Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


إدمان شبكات التواصل الاجتماعي يعرضكم للأمراض

صورة توضيحية

زمن برس، فلسطين: خلصت دراسة حديثة نشرت في مؤتمر جمعية القلب السعودية في الرياض، أن الجلوس طويلا أمام الشبكات الاجتماعية لا يربطك بالعالم فحسب، إذ إنه قد يكون سببا في إصابتك بأمراض عدة.

ورصد الباحثون بحسب العربية، المخاطر التي قد يتعرض لها مدمنو الشبكات الاجتماعية، التي قفز عدد مستخدميها عام 2014 إلى 2.5 مليار شخص في العالم.

وحصر الباجثون عوامل الخطر في السمنة التي تنتج عن الجلوس لساعات طويلة أمام الشاشات، فضلا عن السكري، وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول، وقلة الحركة، واعتبر الباحثون أن قلة التوعية قد تكون وراء الأنماط غير الصحية للمشاركين.

يذكر أن السعودية جاءت في المركز الأول في الشرق الأوسط لانتشار واستخدام شبكات التواصل، وحلت في المركز الخامس عالمياً، والثالث خليجياً في السمنة، فنسبة 36% من سكانها مصابون بالسمنة، 50% منهم معرضون للإصابة بالسكري.

وتنفق وزارة الصحة السعودية على المصابين لعلاج مرض السكري نحو عشرة مليارات دولار سنويا، أي ما يمثل 34% من موازنة الوزارة.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play