إطلاق مبادرة "كتاب علشانك " لتشجيع القراءة

مبادرة "كتاب علشانك "

زمن برس، فلسطين: في مبادرة جديدة اطلق فريق ديرنا الشبابي في مدينة دير البلح مبادرة اطلق عليها اسم "كتاب علشانك " في اقسام مستشفى شهداء الاقصى بمشاركة عدد من المتطوعين من الفريق، والتي تأتي ضمن مبادرات 100 همة ولمة التي تنفذها مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي بتمويل من منظمة اليونيسف .

وبين حسان ابو صفر منسق الفريق ان المبادرة تهدف الى استثمار اوقات الفراغ في اماكن الانتظار بالأماكن العامة وتشجيع عادة القراءة عند المواطنين وشملت المبادرة على 3 مراحل وهي حملة جمع الكتب التي نفذها الفريق لجمع ما يزيد عن 500 كتاب من مؤسسات واشخاص تشجعوا لهذه المبادرة والمرحلة الثانية وهي تجهيز الرفوف المكتبية وفرز الكتب ووضع الملصقات عليها والمرحلة الثالثة وهي تنفيذ المبادرة بوضع الكتب وتوزيع الهدايا على الاطفال المرضى في المستشفى .

وشكر ابو صفر كل من ساهم في انجاح هذه المبادرة من متطوعين ومؤسسات وشخصيات وشكر مؤسسة تامر لتمويل هذه المبادرة وادارة مستشفى شهداء الاقصى على تفاعلها ومساعدتها في انجاح المبادرة

من جهته قال عضو الفريق رمضان ابو ربيع مبادرتنا تأتي في ظل عزوف الكثير من الناس عن القراءة في ظل التطور التكنولوجي في هذا العصر وتم وضع الرفوف في ست اقسام بالمستشفى شملت قسم الكلية والجراحة رجال ونساء والباطنة والقلب والاطفال .

ووجه ابو ربيع دعوة لكل المواطنين على المحافظة على هذه المكتبات وما تحويه من كتب حتى تعم الفائدة على الجميع وتزويد هذه المكتبات بكتب جديدة من قبل المواطنين .

وفي نهاية اليوم وبعد وضع الكتب تم زيارة الاطفال المرضى في المستشفى توزيع هدايا تشجع على التفكير والقراءة

يذكر ان فريق ديرنا الشبابي تأسس في مدينة دير البلح مطلع 2014 ونفذ عدد من المبادرات الشبابية مثل كل يوم حارة وسهلها بتسهل وباص التسامح وايام ترفيهية في المدينة .

حرره: 
ز.م