Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


القضاء

إدانة قاتل الطفل أبو خضير بتهمة القتل العمد

زمن برس، فلسطين: أدانت محكمة الاحتلال في القدس، قاتل الطفل أبو خضير بتهمة القتل العمد.

وكانت المحكمة قد أرجأت قرارها سابقاً  بعد أن قام محامو القاتل يوسيف بن دافيد بتقديم تقرير  حول أهليته للمثول للقضاء.

محكمة مصرية تُبرّئ 28 إخوانيًا

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر قضائية إن محكمة الجنايات في محافظة دمياط الساحلية المصرية قضت ببراءة 28 من مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، اليوم الأحد.

وذكر مصدر أن من بين الاتهامات الموجهة في القضية التجمهر وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة.

وحظرت الحكومة الجماعة وأعلنتها إرهابية بعد شهور من عزل الرئيس محمد مرسي عام 2013، الذي يواجه وقياديون بالجماعة والآلاف من أعضائها العديد من الاتهامات في أكثر من قضية.

"ابن عامل النظافة" يطيح بوزير العدل المصري

زمن برس، فلسطين: أعلن رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب، الاثنين، استقالة وزير العدل محفوظ صابر، بسبب تصريحاته بأنه "يمنع تعيين أبناء عمّال النظافة في وظائف القضاء".

وقال محلب إن المستشار صابر "أبدى احترامه وتقديره لكل شرائح المجتمع، بما فيها من مهنيين وعاملين كادحين، خاصة وأنه هو نفسه ابن رجل بسيط من أبناء هذا الوطن، لم يكمل تعليمه لكنه أصر على تعليم أبنائه حتى صار أحدهم وزيرا".

واعتبر رئيس الوزراء المصري أن التصريحات التي خرجت من صابر "لا تعدو كونها زلة لسان".

بأمر القضاء.. ورثة بيكاسو يستعيدون نحو 300 من أعماله

زمن برس، فلسطين: قضت محكمة فرنسية بإعادة نحو 300 من أعمال بابلو بيكاسو إلى عائلة الفنان الراحل بعد أن رفضت شهادة عامل سابق قال إن آخر زوجات بيكاسو أعطته إياها هدية قبل أكثر من 50 عاما.

وصدر حكم بالسجن لعامين مع وقف التنفيذ بحق فني الكهرباء المتقاعد بيير لو جوينيك (75 عاما) وزوجته دانييل (71 عاما) لتعاملها في بضائع مسروقة. كما أمرتهما المحكمة بتسليم 271 عملا بقيمة تتراوح بين (64 و128 مليون دولار) لورثة بيكاسو الذي توفي في 1973 .

القبض على مشتبه به بقتل "المسن" شمال رام الله الليلة الماضية

زمن برس، فلسطين: أعلنت النيابة العامة بأن جهاز المخابرات العامة قام اليوم  بالقاء القبض على المشتبه به الرئيسي في عملية قتل المغدور زياد موسى داوود تركي من قضاء رام الله والذي وجد يوم امس مقتولا داخل منزله.

في حين تستمر النيابة العامة في استكمال التحقيقات في القضية وانجازها حسب الاصول.

وأشاد النائب العام القاضي محمد عبد الغني العويوي بالجهود المشتركة ما بين النيابة العامة والاجهزه الامنية والتي تهدف الى ضمان الامن والامان للمواطن الفلسطيني.

غداً..المحكمة تنظر في قانونية نقابة الموظفين العموميين

زمن برس، فلسطين: قال المحامي غاندي ربعي المكلف من الهيئة المستقلة لحقوق المواطن للدفاع عن قانونية نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان جلسة محكمة العدل العليا ستعقد غدا للنظر في قرار مجلس الوزراء باعتبار جسم النقابة غير قانوني وكذلك شمع واغلاق مقر النقابة وحجز أموالها .

وعبر رئيس النقابة بسام زكارنة عن ثقته التامة بالقضاء الفلسطيني، وأضاف:"  القضاء قال كلمته سابقا حيث اعتمدت محكمة العدل العليا النقابة كجسم قانوني قبلت قضايا منها وضدها".

مصر: إحالة 438 من أنصار مرسي إلى القضاء العسكري

زمن برس، فلسطين: أحالت النيابة المصرية السبت، 438 من أنصار الرئيس المعزول، محمد مرسي، إلى المحاكمة أمام القضاء العسكري، على خلفية اتهامهم بارتكاب أعمال شغب وارتكاب جرائم قتل.

وقالت مصادر قضائية في القاهرة لوكالة "الأناضول"، مفضلة عدم الكشف عن هويتها، إن النائب العام، هشام بركات، أمر بـ"إحالة 139 إخوانيا" للمحاكمة أمام القضاء العسكري.

"نقابة المحامين" تعلّق العمل أمام القضاء بغزة

زمن برس، فلسطين: علّق مجلس نقابة المحامين في غزة، العمل أمام كافة المحاكم في قطاع غزة حتى إشعارٍ آخر.

وأعلن مجلس النقابة في بيان له، الاثنين، أنه سيبدأ تعليق العمل ابتداءً من صباح يوم غد حتى إشعارٍ آخر، لافتًا إلى أن التعليق يأتي بعد أن أصدر المجلس الأعلى للقضاء في غزة، دمغة خلاًفا للقانون والثوابت الوطنية، وقيامه بإصدار قانون خلافًا بالأصول والقانون.

مُرسي قد يواجه الإعدام.. والرئيس عبّاس الشاهد

زمن برس، فلسطين: قدّم محامٍ مصري بلاغًا لنيابة أمن الدولة، اليوم الأحد، مُطالبًا فيه بإحالة الرئيس المعزول محمد مرسي، للمحاكمة بتهمة "الخيانة العظمى"، بعد حديث الرئيس محمود عباس أن مرسي وعده بتنفيذ مطالب إسرائيل بمنح غزة 1600 كيلومتر من سيناء مقابل وقف الحرب على غزة عام 2012.

قرار بطعم سئ

بن درور يميني

أمس مساء، بعد دقائق من نشر قرار المحكمة، اتصلت بواحدة تسكن في المحطة المركزية، نشيطة في الكفاح من اجل احياء الجنوب. وانبأتها بقرار محكمة العدل العليا. فانفجرت باكية. كان صعبا عليها أن تصدق ان القانون رفض مرة اخرى. وكما كتب القاضي تسفي هندل فالمسألة هي: «بأي قدر سيكون صحيحا الغاء معاناة مجموعة واحدة في مواجهة معاناة مجموعة اخرى».

Pages

 

Subscribe to القضاء
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play