Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


منخفض جوي

آخر التحديثات حول المنخفض الجوي القادم

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع طقس الوطن بأن المنطقة تتأثر بمنخفض جوي سيتشكل فوق جزيرة قبرص فجر الثلاثاء المُقبل، مُرفق بكتلة هوائية رطبة وباردة، وسيتحرك باتجاه الشرق بحركة سريعة نسبياً، ويُتوقع أن يكون المنخفض الجوي مُتوسط الفعالية في شمال ووسط البلاد.

وفي التفاصيل، تنخفض درجات الحرارة يوم الثلاثاء، وتسقط أمطار مُتفرقة قي شمال ووسط البلاد، يتخللها زخات غزيرة، وحدوث الرعد وتساقط البَرَد، خاصة كلما اتجهنا شمالاً، وتهب رياح قوية، فيما تكون الفُرصة مهيأة لتساقط الأمطار في جنوب الضفة وشمال النقب.

ما الذي تخشاه إسرائيل بعد الحرائق؟

زمن برس، فلسطين: من المتوقع هطول الأمطار في إسرائيل في الأيام القريبة، ولكن قد يشكل موعد هطولها إلى انجراف الأشجار، ورماد الحرائق، والمواد الملوّثة المتبقية على الأرض بعد الحرائق، مع مياه الأمطار إلى مراكز المدن، وتغمر مياه الصرف الصحي مؤدية إلى فيضانها ومن ثم حدوث سيل من المواد الملوثة.

ما هي آخر التحديثات بخصوص أول منخفض جوي؟

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع "طقس الوطن" أن البلاد تستقبل أول منخفض جوي -مُعتبر- لهذا الموسم مساء الأربعاء، بعد فترة طويلة من الجفاف منذ بداية الخريف، حيث وبعد سلسلة من المُنخفضات والكتل الهوائية الباردة التي ضربت مناطق من غرب وجنوب غرب أوروبا خلال الفترة الماضية، يتحرك مرتفع جوي ليسيطر على تلك المناطق فاسحاً المجال لإندفاع كتلة هوائية باردة نحو الحوض الشرقي للبحر الابيض المتوسط.

الشتاء يعود في غير أوانه..منخفض جوي وأمطار في اليومين القادمين

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع "طقس فلسطين" بأن فلسطين  والساحل الشرقي لبلاد الشام ستتأثر خلال اليومين القادمين بامتداد لمنخفض جوي مصحوب بتيارات هوائية رطبة وباردة نسبياً ستؤدي إلى هطول زخات متفرقة من الأمطار في مناطق واسعة من فلسطين وشريطها الغربي والمناطق الشمالية خاصة.

منخفض جوي وأمطار تبدأ في الساعات القادمة

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع طقس الوطن بأن الجو اليوم يكون بارداً نسبياً وغائماً جزئياً يتحول إلى غائم في المنطقة الشمالية في ساعات متأخرة، حيث تتهيأ الفرصة لهطول زخات متفرقة من الأمطار بمشيئة الله، وفي ساعات ما بعد منتصف الليل تشتد الأمطار تدريجياً.

منخفض جوي بداية الأسبوع القادم

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع طقس فلسطين بأن المنطقة ستتأثر الأسبوع القادم بتقلبات جوية كبيرة مع احتمالية تشكل منخفض جوي يحمل في جعبته الأجواء الماطرة والباردة لشتى المناطق الفلسطينية، وفقاً لآخر تحديثات النماذج العددية العالمية المعتمدة.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تبقى الأجواء دافئة جداً ومعتدلة خلال الأيام القليلة القادمة وخاصة يومي الثلاثاء والأربعاء من هذا الاسبوع، لتصبح درجات الحرارة أعلى من معدلها السنوي العام بحدود العشرة درجات مئوية خاصة يوم الأربعاء.

الأونروا تقدم مساعدات لحوالي 500 عائلة في غزة

زمن برس، فلسطين: قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، إنها قدمت المساعدة لحوالي 500 عائلة لاجئة في قطاع غزة من خلال تقديم مواد غير غذائية وأغطية النايلون البلاستيكية من أجل مساعدتهم في مواجهة الأمطار الغزيرة والبرد القارس خلال هذا الأسبوع العاصف.

فيديو: أخر تطورات المنخفض الجوي خلال الأيام القادمة

زمن برس، فلسطين: أفاد مدير موقع طقس فلسطين أيمن المصر، أن الجو سيكون اليوم الأحد عاصف ماطر بارد، وستكون الأجواء أكثر برودة في الساعات القادمة.

أضاف أنه خلال ساعات المساء تكون الأجواء شديدة البرودة في كافة المناطق، إذ تنخفض درجات الحرارة بشكل تدريجي.

وتوقع بأن تتساقط الثلوج على قمم الجبال العالية في مناطق جنوب الضفة الغربية، لا سيما محافظتي الخليل وبيت لحم.

ويوم الاثنين، تنخفض درجات الحرارة وتكون الأجواء شديدة البرودة، وتكون فرصة هطول الثلوج على المرتفعات العالية التي تتراوح ما بين 700-800 متر أفضل.

24 ساعة "مجنونة" من الأمطار..متى تبدأ؟

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع طقس الوطن، اليوم الخميس، بأنه يبدأ تأثر المنطقة الليلة بالمنخفض الجوي السريع والعاصف، حيث تشتد حدة الرياح ويبدأ هطول الأمطار في شمال البلاد ولاحقاً أواسطها، وتشتد تدريجياً بعد منتصف الليل مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية وزخات من البَرَد.

وأشار إلى أنه يُتوقع أن يكون الطقس في جنوب البلاد مُغبراً وعاصفاً مع فرصة لتساقط زخات محلية من الأمطار.

منخفض جوي جديد محمل بأمطار غزيرة الجمعة

زمن برس، فلسطين: أفاد مو قع طقس الوطن بأن" المنطقة ستتأثر في ساعات متأخرة من ليل الخميس/ الجُمعة  وساعات صباح الجُمعة بمُنخفض جوي مُترافق بكتلة هوائية باردة ورطبة، سيصل المنطقة من غرب البحر الابيض المتوسط، ويُتوقع أن يؤثر على البلاد لمدة 24-48 ساعة.

وأضاف طقس الوطن بان المنخفض المرتقب يتميز  بغزارة الهطول وشدة سرعة الرياح، وقصر المدة الزمنية، حيث من المحتمل ان تتركز الفعالية الجوية في يوم الجمعة، وتبقى الفرصة مهيأة لزخات مطرية متفرقة السبت.

Pages

 

Subscribe to منخفض جوي
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play