العثور على أجزاء تعود للماليزية المفقودة

زمن برس، فلسطين: أكد المدير العام لمصلحة الطيران المدني في اندونيسيا لفرانس برس، أن الأجزاء التي عثر عليها، اليوم، في بحر جاوا تعود لطائرة "اير آسيا" التي فقد الاتصال معها صباح أمس الأول، بعد قليل من اقلاعها من سورابايا ثاني مدن اندونيسيا إلى سنغافورة.

وقال دغوكو مورجاتمودغو "يمكننا في الوقت الحالي تأكيد أنها طائرة (اير آسيا)، وزير النقل سيسافر بعد قليل إلى بنغلان بان القريبة من منطقة البحث حيث تمت مشاهدة هذه القطع من الجو".

وأضاف "بناء على ما شاهدته فرق البحث والانقاذ، تم العثور على باب للركاب وباب لغرفة الشحن. هذا في البحر على بعد 160 كيلومتراً جنوب غرب بنغلان بان" المدينة الواقعة في وسط كاليمنتان على جزيرة بورنيو.

وقبل قليل قال الضابط في سلاح الجو الاندونيسي اغوس دوي بوترانتو خلال مؤتمر صحافي في بنغلان بان "حددنا مكان نحو 10 أجسام كبيرة والعديد من الأجسام الأصغر حجما ذات اللون الأبيض والتي لم نتمكن من تصويرها، على بعد 10 كيلومترات من آخر موقع تم فيه رصد الطائرة بالرادار".

وعرض الضابط عشر صور لأجسام تشبه باب طائرة، ومزلاق طوارىء وجسما آخر يشبه صندوقا.

فيما رصدت إحدى الطائرات المشاركة في البحث عن طائرة "آير آسيا" المفقودة في إندونيسيا أشياء طافية على سطح مياه المحيط، في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وكانت قناة "مترو تي.في" التليفزيونية قد أفادت أن صوراً التقطتها مروحية أظهرت شيئاً مثلثاً برتقالي اللون وعدة أشياء أخرى بيضاء أصغر حجماً يبلغ عددها نحو عشرة، ولكن لم يتضح ماهية هذه الأجسام.

وأرسلت حينها إلى منطقة البحث سفن وطائرات للتحقق بشكل أكبر.

حرره: 
م . ع