Jump to Navigation


بغداد

بغداد تبتلع الفلسطينيين مجدداً..شهادات مفزعة

زمن برس، فلسطين:   قالت مصادر إعلامية عراقية إن "فلسطيني العراق" يتعرضون لموجة اضطهاد جديدة هذه الأيام من قبل ميليشيات مسلحة.

وأضافت تلك المصادر أن ما وصفتها "بالميليشيات الشيعية" قامت الأربعاء الماضي باختطاف شاب فلسطيني يدعى رائد محمد من منزله الكان في مجمع البلديات بمدينة بغداد وانهالوا عليه وعلى والده بالضرب المبرح.

وأشارت المصادر نقلاً عن شهود عيان أن "ميلشيا شيعية" تدعى "عصائب أهل الحق" قامت يوم الثلاثاء الماضي أيضاً باقتحام المجمع وأطلقت عيارات نارية مع سب وشتائم لأهالي المجمع.

بغداد تحذر أنقرة من حرب إقليمية

زمن برس، فلسطين: حذر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي من أن بقاء القوات التركية متمركزة في شمال العراق قد يدفع إلى حرب إقليمية.

وكانت أنقرة وبغداد اليوم استدعاء السفراء على خلفية تمركز القوات التركية منذ أكثر من عام في قاعدة بشمال العراق.

هذا وصوت مجلس النواب العراقي في وقت سابق الثلاثاء بالأغلبية على رفض قرار البرلمان التركي تمديد بقاء قوات تركية في العراق لمدة عام.

هذا ما طلبه البغدادي من أتباعه!

زمن برس، فلسطين: قال رئيس المجلس الأعلى  في العراق، عمار الحكيم، عن مضمون رسالة بعثها زعيم تنظيم "داعش"، أبو بكر البغدادي، إلى أتباعه في العراق.

وقال الحكيم إن "القوات الأمنية عثرت أخيراً على رسالة بعثها زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي إلى اتباعه في العراق"، يدعوهم فيها إلى "ضرورة المغادرة والتوجه إلى تركيا أو أي بلد آخر"، بحسب ما أفادت صحيفة "المدى" العراقية، اليوم.

واعتبر الحكيم أن "هذه الرسالة هي دليل وبداية على انهزام التنظيم في البلاد"، متابعاً: "لا نستطيع التخلي عن العراق الواحد الموحد، لأنه قدرنا"، مشدداً على ضرورة "التفكير لمرحلة ما بعد داعش".

100 قتيل في انفجار شرق بعداد

زمن برس، فلسطين: سقط نحو 100 قتيل في انفجار سيارة مفخخة في مدينة الصدر شرق بغداد.

وقالت مصادر أمنية عراقية إن الانفجار استهدف سوقاً شعبياً، فيما لم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عنه.

وقالت مصادر طبية إنه يوجد عشرات المصابين الذين نقلوا للعلاج في المشافي ومنهم كثير حالتهم خطرة.

العبادي يقيل مسؤول أمن المنطقة الخضراء

زمن برس، فلسطين: أقال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قائد الفرقة الخاصة المسؤولة عن حماية المنطقة الخضراء بعد أيام من اقتحام متظاهرين هذه المنطقة المحصنة، حسبما أفاد بيان رسمي، الخميس.

وتعتبر إقالة الضابط الذي أبدى تساهلاً تجاه المتظاهرين مؤشرًا على ضرورة اتخاذ قوات الأمن موقفًا أكثر حزمًا إزاء المحتجين الذين قد يعودوا إلى التظاهر أواخر الأسبوع الجاري.

صور | متظاهرون يقتحمون المنطقة الخضراء ببغداد

زمن برس، فلسطين: اقتحم المئات من أنصار رجل الدين الشيعي البارز مقتدى الصدر المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية بغداد اليوم السبت، ودخل بعضهم مبنى البرلمان بعد أن ندد الصدر بإخفاق السياسيين في إصلاح نظام المحاصصة السياسية الذي تلقى عليه مسؤولية انتشار الفساد.

وعبر المحتجون الذين احتشدوا خارج المنطقة شديدة التحصين حيث توجد مباني الحكومة والسفارات الأجنبية جسرا فوق نهر دجلة وهم يرددون هتافات تندد بالمشرعين الذين غادروا البرلمان.

سقوط طائرة استطلاع عراقية شمال بغداد

زمن برس، فلسطين: أفاد مصدر أمني بمدينة كركوك (250 كلم) شمال بغداد، بأن طائرة استطلاع عراقية سقطت بالقرب من المدينة وأن مصير طاقمها المكون من ثلاثة أشخاص ما زال مجهولا.

وقال المصدر لوكالة أنباء (شينخوا) اليوم الأربعاء، إن طائرة استطلاع تابعة للقوة الجوية العراقية من نوع (سيزنا 208 كرفان) سقطت اليوم في محيط منطقة الحويجة (70 كلم) غرب كركوك والتي تخضع لسيطرة تنظيم (داعش).

وأضاف إن الطائرة كانت تقوم بمهمة استطلاع وسقطت نتيجة خلل فني وان مصير طاقمها المؤلف من ثلاثة اشخاص ما زال مجهولا، مبينا ان عمليات البحث عن الطاقم ما زالت جارية.

مقتل 60 على الأقل في تفجير لداعش جنوبي بغداد

زمن برس، فلسطين: أعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن هجوم انتحاري بشاحنة صهريج ملغومة استهدف نقطة تفتيش تابعة للشرطة العراقية عند مدخل مدينة الحلة جنوبي بغداد اليوم الأحد، وأسفر عن مقتل 60 شخصا على الأقل وإصابة أكثر من 70 آخرين.

وقال التنظيم في بيان نشرته وكالة أعماق التابعة له "عملية استشهادية جديدة بشاحنة مفخخة تضرب حاجز آثار بابل بمدخل مدينة الحلة وتوقع عشرات القتلى والمصابين."

والحلة هي عاصمة محافظة بابل التي يغلب الشيعة على سكانها.

مقتل 14 عراقيًا في المقدادية شمال شرق بغداد

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر أمنية وطبية، اليوم الاثنين، إن 14 شخصًا على الأقل قتلوا عندما فجّر انتحاري سترة ناسفة في قاعة عزاء للشيعة في محافظة ديالى بشرق العراق.

ولم يصدر على الفور إعلان للمسؤولية عن الهجوم الذي وقع في بلدة المقدادية على بعد 80 كيلومترا شمال شرقي العاصمة بغداد، وفق رويترز.

"داعش" تقترب من بغداد

زمن برس، فلسطين: أكدت مصادر أمنية عراقية، من داخل مدينة أبو غريب، أن تنظيم "داعش" تمكن من فرض سيطرته على ستة مبان حكومية وقرية وأجزاء من منطقة النصر والسلام والصبيحات، غرب مدينة أبو غريب، ضاحية بغداد الغربية، والتي تبعد عن مركز العاصمة نحو 20 كيلومترا.

ووفقا لمسؤولين عسكريين بالجيش العراقي، فإن التنظيم سيطر على مركز شرطة النصر والسلام ومعمل ومستودعات الحبوب، ومركز الإطفاء وثكنات للجيش، فضلا عن مقر الفوج الثالث، ودائرة الري بمناطق النصر والسلام والحمدانية، فيما بسط سيطرته على قرية كاظم العذاب بشكل كامل.

Pages

Subscribe to بغداد
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play