مصر: إحالة 438 من أنصار مرسي إلى القضاء العسكري

مصر

زمن برس، فلسطين: أحالت النيابة المصرية السبت، 438 من أنصار الرئيس المعزول، محمد مرسي، إلى المحاكمة أمام القضاء العسكري، على خلفية اتهامهم بارتكاب أعمال شغب وارتكاب جرائم قتل.

وقالت مصادر قضائية في القاهرة لوكالة "الأناضول"، مفضلة عدم الكشف عن هويتها، إن النائب العام، هشام بركات، أمر بـ"إحالة 139 إخوانيا" للمحاكمة أمام القضاء العسكري.

وأضافت المصادر أن إحالة هؤلاء إلى القضاء العسكري جاءت على خلفية اتهامهم بـ"اقتحام وحرق مركز شرطة أبو قرقاص جنوب محافظة المنيا وقتل فردي شرطة وضابط برتبة نقيب" في أحداث العنف التي اندلعت عقب فض اعتصام رابعة والنهضة في أغسطس/ آب الماضي.

وفي البحيرة، قالت مصادر قضائية إن "محمد فوزى رئيس أول نيابات وسط دمنهورالكلية قرر إحالة 299 من أعضاء جماعة الإخوان، منهم 120 محبوسا و45 مفرج عنهم و134 هاربا، إلى المحكمة العسكرية بالإسكندرية".

ووفق المصادر ذاتها، وجهت النيابة للمتهمين تهم "التعدى والتخريب العمدى لمنشات عامة وهى مبنى المحافظة والتنظيم والأدارة والجهاز المركزى للمحاسبات واتلاف عمدى لمحلات المواطنين والسيارات وحيازة أسلحة وذخيرة وقتل 5 أشخاص والشروع فى القتل والسرقة بالاكراة  لمهمات شرطة ومواطنين".

حرره: 
ز.م