Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اندونيسيا

وفد فلسطين يصل أندونيسيا لبحث العضوية في الإنتربول

زمن برس، فلسطين: وصل مساء اليوم السبت، وفد فلسطين الذي يضم ممثلين عن وزارتي الخارجية والداخلية، إلى مدينة بالي في اندونيسيا للمشاركة في اجتماع الانتربول الذي سيعقد بعد غد الاثنين.

وقال رئيس إدارة الأمم المتحدة والمنظمات المتخصصة في وزارة الخارجية عمر عوض الله لوكالة الأنباء الرسمية، إن الوفد سيجتمع مع المجموعات التي تنتمي إليها دولة فلسطين بما فيها المجموعات العربية وغيرها من المجموعات الهامة للتباحث في كيفية معالجة القرار الأخير غير المبرر للجنة التنفيذية للانتربول، والمتعلق بتشكيل لجنة للعضوية بدلا من وضع طلبات العضوية على أجندة الاجتماع.

إندونيسيا: بنزين مجانا لمن يقرأ القرآن خلال رمضان

زمن برس، فلسطين: تستقبل لافتات تعلن عن تقديم بنزين مجاني لمن يقرأ جزءا من القرآن خلال رمضان قائدي مركبات يصطفون أمام بعض محطات البنزين في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وتأمل شركة برتامينا الإندونيسية الحكومية للنفط والغاز أن تشجع بذلك المواطنين على قراءة القرآن.

وأُقيمت أماكن للصلاة تشهد زيادة متنامية من رواد محطات البنزين خلال شهر الصوم.

صور: جنوح 32 حوتا على الساحل الإندونيسي

زمن برس، فلسطين: ذكرت تقارير إخبارية اليوم الخميس، أن 32 حوتا من فصيلة "الحوت الطائر"، جنحوا على ساحل جزيرة جاوة الاندونيسية، كما نفق 10 منهم.

ونقلت وكالة الانباء الادونيسية "أنتارا" عن ديدي إصفندي، رئيس الادارة المحلية لمصائد الاسماك قوله، إن سكان منطقة بروبولينجو عثروا أمس الاربعاء على الحيتان ذات الزعانف القصيرة.

وأضاف إصفندي: "نأمل ألا يكون هناك المزيد من الحيتان الجانحة".

وأوضح أن مسؤولي مصائد الاسماك والسكان المحليين حاولوا دفع الحيتان إلى عرض البحر، إلا أن المياه قد جرفت بعضهم إلى الشاطئ مجددا.

وضعت مادة السيانيد في قهوة صديقتها فقتلتها

زمن برس، فلسطين: مثلت سيدة إندونيسية (27 عامًا) أمام المحكمة اليوم الأربعاء، على خلفية اتهامها بقتل صديقتها من خلال وضع مادة سيانيد في قهوتها، بعدما اقترحت عليها ترك صديقها.

وقد جرى إلقاء القبض على جيسكا كومالا ونجسو في كانون ثان الماضي، عقب أن توفيت صديقتها ميرنا سالهين جراء تسممها بمادة السيانيد، بعدما تناولت قهوة مثلجة في مقهى بجاكرتا.

وتواجه ونجسو عقوبة الإعدام إذا أدينت بالقتل مع سبق الإصرار والترصد

أندونيسيا: فصل مسؤول حكوميّ بسبب خطأ في الكتابة

زمن برس، فلسطين: قال وزير الشؤون الداخلية الإندونيسي اليوم الخميس، إنه تم فصل مسؤول إندونيسي أخطأ في كتابة الاسم الرسمي لهيئة مكافحة الفساد في البلاد، وكتبه بطريقة توحي بأن الهيئة تحمي المسؤولين الفاسدين.

وتم تداول صورة على الإنترنت لخطاب من وزارة الشؤون الخارجية إلى لجنة القضاء على الفساد، لكن تم تغيير اسم اللجنة إلى لجنة حماية الفساد.

وقال وزير الشؤون الخارجية تجاجو كومولو على تويتر إن الخطأ متعمد وعمل تخريبي من جانب مسؤول الوزارة دون تحديد اسمه.

