Jump to Navigation


هل "سرقت" الرياح المنخفض الجوي؟

منخفض جوي

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع "طقس الوطن فلسطين" بأن الأمطار بدأت صباح اليوم بالهطول على المناطق الساحلية، وأن الأخبار التي تحدثت عن انحراف المنخفض عن مساره بفعل سرعة الرياح أو غير ذلك، غير صحيحة، حيث ستكون فلسطين على موعد مع أسبوع ماطر على فترات.

ومع عبور مركز المنخفض فوق جزيرة قبرص الى الشرق خلال ساعات النهار تمتد الأمطار لتشمل المناطق الوسطى والجنوبية، ولا يُستبعد أن تكون غزيرة احياناً ومصحوبة بعواصف رعدية، ويُحذّر من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية.

وفي يوم غد السبت يطرأ تراجع على الفعالية الجوية في وسط وجنوب البلاد حيث
يتمركز المنخفض الجوي شمال الاراضي السورية ما يعمل على تركيز هطول الامطار خلال النصف الأول في شمال البلاد، والتي ستشهد زخات غزيرة من الامطار.

أما المناطق الوسطى والجنوبية ستشهد تساقط زخات متفرقة من الامطار، وتهب رياح قوية، وتكون الاجواء باردة.

وفي يوم الأحد يكون هناك تزايد في الفعالية الجويّة، حيث تتأثر البلاد بمشيئة بتيارات هوائية رطبة في طبقات الجو كافة، وبالتالي تتحسن فرصة تساقط الامطار اعتباراً من ساعات الصباح في معظم المناطق، تكون مترافقة بزخات غزيرة و مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، ويحذر من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية، وتهب رياح نشطة.

وفي يوم الاثنين يكون هناك  تواجد مركز لمنخفض جوي شمال غرب فلسطين، حيث
تسقط  أمطار غزيرة على السواحل الوسطى والجنوبية، ثم تتحرك موجة الامطار باتجاه المناطق الشمالية والوسطى، ويحتمل حدوث العواصف الرعدية، وفي المناطق الجنوبية تسقط زخات متفرقة من الأمطار، وتهب رياح نشطة، ويستمر التحذير من خطر تشكل السيول.

وفي يوم الثلاثاء يطرأ تراجع على الفعالية الجوية واحتمالية لتساقط أمطار خفيفة.
أما في يوم الأربعاء فلا تزال الاحتمالية قائمة لتعرض البلاد لمنخفض جوي ماطر.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play