5 أسباب قد تؤدي لحذف حسابك على الفيسبوك

حذف حساب

زمن برس، فلسطين: نشر موقع المجد الأمني تقريراً قال فيه إن إدارة الفيسبوك قامت بحملة حذف حسابات مساء الجمعة الماضية، مشيراً إلى أن عملية الحذف جاءت لعدة أسباب أوردها وننقلها لكم هنا كما نشرها "المجد".

السبب الأول "العنف، ودعم المنظمات الإرهابية"

يعتبر فيسبوك منشورات "المقاومة الفلسطينية" منشورات تحرض على العنف والقتل، لذلك فإفراطك في نشر صور السلاح وعبارات القتل وخصوصاً المترجمة إلى العبرية والإنجليزية سيزيد من احتمالية حذفك، أو التبليغ عنك من بعض اليهود وجماعاتهم النشطة على فيسبوك تمهيداً لحذفك.

السبب الثاني"الاسمُ  والشخصية الوهمية"

لو حاولت أن تسجل في فيسبوك في الآونة الأخيرة باسمٍ  مستعار، ستلاحظ أنه لم يعد يقبل هذه الأسماء إلا بضوابط معينة، ولا يقبل اسماً يختلفُ   عن تركيبة الاسم الحقيقي، ويعتبرُ من لا يكتب اسمه الحقيقي او يضعُ  صوراً لا معنى لها بأنه "شخصيةٌ  وهمية".

السبب الثالث "نشر رسائل السبام"
بعضُ  الروابط المنتشرة في موقع فيسبوك تتحكم بالنشر على حسابك وفي رسائلك بمجرد ضغطك عليها وإعطائك الصلاحيات لها دون أن تتدري، فيقوم حسابك تلقائياً بنشر روابط خطرة في كل المجموعات والصفحات والرسائل، وهذا يؤدي إلى تصنيفك ك"حساب إحتيالي" وخطر عند فيسبوك.

السبب الرابع "كثرة البلاغات ضدك"

احياناً كثرة البلاغات ضد منشورٍ معين تؤدي لإزالته من فيسبوك وتحذيرك بذلك، وكثرة البلاغات ضد صفحةٍ معينة أو شخصٍ معين تؤدي إلى حذف حسابه، ويكفي أن هناك العديد من الجماعات والنشطاء الذين يكونون مجموعاتٍ للتبليغ عن الحسابات والصفحات، وحين تجتمع عدد من البلاغات على حسابك فأنت مهددٌ بالحذف!.

والسبب الخامس" الحذف بدون سبب!!"​

هناك العديد من الصفحات الفلسطينية الكبيرة لناطقين سياسين، أو فضائيات وصفحاتٍ إعلامية حُذفت بدون سبب، ويتم حذفها بمجرد زيادة التفاعل فيها، وهذا يرجعُ على الأغلب لقراراتٍ سياسية، تصل فيسبوك من جهاتٍ سيادية في بعض الدول بشكلٍ رسمي.

ولو تابعنا معظم الحسابات المحذوفة لوجدنا الحذف مرتبطٌ  بواحدٍ من الأسباب الموجودة في الأعلى، ومن المؤكدِ أننا سنجدُ حساباتٍ حذفت بدون سبب، ربما لخطئٍ في فيسبوك، أو بعض الأسباب الجديدة التي لا يطلعنا فيسبوك عليها.

حرره: 
م.م