Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اخبار دولية

منفذ هجوم ميونخ مختل عقلياً ولا علاقة له بداعش

زمن برس، فلسطين: أكدت الشرطة الألمانية، السبت 23 يوليو/تموز، أن منفذ هجوم مركز أولمبيا التجاري في العاصمة البافارية ميونيخ غير مرتبط بـ"داعش" وهو يعاني من اكتئاب ما يرجح أنه مختل عقليا.

وقال المدعى العام في ولاية بافاريا، في مؤتمر صحفي، إن منفذ الهجوم خضع لعلاج نفسي من الاكتئاب، مشددا على عدم ارتباطه بأي أفكار سياسية.

وتابع أن المهاجم الألماني ذي الأصول الإيرانية البالغ من العمر 18 عاما لا يملك سجلا إجراميا ونفذ عمليته بشكل منفرد دون أن يترك أي رسالة قبل انتحاره.

ماذا سيكون إرث أوباما؟

باراك ربيد

وزير الخارجية النرويجي، بورغ براندا، هو احد وزراء الخارجية الاكثر نشاطا في العالم. يشارك ويتفاعل. يده في كل شيء ويد الكل فيه. مثل سلفه في المنصب، فإن النزاع الإسرائيلي الفلسطيني قريب إلى قلبه. وهو يزور هنا أربع مرات في السنة على الأقل. وهو ضيف دائم في مكتب رئيس الوزراء في القدس وفي المقاطعة في رام الله. علاقاته مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو طيبة وقريبة. قبل اسبوعين وصل براندا إلى القدس مرة اخرى وجلس مع نتنياهو. أشركه في المزاج السائد في المحادثات التي يجريها مع نظرائه في ارجاء العالم.

القذافي وحكاية الاستنساخ الغامضة

زمن برس، فلسطين: انتشر بعد موت معمر القذافي قصصا غريبة، ومن بين هذه القصص حكاية القذافي مع طبيب النساء وخبير الإخصاب الإيطالي سيفيرينو أنتينوري، وهو شخصية مثيرة للجدل أيضا.

هذه القصة المثيرة تحدثت عن تعاون بين الزعيم الليبي والطبيب الإيطالي، أسفر عن استنساخ القذافي في عام 2002 وولادة أول طفل بشري مستنسخ.

فنزويلا تتيح للفلسطينين الدخول لأراضيها بلا تأشيرة

زمن برس، فلسطين: أصدرت وحدة المراسم لشؤون الحصانات والإمتيازات في وزارة الشؤون الفنزويلية قراراً يفيد بعد حاجة إصدار تأشيرات فنزويلية على حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والعادية الفلسطينية، اليوم الاربعاء.

 جاء القرار بناء على الإتفاقية الموقعة بين جمهورية فنزويلا البوليفارية ودولة فلسطين، وتأكيدا على عمق العلاقات التي تربط بين البلدين.

إخلاء محطة القطارات الدولية في بودابست بسبب تدفق المهاجرين

زمن برس، فلسطين: أفادت مصادر صحفية بأن محطة القطارات الرئيسية في بودابست طلبت من المتواجدين فيها إخلاءها بسبب تدفق المهاجرين الذين يحاولون صعود القطارات المتجهة إلى ألمانيا والنمسا. وأعلنت المحطة عبر مكبرات الصوت أنه تم تعليق الرحلات حتى إشعار آخر.

إنقاذ 3427 مهاجرا غير شرعي قرب سواحل ليبيا

زمن برس، فلسطين: أعلن خفر السواحل الإيطالية، اليوم الأحد، أنه تمكن أمس السبت من إنقاذ 3427 مهاجرا غير شرعي في البحر المتوسط قرابة السواحل الليبية.

وذكر موقع العربية نقلا عن البحرية الإيطالية إن عمليات الإنقاذ التي جرت خلال النهار وتم تنسيقها جميعاً من المقر العام للبحرية في روما، وتم إنقاذ 3427 مهاجراً كانوا على متن 16 مركباً. وتعتبر عملية إنقاذ المهاجرين من حيث العدد من بين الأعلى التي تسجل خلال السنوات الأخيرة.

بتريوس: المليشيات الشيعية الخطر الأكبر على استقرار العراق وليس "داعش"

زمن برس، فلسطين: حذر الرئيس السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "سي آي إيه" ، الجنرال ديفيد بتريوس، من  أن الخطر الحقيقي على استقرار العراق على المدى الطويل يأتي من ميليشيات " الحشد الشعبي" المدعومة من إيران، وليس من تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف بـ"داعش."

العثور على أجزاء تعود للماليزية المفقودة

زمن برس، فلسطين: أكد المدير العام لمصلحة الطيران المدني في اندونيسيا لفرانس برس، أن الأجزاء التي عثر عليها، اليوم، في بحر جاوا تعود لطائرة "اير آسيا" التي فقد الاتصال معها صباح أمس الأول، بعد قليل من اقلاعها من سورابايا ثاني مدن اندونيسيا إلى سنغافورة.

وقال دغوكو مورجاتمودغو "يمكننا في الوقت الحالي تأكيد أنها طائرة (اير آسيا)، وزير النقل سيسافر بعد قليل إلى بنغلان بان القريبة من منطقة البحث حيث تمت مشاهدة هذه القطع من الجو".

اندونيسيا تعلق البحث عن طائرة اير اسيا المفقودة بعد حلول الليل

زمن برس، فلسطين: أعلنت السلطات الاندونيسية تعليق جهود البحث عن طائرة شركة اير آسيا المفقودة بسبب حلول ظلام الليل على أن تستأنف عمليات البحث صباح الاثنين.

وكانت طائرات عسكرية من اندونيسيا وسنغافورة انضمت إلى عمليات البحث عن الطائرة التي فقد الاتصال بها بعد اقلاعها بخمس واربعين دقيقة من مدينة سورابايا الاندونيسية وتحمل على متنها 162 شخصا.

وكانت الطائرة وهي من طراز ايرباص A320-200 متجهة إلى سنغافورة.

وقالت شركة اير اسيا ومقرها ماليزيا إن قائد الطائرة طلب تغيير مسارها بسبب سوء الأحوال الجوية.

باكستان: مقتل 32 مسلحا في كمين للشرطة

زمن برس، فلسطين: أعلنت الشرطة الباكستانية مقتل 32 مسلحا كانوا يحاولون التوجه إلى الحدود الأفغانية شمال غربي البلاد صباح الجمعة.

وقال المتحدث باسم الشرطة في بيان إن قوات الأمن فاجأت المجموعة خلال توجهها إلى الحدود، وقتل 32 مسلحا منهم، كما جرح ثلاثة من عناصر الشرطة الباكستانية.

وقد فر بقية المسلحون من المنطقة، تاركين وراءهم قتلاهم، وفقا لبيان الشرطة الباكستانية.

كما قتلت القوات الباكستانية ثمانية مسلحين آخرين من حركة طالبان في إقليم بلوشستان جنوب غربي البلاد.

Pages

 

Subscribe to اخبار دولية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play