Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


السكري

الأمراض التي تسببيها المشروبات الغازية

زمن برس، فلسطين: ذكرت صحيفة القدس العربي أن الدراسات التي حذّرت من تناول المشروبات الغازية كثيرة، نظراً للأمراض التي تسببها، وفيما يلي أبرز وأخطر هذه الامراض:

1- السكري: أثبتت الدراسات أن تناول المشروبات الغازية يؤدي الى الإصابة بمرض السكري نتيجة ارتفاع نسبة السكر في تلك المشروبات.

2- الكلى: ان تناول كوبين من المشروبات الغازية يومياً يؤدي إلى تلف الكلى، لأن المشروبات الغازية تعمل على زيادة الربوتين داخل البول مما يدل على تلف الكلى.

3 أكواب زيادة من الماء تقي من أمراض السمنة

زمن برس، فلسطين: استناداً إلى حقيقة أن ثلثي أجسامنا من الماء وجدت دراسة جديدة أن شرب مزيد من المياه عن الاستهلاك العادي يمكن الجسم من السيطرة على نسبة السكر والصوديوم والدهون. بحسب الدراسة التي أجراها فريق من جامعة إلينوي تبين أن شرب المياه بكثر يساعد على السيطرة على الوزن من خلال التخلص من الجرعات الزائدة من السكر والملح والدهون والكولسترول.

اعتمدت أبحاث الدراسة التي نشرتها مجلة "التغذية البشرية" على بيانات 183 ألف شخص تضمنتهم المسوح الوطنية العامة في الولايات المتحدة بين عامي 2005 و2012.

14 حبة جوز يوميًا مفيدة لصحة المعرّضين للسكري

زمن برس، فلسطين: أثبتت نتائج دراسة أميركية أن تناول حبات من الجوز (عين الجمل) يوميا قد يغني عن الذهاب إلى الطبيب على الأقل بالنسبة لمن هم عرضة للإصابة بداء السكري.

عندما تناول من شملتهم الدراسة 56 غراما من الجوز أو نحو 14 حبة في غذائهم اليومي ولمدة ستة أشهر طرأ تحسن لديهم في وظائف الأوعية الدموية وخفض من مستويات الكوليسترول الضار المنخفض الكثافة الذي يتراكم في الأوعية الدموية وقد يؤدي إلى الإصابة بالجلطات والأزمات القلبية.

الصحة: السكري المسبب الرابع للوفاة في فلسطين

زمن برس، فلسطين: أفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن 3,123 مواطناً أصيبوا بمرض السكري في النصف الأول من العام الجاري بالضفة الغربية، فيما كان أصيب به 3,692 مواطناً العام الفائت.الحالي
                                    
وأضافت الوزارة، في بيان صحفي عشية اليوم العالمي لمرض السكري، أن عيادات السكري استقبلت في النصف الأول من العام الجاري 148,508 مراجعاً، فيما كانت استقبلت العام الفائت 297,957 مراجعا من مرضى السكري.

6 مفاهيم خاطئة ترتبط بمرض السكري

زمن برس، فلسطين: وصف داء السكري بمرض العصر، ليس مبالغة في عالمنا الحالي، وخصوصاً أن منظمة الصحة العالمية أحصت 347 مليون حالة إصابة بمرض السكري حول العالم، أي أكثر من 4 أضعاف عدد سكان شبه الجزيرة العربية.

ورغم أن مرض السكري ينتشر إلى حد كبير، إلا أن هناك مفاهيم خاطئة ترتبط بهذا المرض، بحسب ما يلي:

الخطأ الأول: تناول الكثير من السكر يسبب الإصابة بمرص السكري من النوع الثاني

ليلة "أرق" واحدة تسبب تغيرات جينية !

زمن برس، فلسطين: بينت نتائج دراسة علمية سويدية جديدة أن ليلة أرق واحدة يمكن أن تسبب حدوث تغيرات جينية في جسم الإنسان.

حيث أشترك في الدراسة 15 رجلا سليما، اتضح من نتائجها أن ليلة أرق واحدة قد تسبب حدوث تغيرات جينية في أنسجة جسم الإنسان.

وعاش الأشخاص المشتركون في هذه الدراسة في مختبر جامعة أوبسالا لمدة يومين. خلال الليلة الأولى، مجموعة منهم لم تذق طعم النوم وفي الليلة الثانية ناموا جميعا.

ملصقة ذكية تضخ الأنسولين لعلاج السكري

زمن برس، فلسطين: أجرى باحثون اختبارات ناجحة على فئران لملصقة ذكية قادرة على كشف ارتفاع مستوى السكر في الدم، وضخ مادة الأنسولين من دون ألم، وهو اختراع واعد بالنسبة لملايين المصابين بمرض السكري في العالم.

هذه الملصقة الصغيرة الحجم التي توضع تحت الجلد مغطاة بحوالي 100 إبرة صغيرة للغاية، مجهزة بخزانات مجهرية تحوي أنزيمات حساسة على مادة الغلوكوز إضافة إلى الأنسولين الذي يتم نشره في الجسم في حال كان مستوى السكر في الدم مرتفعا، على ما أوضح القائمون على هذا الاختراع الذي نشرت تفاصيله في حوليات الأكاديمية الأميركية للعلوم.

أفضل الأطعمة لمن يعانون من السكري

زمن برس، فلسطين: يتساءل المصابون بمرض السكري دائماً عن الأطعمة التي لا تضرهم ولا تؤدي إلى خلل في النظام الغذائي الذي يتبعونه للتأقلم مع المرض. 

لكن موقع "أورغانيك فاكتس" أفاد بأن المصابين بالسكري يمكن أن يتناولوا أطعمة لذيذة ومفيدة لحالتهم في آن معاً، ونورد لكم هنا أبرزها:" 

أفضل الأطعمة لمرضى السكري

زمن برس، فلسطين: يحرم المصابون بالسكري من التمتع بأطعمة كثيرة تساهم في تفاقم حالتهم، وبالتالي التسبب بمشاكل صحية متنوعة.
لكن موقع "أورغانيك فاكتس" أفاد بأن المصابين بالسكري يمكن أن يتناولوا أطعمة لذيذة ومفيدة لحالتهم في آن معاً وأبرزها:
1 ـ السبانخ منخفض الوحدات الحرارية والغني بمضادات الأكسدة
2 ـ الشوكولا السوداء الغنية بمضادات الأكسدة التي تخفض مقاومة الأنسولين وتقلل الرغبة في تناول الحلويات
3 ـ الفاصولياء الغنية بالألياف المهمة للتحكم بامتصاص الغلوكوز

إدمان شبكات التواصل الاجتماعي يعرضكم للأمراض

زمن برس، فلسطين: خلصت دراسة حديثة نشرت في مؤتمر جمعية القلب السعودية في الرياض، أن الجلوس طويلا أمام الشبكات الاجتماعية لا يربطك بالعالم فحسب، إذ إنه قد يكون سببا في إصابتك بأمراض عدة.

ورصد الباحثون بحسب العربية، المخاطر التي قد يتعرض لها مدمنو الشبكات الاجتماعية، التي قفز عدد مستخدميها عام 2014 إلى 2.5 مليار شخص في العالم.

وحصر الباجثون عوامل الخطر في السمنة التي تنتج عن الجلوس لساعات طويلة أمام الشاشات، فضلا عن السكري، وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول، وقلة الحركة، واعتبر الباحثون أن قلة التوعية قد تكون وراء الأنماط غير الصحية للمشاركين.

Pages

 

Subscribe to السكري
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play