هجوم واسع لداعش على الرمادي

داعش

زمن برس، فلسطين: شن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش هجوماً شاملاً على منطقة الرمادي غرب العراق، وذلك من أجل بسط سيطرته الكاملة على المدينة، التي تعتبر آخر مناطق تواجد القوات  العراقية.

ويأتي هذا الهجوم في وقت يتزايد فيه قلق الدول الغربية المنضوية ضمن التحالف الدولي ضد التنظيم بقيادة واشنطن، من تزايد أعداد مواطنيها الذين انضموا إلى التنظيم ، في حين دعا النظام السوري إلى "تعاون دولي" ضد التنظيم الذي يسيطر على مساحات واسعة من البلاد.

وعند منتصف ليل الخميس الجمعة، بدأ عناصر التنظيم هجوما مباغتا من أربعة محاور على الرمادي (100 كلم غرب بغداد) التي يسيطر على أحياء في جنوبها ووسطها منذ مطلع العام 2014، وفقاً لما اوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال ضابط شرطة برتبة ملازم أول لوكالة فرانس برس أن التنظيم "شن هجوما مسلحا مفاجئا من أربعة محاور في شمال وشرق وغرب وجنوب الرمادي، تخلله تفجير سيارتين مفخختين في منطقة الحوز (جنوب) وجزيرة البوعلي الجاسم (شمال)، استهدفتا القوات الأمنية في الموقعين".

وتزامناً مع الاشتباكات في محيط المدينة، تعرضت أحياؤها إلى هجمات بقذائف الهاون، استهدف بعضها مجلس المحافظة ومركزا للشرطة في وسط الرمادي، بحسب المصدر نفسه. وأوضح النقيب في الشرطة قصي الدليمي أن المدينة تتعرض لقصف بقذائف الهاون "بشكل متكرر منذ منتصف ليل أمس".

حرره: 
م.م