"بيرزيت" تقدم تسهيلات مالية إضافية لأبناء العاملين في السلطة

زمن برس، فلسطين: أعلنت جامعة بيرزيت، عن إجراءات مالية تسهيلية للطلبة من أبناء العاملين في السلطة الوطنية تساعدهم على دفع الأقساط بشكل جزئي.

وقالت الجامعة في بيان اليوم السبت، 'إن هذه الاجراءات تأتي تقديرا منها للظروف الاستثنائية التي يمر بها العاملون في السلطة الفلسطينية ونظرا لتلقيهم رواتب جزئية'.

وأشارت الجامعة إلى أنها واصلت جهودها في مجال المساعدات المالية للطلبة من خلال تقديم المنح والإعفاءات والتقسيط بشكل جزئي للطلبة غير المقتدرين، وقدمت الكثير من المنح الكاملة والجزئية، إضافة إلى إعفاءات أبناء الشهداء والأسرى المحررين، وإعفاءات أبناء العاملين في الجامعة، وإعفاءات الإخوة. كما خصصت الجامعة منحًا أخرى بناء على اتفاقيات مع جهات معينة، كمنح أبناء العاملين في وزارة التعليم العالي، ومنح بلدية بيرزيت، ومنح محافظة رام الله والبيرة، والعديد من المنح الأخرى. بالإضافة إلى تقديم المساعدات المعيشية، وهي عبارة عن مساعدة مالية تقدم للطلبة بغرض مساعدتهم في تغطية مصروفات الحياة الجامعية، وبدل مقتنيات خاصة ضرورية، ومقتنيات لأغراض الدراسة الجامعية.

وتقوم الجامعة بمسح اجتماعي لكل من يقدمون طلبات للمساعدات، بحيث تتم زيارة بيوت جميع من تقدموا بالطلب لدراسة مدى حاجاتهم. وخلال السنوات الأخيرة، تقدم حوالي 2210 طلاب بطلبات للمسح الاجتماعي، وتم زيارة بيوت 1350 منهم، وما زالت الزيارات متواصلة حتى الآن لاستكمال البت في جميع الطلبات.

حرره: 
م . ع