Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


دير البلح

زوارق الاحتلال تطلق النار على صيادين بغزة

زمن برس، فلسطين: أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية، اليوم الخميس، نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه مراكب الصيادين قبالة سواحل المنطقة الشمالية الغربية لقطاع غزة.

وبحسب مصادر محلية فإن الزوارق استهدفت مراكب الصادين قبالة سواحل منطقة الواحة شمال غرب بلدة بيت لاهيا، وقبالة منطقة السودانية شمال غرب غزة، وقبالة سواحل منطقتي دير البلح وخانيونس، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

إطلاق النار على المزارعين شرق دير البلح

زمن برس، فلسطين: أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، النار على المزارعين شرق مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة، دون وقوع إصابات.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية، بأن قوات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي في محيط موقع 'كيسوفيم' جنوب شرق دير البلح أطلقت الرصاص الحي على مجموعة من المزارعين حاولوا الوصول إلى أراضيهم القريب من السياج الحدودي، وأجبرتهم على ترك أرضيهم.

وتتعمد قوات الاحتلال استهداف المزارعين في المناطق الحدودية شمال وشرق القطاع، وتطلق النار عليهم، بشكل يومي.

فتيات في عمر الزهور يعتشن من حاويات القمامة

سعيد قديح

(خاص) زمن برس، فلسطين: مصادفةً وجدنا رنا ذات الثماني سنوات تبحث عن شيء صالح للاستخدام في حاويات القمامة على قارعة الشارع في منطقة البركة بدير البلح، قادتنا إلى بيت أهلها، ليرحب بنا الحاج محمد ابليم ( 65 عامًا ) وقد فقد القدرة على الإبصار بعينيه تمامًا، وليس بإمكانه العمل أبدًا لتوفير مصاريف البيت، وهو الذي يملك ثلاث بنات لا يزلن في عمر الزهور، ويعشن في بيتٍ غير صحي، وظروف معيشية صعبة.

فيديو: مواطن ينجب 40 طفلاً من 3 زوجات

زمن برس، فلسطين: لا تفارق ورقةٌ  كتب عليها 40 اسماَ، جيب المواطن جمال الأقرع من دير البلح، والغريب الأمر أن هذه الأسماء ليست لأطفال روضةٍ أو مدرسة، وإنما لأبنائه وبناته الأربعين الذين صعب عليه حفظ أسمائهم.

جمال البالغ من العمر 51 عاماً،  متزوج حالياً من 3 نساء، أنجب منهن 40 ابن وابنة، منهم 4 متزوجين حالياً.

عدد الأبناء الكبير صعب على جمال مهمة إعالتهم، خصوصاً وأنه كان يعمل في مجال صيد الأسماك، والتي جعلها الاحتلال مهنةً صعبة على صيادي غزة باستهدافه المتكرر لهم.

الأسير المصري: موتي عند أمي أهون علي من موتي بين جدران السجن

زمن برس، فلسطين: أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم السبت؛ أن الأسير المريض المصاب بالسرطان يسري عطية محمد المصري (31 عامًا)؛ يعاني حالة صحية حرجة جدًا؛ وقد يفقد حياته في أي لحظة.

وأفادت المؤسسة أن الأسير المصري يعاني من هزال شديد ويتعرض لنوبات إغماء بين الحين والآخر؛ وأوجاعًا في الكبد والمعدة والقولون؛ وارتفاع حاد في درجة حرارته؛ وعدم انتظام دقات القلب؛ بالإضافة لآلام حادة بأماكن انتشار السرطان لاسيما في مناطق الغدد والكبد.

الاحتلال يستهدف المزارعين والصيادين في دير البلح

زمن برس، فلسطين: استهدفت قوات الاحتلال ، فجر اليوم الخميس، أراضي المزارعين شرق مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة، ومراكب الصيادين قبالة بحر المدينة، بوابل من الرصاص.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية، بأن جنود الاحتلال فتحوا نيران رشاشاتهم الثقيلة صوب أراضي المزارعين جنوب شرق دير البلح، من مواقعهم في أبراج المراقبة العسكرية المقامة على الشريط الحدودي في محيط موقع 'كيسوفيم' العسكري بين بلدة القرارة شمال خان يونس ودير البلح، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين والمزارعين حتى الآن.

إصابة طفلين في انفجار جسم مشبوه بدير البلح

زمن برس، فلسطين: أصيب طفلين مساء اليوم الأربعاء بجراح متوسطة جراء انفجار جسم مشبوه في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة إن طفلين أصيبا بانفجار جسم مشبوه من مخلفات الاحتلال في دير البلح وقد تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

إطلاق مبادرة "كتاب علشانك " لتشجيع القراءة

زمن برس، فلسطين: في مبادرة جديدة اطلق فريق ديرنا الشبابي في مدينة دير البلح مبادرة اطلق عليها اسم "كتاب علشانك " في اقسام مستشفى شهداء الاقصى بمشاركة عدد من المتطوعين من الفريق، والتي تأتي ضمن مبادرات 100 همة ولمة التي تنفذها مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي بتمويل من منظمة اليونيسف .

إستشهاد أسرة من 8 مواطنين في دير البلح

زمن برس، فلسطين: استشهد، فجر الأربعاء، سبعة مواطنين من عائلة اللوح وأصيب ثمانية آخرين في قصف إسرائيلي لمدينة دير البلح في قطاع غزة.

وأفادت وكالة النباء الرسمية، أن الشهداء هم محمد اللوح وشقيقيه رأفت وأحمد، إضافة إلى زوجة رأفت وأطفاله الأربعة.

باستشهاد آل اللوح يرتفع عدد ضحايا العدوان على غزة إلى 2028 شهيدا و10200 جريحا.

وزير الصحة: ماحدث في مستشفى شهداء الأقصى جريمة حرب دولية

زمن برس، فلسطين: أدان وزير الصحة جواد عواد القصف "الهمجي البربري" الذي قام به جيش الاحتلال على مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح ظهر اليوم الاثنين.

واستنكر الوزير عواد في بيان صحفي القصف على مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح والذي خلف ورائه 4 شهداء وعشرات الجرحى من الأطباء والممرضين والعاملين والمرضى والصحفيين.

Pages

 

Subscribe to دير البلح
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play