Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بيرزيت

أهلي القدس يفوز على بيرزيت في دوري السلة

زمن برس، فلسطين: حقق فريق أهلي القدس فوزه الرابع،  في الأسبوع الخامس عشر لدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة، على حساب بيرزيت بفارق 6 نقاط.

 

 وجرت المبارة على ارض صالة العمل الكاثوليكي في بيت لحم، وبحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب، تفوق الأهلي المقدسي على بيرزيت بالنتيجة 67-61 في مباراة متوسطة المستوى غاب عنها ستة من لاعبين بيرزيت الأساسيين وهم:أحمد عوض الله، واحمد ياسر، ومصطفى ياسر، ومحمد عامر، وتومر وعلي شحادة.

 

وعزز الأهلي رصيده إلى 19 نقطة فيما أصبح رصيد بيرزيت 22 نقطة.

بيرزيت تستضيف بطولة للتايكوندو

زمن برس، فلسطين: ستستضيف جامعة بيرزيت يوم غد، منافسات البطولة الدولية الأولى للعبة للتايكوندو، بمشاركة 13 دولة.

 

وستكون البطولة، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، الحدث الرياضي الأبرز الذي تستضيفه فلسطين، بمشاركة جميع الفرق المصنفة دوليا تحت راية الاتحاد الدولي، بعد اعتماده من الاتحاد الدولي وسيستمر حتى 20 الجاري يوم اختتام البطولة.

بنك فلسطين ومؤسستي التعاون وأنيرا ومجلس بلدي بيرزيت يفتتحان الحديقة الترفيهية العشرين للأطفال ضمن مشروع "حدائق البيارة"

زمن برس، فلسطين: افتتح بنك فلسطين ومؤسستي التعاون وأنيرا ومجلس بلدي بيرزيت اليوم الثلاثاء، الحديقة الترفيهية العشرين ضمن مشروع "حدائق البيارة"، الذي ينفذه بنك فلسطين بالشراكة مع عدد من المؤسسات الأهلية، وذلك بحضور رئيس بلدية بيرزيت حسيب كيلة، ومساعد مدير عام بنك فلسطين هاني ناصر، ومديرة التمويل الفردي في مؤسسة التعاون ديما إرشيد، ومدير عام مؤسسة أنيرا في فلسطين بول بوتلر، ومدير عام وزارة السياحة والآثار صالح طوافشة، وعدد من أعضاء المجالس المحلية المجاورة لمدينة بيرزيت، بالإضافة إلى عدد من المدعوين، ومشاركة حشد من الفعاليات الشعبية والوطنية في المنطقة.

اقتحام بلدتي بيتونيا وبيرزيت

من برس، فلسطين: اقتحمت قوات معززة من جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، بلدتي بيرزيت، وبيتونيا، غرب، وشمال محافظة رام الله والبيرة.

وقال مصدر أمني لوكالة الأنباء الرسمية أن قوات الاحتلال قامت بأعمال الدورية ودققت في هويات بعض المواطنين، في مختلف أحياء البلدتين، دون أن يبلغ عن اعتقالات.
 

انتظام الدوام في جامعة بيرزيت غدًا الثلاثاء

زمن برس، فلسطين: أعلنت جامعة بيرزيت، مساء اليوم الاثنين، انتظام الدوام في الجامعة يوم غدٍ الثلاثاء.

وكتبت الجامعة عبر صفحتها في "فيسبوك" للطلبة: غدًا دوام كالمعتاد بعد التوصل قبل قليل لاتفاق ينهي إضراب العاملين في الجامعات الفلسطينية".

إغلاق جزء من طريق بيرزيت- رام الله ابتداء من يوم غد

زمن برس، فلسطين: أعلنت مديرية الأشغال العامة والإسكان في محافظة رام الله والبيرة، عن إغلاق جزء من الطريق الرئيسي بيرزيت- رام الله، وذلك ابتداء من يوم غد الأحد.

وقال مدير الأشغال العامة والإسكان في المحافظة موسى جاد الله إنه سيتم إغلاق الجزء الممتد من ميدان عبد القادر الحسيني إلى ميدان الشهيد ياسر عرفات.

وسيتم تحويل مسار الشارع للقادمين من حاجز عطاره باتجاه برهام وبعد ذلك الانعطاف يسارا باتجاه شارع الأمير حسن، أما القادمين من رام الله باتجاه بيرزيت فيبقى المسار دون تغير.

الاحتلال يفتش منزلًا في بيرزيت

زمن برس، فلسطين: اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، بلدة بيرزيت شمال رام الله، وأجرت تفتيشًا لأحد المنازل، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وبحسب ما نقلته الوكالة الرسمية فإن قوات الاحتلال فتّشت منزل المواطن نجيب محمود يعقوب حسن خلال هذا الاقتحام، كما أخضعت نجله حسن (18 سنة) لتحقيق ميداني، والتقطت صورًا له قبل انسحابها، دون إبداء الأسباب.

جامعة فلسطينية تحصل على المرتبة الثانية في ملتقى اتحاد الجامعات العربية

زمن برس، فلسطين: حصلت جامعة بيرزيت على المرتبة الثانية في مسابقة البحوث العلمية للطلبة المشاركين في الملتقى الطلابي الإبداعي السابع عشر لاتحاد الجامعات العربية الذي ينظمه المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية في جامعة نزوى في سلطنة عُمان، تحت عنوان"الإبداعات الطلابية ودورها في تنمية المجتمع المحلي".

وقد فاز الطالب سهيل بركان في المرتبة الثانية عن بحثه "رفع مستوى الإبداع لدى طلبة الجامعة ودوره في تنمية المجتمع المحلي"، والذي يشرف عليه محمد الأحمد عميد شؤون الطلبة.

جامعة بيرزيت تشارك أطفال السرطان أمنياتهم

زمن برس، فلسطين: قامت أسرة جامعة بيرزيت ممثلة برئيسها د. عبد اللطيف أبو حجلة وعميد شؤون الطلبة أ. محمد الأحمد وجمع غفير من طلبة الجامعة، بزيارة جمعية مركز الحياة لمكافحة السرطان في محافظة رام الله والبيرة، وذلك ضمن حملة "تمنى" لدعم الأطفال المصابين بمرض السرطان. وذلك بحضور محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام.
ووزّع رئيس الجامعة والطلبة الهدايا على الأطفال المصابين بالسرطان، كما ونظمت الجامعة فعاليات ترفيهية لهم كالحكواتي والمهرج، وشارك طلبة بيرزيت الاطفال الغناء والرقص والرسم.

5 شبان من فلسطينيي لبنان يروون في بيرزيت قصص الشتات

زمن برس، فلسطين: نظمت دائرة الفلسفة والدراسات الثقافية ومكتب عمادة كلية الآداب في جامعة بيرزيت ندوة بعنوان: "قصص من الشتات: هموم يومية وقصص إنسانية"، وذلك اليوم الأربعاء، في مبنى كلية الآداب.

وتحدث في الندوة التي حضرها أكثر من 200 طالب وموظف من جامعة بيرزيت، خمسة شبان فلسطينيين يعيشون في مخيمات اللاجئين بلبنان.

Pages

 

Subscribe to بيرزيت
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play