسطين مؤسسة مالية وطنية هامة، برأس مالها ومساهماتها الاجتماعية والاقتصادية، من هنا كان اهتمام البلدية باستقطابها لفتح فرع لها في البلدة. مشيراً في الوقت ذاته الى أهمية دعم السيد الرئيس في مسيرته السياسية من أجل تحقيق آمال شعبنا الفلسطيني.

بدوره، رحب هاشم الشوا، رئيس مجلس إدارة بنك فلسطين بالحضور، معبراً عن سعادته بهذا المناسبة وعن فخره بتواجد البنك في قرية عصيرة الشمالية التي تعد من القرى المميزة على المستوى الوطني. مشيرا الى أن عدد فروع البنك وصل الى 54 فرعاً ومكتباً، ليأتي ذلك تزامناً مع مناسبة تأسيس البنك قبل 54 عاماً على يد جده المرحوم الحاج هاشم عطا الشوا.

وكشف الشوا عن مسيرة البنك التي سار بها منذ تأسيسه في العام 1961، بالإضافة الى التحديات التي واجهت تطوره وتوسعه، مشير في الوقت ذاته الى خطة البنك لافتتاح فروع أخرى في مختلف المناطق الفلسطينية، برغم الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة التي تعيشها فلسطين، ليُحافظ البنك على مركزهكأكبر البنوك على مستوى الوطن،الذي يملك أوسع شبكة مصرفية في فلسطين بعدد فروع وصل الى 54 فرعاً ومكتباً، وأكثر من مئة وعشرين صرافاً آلياً منتشرة في جميع محافظات فلسطين. مضيفاً بأن ذلك يأتي تأكيداً على التزام البنك بمواصلة البناء والاستثمار في وطننا الفلسطيني وإِيصال خدماته المَصرفيّة إلى عملائه أَينَما كانوا وحيثما تواجدوا.

من ناحية أخرى، فقد سرد الشوا جملة من الأسباب التي عززت من خدمات البنك وبَرامِجِه المُختلفة التي ساهمت في تطوير القِطاع المَصرفي الفلسطيني، ومن أَهَمِها تَأسيس وِحدَة خاصة لدعم المنشآت والأعمال الصَّغيرة والمُتَوسطة والمُتناهية الصِّغَر، وذلك لِدَورِها الفَعَّال في تَطوير اقتِصادِنا الفِلسطيني وخلق فرص عمل جديدة خاصة للخريجين الجدد من الجامعات. كاشفاً في الوقت ذاته بأن بنك فلسطين يعد ثاني أكبر مشغل للخريجين الجدد في فلسطين، حيث قام بتوظيف ما يزيد عن 700 خريج خلال الخمس سنوات الماضية، ليصل عدد موظفي البنك الى 1300 موظفا وموظفة يقومون بخدمة ما يزيد عن 700 ألف مواطن فلسطين معتمد لدى البنك.

من ناحيته، أشاد اللواء أكرم الرجوب، محافظ محافظة نابلس بالجهود التي يبذلها بنك فلسطين في سبيل تحفيز الاقتصاد الفلسطيني، ومساهماته الاجتماعية في مجالات عدة، مقدماً ترحيبا خاصا لعضو مجلس الإدارة السيد بد الله الغانم القادم من الكويت، والذي يمثل رسالة هامة للتضامن العربي ورأس المال العربي الحاضر بقوة الى فلسطين، مشيرا في الوقت ذاته الى أن الاقتصاد الفلسطيني يمر بظروف بالغة الصعوبة، وهي بحاجة الى تكاتف كافة المؤسسات والقطاع الخاص للخروج من هذا النفق المظلم. وقالالرجوببأن الشعب الفلسطيني يمتلك كافة المؤهلات التي تمكنه من إقامة دولته الفلسطينية برغم الجبروت والتعنت والاسرائيلي، مضيفاً بأن مقاومة الاحتلال قد تتخذ شكلاً بالكلمة وبناء مؤسسات تعليمية واقتصادية، والعمل الدؤوب وانتهاج فكرة الاعتماد على النفس وبناء مشاريع صغيرة تكبر شيئا فشيئاً تعزز من النمو الاقتصادي وتشغل أيد عاملة جديدة. وختم الرجوب كلمته بالتحية لبنك فلسطين على المجهودات التي يبذلها في بناء الاقتصاد الوطني.

من جانب آخر، فقد أشاد اياد نصار، رئيس قسم الرقابة على البنوك الوافدة في سلطة النقد الفلسطينية ومثلاُ عنها بالأداء التي يحققه بنك فلسطين في مؤشراته المالية، مضيفاً بأن البنك وبالتعاون مع سلطة النقد الفلسطينية، استطاع زيادة عدد فروعه ليكون من المؤسسات المصرفية المتميزة على المستوى الوطني.

حرره: 
م . ع