Jump to Navigation


اخبار العراق

بغداد تبتلع الفلسطينيين مجدداً..شهادات مفزعة

زمن برس، فلسطين:   قالت مصادر إعلامية عراقية إن "فلسطيني العراق" يتعرضون لموجة اضطهاد جديدة هذه الأيام من قبل ميليشيات مسلحة.

وأضافت تلك المصادر أن ما وصفتها "بالميليشيات الشيعية" قامت الأربعاء الماضي باختطاف شاب فلسطيني يدعى رائد محمد من منزله الكان في مجمع البلديات بمدينة بغداد وانهالوا عليه وعلى والده بالضرب المبرح.

وأشارت المصادر نقلاً عن شهود عيان أن "ميلشيا شيعية" تدعى "عصائب أهل الحق" قامت يوم الثلاثاء الماضي أيضاً باقتحام المجمع وأطلقت عيارات نارية مع سب وشتائم لأهالي المجمع.

هكذا أخفوا عن غوغل أن الصحفي الذي نُحر إسرائيلي

محمد مرار 
 
(خاص)زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية في عددها الصادر صباح اليوم أن أكثر  من 150 شخصاً، يتحدثون عشرين لغةً، عملوا على مدار الساعة من أجل محو أي ذكر لجنسية الصحفي ستيفين ستلوف الإسرائيلية، بعد أن خطفه تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام.
 

هل سيستخدم داعش السلاح الكيماوي في الموصل؟

زمن برس، فلسطين: قال مسؤولون أميركيون إن الولايات المتحدة تتوقع أن يستخدم تنظيم "داعش" أسلحة كيمياوية بدائية وهو يحاول صد هجوم بقيادة العراق في مدينة الموصل على الرغم من أنهم قالوا إن قدرة التنظيم الفنية على تطوير مثل هذه الأسلحة محدودة للغاية.

وقال أحد المسؤولين إن القوات الأميركية بدأت بانتظام في جمع شظايا القذائف لإجراء اختبار لاحتمال وجود مواد كيمياوية، نظراً لاستخدام "داعش" لغاز الخردل في الأشهر التي سبقت هجوم الموصل الذي بدأ يوم الاثنين، وفقاً لما نقله موقع "العربية نت".

بالفيديو: أطفال داعش ينفذون عملية إعدام جماعية

زمن برس، فلسطين: بث تنظيم داعش أمس السبت،  فيديو يظهر إعدام 25 من قوات نظام الأسد وسط آثار مدينة تدمر، وتحديدا في مسرحها الروماني.

ويظهر الفيديو الذي مدته نحو 10 دقائق عملية إعدام تمت على الأرجح بعيد سيطرة داعش في 21 مايو الماضي على مدينة تدمر وسط سوريا والمعروفة بآثارها المدرجة على قائمة اليونيسكو للتراث الإنساني العالمي.

وفي الفيديو ظهر الجنود السوريون باللباس العسكري الأخضر والبني يقتلون بالرصاص على مسرح المدرج الروماني وخلفهم علم كبير لداعش.

وقام عدد من "الأطفال" الذين يرتدون زيا عسكريا بنيا بإطلاق النار على رؤوس الجنود.

صحيفة: خليفة داعش "مقعد" وتعالجه "امرأة"

زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية تفاصيل جديدة عن إصابة زعيم تنظيم داعش، أبوبكر البغدادي، الذي سبق أن كشفت الصحيفة قبل أيام استنادا إلى معلومات حصلت عليها أنه تعرض لإصابة بليغة جراء غارة جوية شنتها طائرات التحالف في مارس الماضي.

مقتل "عزت الدوري".. الرجل الثاني في نظام صدام

زمن برس، فلسطين: أعلن محافظة صلاح الدين في العراق عن مقتل عزت الدوري، الرجل الثاني في نظام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

ونقلت فضائية "السومرية" عن محافظ صلاح الدين  رائد الجبوري قوله إن مقتل الدوري جاء خلال عملية استباقية في منطقة حمرين بالمحافظة.

 

«الدولة الإسلامية» ضد مؤسسيها

الطبيعة المتقلبة للأزمة في الشرق الأوسط تؤكد أن تحالفات الجماعات المقاتلة غير مؤدلجة
 

بقلم: تسفي بارئيل

حدث زلزل هذه الايام المنظمات الجهادية: هذا الاسبوع، وللمرة الاولى منذ 20 سنة، نشرت طالبان سيرة حياة زعيمها، الملا عمر. الذي استضاف اسامة بن لادن ومنحه المأوى في اعقاب احداث الحادي عشر من سبتمبر، والذي حافظ لعشرات السنين على سرية مطبقة التي جعلت منه شخصية غامضة، معروفة للقلائل فقط.

في العراق: مسلح سرق بقرةً فقتلت ابنه الوحيد

زمن برس، فلسطين: نقلت صحيفة العربي الجديد عن مواطنين عراقيين يقطنون بالمحافظات الجنوبية، أن رجلاً سرق بقرةً فقتلت ابنه الوحيد، وإحداث هذه القصة لجدل واسع امتد إلى رجال الدين، حيث اعتبرها بعضهم "عقاباً إلهياً".

وفي الواقعة الحقيقية فقد ، قتلت بقرة نجل عضو بمليشيا مسلحة بعد يومين من سرقته لها من مزرعة قرب تكريت، خلال عمليات السلب والنهب التي نفذتها المليشيات.

وتعود قصة البقرة إلى تمكن قوات عراقية نظامية ومليشيات من اقتحام مدينة تكريت الثلاثاء الماضي، بدعم من قوات التحالف الدولي، وما تلا ذلك من عمليات نهب وسلب ممتلكات المواطنين من قبل المليشيات المسلحة.

15 ألف مقاتل يستعدون للهجوم على داعش

زمن برس، فلسطين: أعلن مسؤول ميليشيا الحشد الشعبي في كركوك أن "خمسة آلاف مقاتل من العرب وباقي المكونات يستعدّون للقتال وتحرير الحويجة والشرقاط وباقي المناطق من تنظيم داعش".

وقال العميد خلف إبراهيم الجبوري" إن المقاتلين مستعدون وجاهزون لاقتحام الحويجة بالتنسيق مع الجيش العراقي وقوات البيشمركة، وأضاف الجبوري أن المقاتلين في انتظار وصول السلاح والعتاد لمباشرة تحرير الحويجة والشرقاط ومناطق جنوب غربي كركوك" كما نقلت العربية نت.

من هو الصبي "الداعشي" الذي أعدم المقدسي محمد مسلم؟

زمن برس، فلسطين: قال مدير مدرسة في مدينة تولوز الفرنسية إن الصبي الداعشي الذي ظهر في فيديو إعدام الشاب المقدسي محمد مسلم قبل عدة أيام هو ابن سيدة كان قد تزوجها صبري السيد وهو أخ غير شقيق للفرنسي محمد مراح الذي نفذ هجوم تولوز قبل عدة سنوات.

وأضاف مدير المدرسة في تصريحات لوسائل إعلام فرنسية إن الطلاب الذين كانوا زملاء هذا الصبي شخصوه بعد انتشار الفيديو الذي ظهر فيه عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

ويشار إلى أن الصبي الداعشي ظهر برفقة داعشي آخر، وقام بإطلاق النار على الشاب مسلم عن قرب، ما أدى إلى مقتله ثم سدد نحوه عدة طلقات أخرى من مسافة قريبة.

Pages

Subscribe to اخبار العراق
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play