فيديو: لدغة كوبرا تقتل مغنية على المسرح

زمن برس، فلسطين: لقيت المغنية الإندونيسية الشابة إيرما بولي (29 عاماً) حتفها بسبب لدغة كوبرا وذلك خلال حفل فنيّ لها على المسرح.

واللافت في هذه الحادثة أنّ بولي لم تلفظ أنفاسها الأخيرة إلا بعد إنهاء عرضها الفني ومغادرتها المسرح أيّ بعد مرور 45 دقيقة تقريباً، وفقا لما ذكر موقع "لبنان 24".

يُشار إلى أنّ ديدي صديقة إيرما، قالت إنّ الأخيرة اعتادت على الغناء والرقص برفقة ثعبان كجزء من عرضها المسرحي.

لدغة "كوبرا" تودي بحياة مُغنيّة

زمن برس، فلسطين: توفيت مغنية في إندونيسيا بعدما لدغها ثعبان من نوع الكوبرا كانت تحمله ضمن فقرة فنية كانت تقوم بأدائها، لكنها لم تلفظ أنفاسها، إلا بعد أداء العرض الفني المعتاد ومغادرة المسرح، حسبما أفادت تقارير إخبارية اليوم الثلاثاء.

وكانت إيرما بولي (29 عامًا) تغني في حفل في كاراوانج، بجاوة الغربية، ليل الأحد عندما تعرضت للدغة الكوبرا التي كانت تحملها على المسرح في فخذها، حسبما أفادت صحيفة "ريبابليكا".

ونقلت الصحيفة عن صديقة للمغنية تدعى ديدي أنها تعرضت للدغة الكوبرا عندما كانت تؤدي أغنية ثانية وتوفيت صباح أمس الاثنين.

من الآن فصاعداً..الفلسطيني يدخل أندونيسيا بلا تأشيرة

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة الخارجية انها تلقت رسالة رسمية من سفارة الجمهورية الإندونيسية في عمان غير المقيمة لدى دولة فلسطينية، تفيد بعدم إلزامية الحصول على تأشيرة دخول لحاملي جوازات السفر الفلسطينية.

وقالت وزارة الخارجية إن هذا القرار يأتي بعد جهودٍ حثيثة، بذلتها الوزارة من خلال سفارتها لدى جمهورية اندونيسيا مع الجهات الرسمية المختصة في الجمهورية

مقتل 12 في تحطم مروحية عسكرية في اندونيسيا

زمن برس، فلسطين: قتل 12 شخصًا الأحد، في تحطم مروحية عسكرية في أحوال جوية سيئة وسط اندونيسيا.

وسقطت المروحية من طراز بيل 412 في قرية كاسيغونكو في منطقة بوسو في جزيرة سولاويزي حيث تشن جماعة إسلامية مسلحة حرب عصابات ضد الحكومة.

وصرح المتحدث باسم الجيش تاتانغ سليمان انه "عثر على الجثث الـ12 وتم التعرف على أصحابها"، مضيفا أن عمال الإنقاذ لا زالوا يبحثون عن أحد أفراد الطاقم.

وتحطمت الطائرة التي كانت تقل سبعة ركاب وستة من أفراد الطاقم بعد 35 دقيقة من إقلاعها وقبل 10 دقائق من موعد هبوطها بحسب الجيش.

محاولات سودانية واندونيسية للتقارب مع إسرائيل

زمن برس، فلسطين: قال الكاتب في موقع "إسرائيل بلاس" عكيفا ألدار إن القيادة السياسية في إسرائيل وصلتها مؤخرا عدد من الرسائل من القيادة السودانية، وإن تل أبيب تترقب فرصة سانحة للتواصل مع الخرطوم.

من جهتها ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن هناك علاقات سرية بين إسرائيل وإندونيسيا.

وأوضح ألدار أنه في السنتين الأخيرتين أوقف الرئيس السوداني عمر البشير علاقاته الحميمية مع إيران وانتقل إلى تحالف جديد تقوده السعودية، وقد سبق للسودان أن أرسل رسائل إيجابية لإسرائيل في محاولة منه للفت أنظار واشنطن.

Pages

 

Subscribe to اندونيسيا
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play